التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء محتوى في منطقة الدورة التدريبية

توفر Blackboard الكثير من الخيارات الخاصة بإنشاء المحتوى. يمكنك قراءة هذه الصفحة بأكملها، أو النقر فوق رمز "جدول المحتويات" File:/Learn/9.1_2014_04/Instructor/090_Course_Content/010_Create_Content/020_Create_Content_in_a_Course_Area/table_of_contents_icon.png في الجزء العلوي الأيسر واختيار الموضوع الذي يهمك.

بعد قيامك بإنشاء منطقة دورة تدريبية مثل منطقة المحتوى أو وحدة التعليم النمطية أو خطة الدرس أو مجلد، يمكنك إنشاء المحتوى فيها عن طريق الإشارة في شريط الإجراءات الخاص بها للكشف عن قوائم لتحديد عناصر المحتوى والاختبارات وارتباطات إلى الأدوات.

يمكنك أن تجعل المحتوى مرتبطًا وتفاعليًا عن طريق تضمين العديد من الأنواع المختلفة للمواد والتجارب التعليمية. فعلى سبيل المثال، يمكنك توفير محاضرات عبر الإنترنت ووسائط متعددة وتقييمات للمستوى.

أثناء قيامك بإنشاء المحتوى، يمكنك تعيين خيارته، مثل الإتاحة. ويسمح لك ذلك بإنشاء محتوى وجعله غير متوفر للمستخدمين حتى تصبح مستعدًا لعرضه لهم.

حول أنواع المحتوى

يمكنك إنشاء العديد من أنواع content المختلفة في مناطق الدورة التدريبية. ويمكن أن يقوم التخطيط المسبق للعناصر المراد تضمينها في مناطق الدورة التدريبية بتوفير الوقت وإنشاء منتج نهائي أكثر تنظيمًا. لذا ضع في اعتبارك أغراض الدورة التدريبية وأهدافها والخصائص السكانية لجمهورها. وراجع المواد الموجودة لتحديد ما الذي يمكن استخدامه عبر الإنترنت. وضع في اعتبارك وضع ملخص أو مخطط دراسي لمنطقة المحتوى أو وحدة التعليم النمطية أو خطة الدرس أو مجلد قبل إنشاء محتوى لإنشاء منتدى مجموعة منطقي.

يوضح الجدول التالي أنواع المحتوى المختلفة المتاحة في القائمة المنسدلة إنشاء المحتوى.

الخيارات في قائمة إنشاء المحتوى
نوع المحتوى الوصف
العنصر يمكن أن يحتوي العنصر على نص وصوت وأفلام وملفات وصور وتطبيقات Mashup. إذا تمت إضافة النص، فيمكنك تنسيقه باستخدام وظائف "محرر النصوص".
الملف هو عبارة عن ملف HTML يمكنك استخدامه في الدورة التدريبية. ويمكن عرض هذه الملفات كصفحة ضمن الدورة التدريبية الخاصة بك أو كجزء منفصل عن المحتوى في إطار مستعرض منفصل.
صوت

صورة

فيديو

تحميل الملفات من الكمبيوتر الخاص بك وتضمينها في منطقة دورة تدريبية.
ارتباط الويب ارتباط لمورد أو موقع ويب خارجي.
وحدة التعليم النمطية  مجموعة من المحتويات التي تشتمل على مسار هيكلي للتقدم عبر العناصر.
خطة الدرس نوع content خاص يجمع معلومات حول الدرس نفسه مع موارد المنهج الدراسي المستخدمة في تدريسه.
مخطط المنهج الدراسي يُمكنك من إرفاق ملف مخطط المنهج الدراسي الموجود أو إنشاء مخطط منهج دراسي لدورة تدريبية بواسطة التنقل عبر سلسلة من الخطوات
ارتباط الدورة التدريبية هو اختصار لعنصر، أو أداة، أو منطقة في الدورة التدريبية.
مجلد المحتوى منطقة دورة تدريبية تتضمن عناصر المحتوى. وتسمح المجلدات بإمكانية هيكلة المحتوى بهرمية أو في شكل فئات.
صفحة فارغة تسمح لك الأداة صفحة فارغة بتضمين الملفات والصور والنص كارتباط في منطقة الدورة التدريبية. تقوم "الصفحات الفارغة" بتقديم المحتوى بطريقة مختلفة عن العناصر، ولا يظهر وصف أسفل عنوان الصفحة. لا يشاهد المستخدمون المحتوى إلا بعد النقر فوق الارتباط فقط.
صفحة الوحدة النمطية صفحة تحتوي على وحدات نمطية ديناميكية مخصصة للمحتوى وتساعد المستخدمين على تتبُع المهام والاختبارات والواجبات بالإضافة إلى المحتوى الجديد الذي تم إنشاؤه في الدورة التدريبية.
تطبيقات Mashup تسمح لك تطبيقات Mashup بتضمين المحتوى في دورة تدريبية من موقع ويب خارجي. وتتوفر ثلاثة أنواع من تطبيقات Mashup:
  • صورة Flickr®: الارتباط بموقع لعرض الصور الفوتوغرافية ومشاركتها
  • SlideShare: الارتباط بموقع لعرض العروض التقديمية لـ PowerPoint، أو مستندات Word، أو حافظات Adobe PDF ومشاركتها
  • YouTube™: الارتباط بموقع لعرض عناصر مقاطع الفيديو عبر إنترنت ومشاركتها

طريقة "إنشاء عنصر"

يمكنك استخدام عناصر المحتوى لتقديم مجموعة متنوعة من مواد الدورة التدريبية.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق العنصر.
  3. من خلال صفحة إنشاء عنصر، اكتب الاسم.
  4. وبشكل اختياري، اكتب الإرشادات أو الوصف في مربع النص.
  5. وبدلاً من ذلك، في القسم المرفقات، انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر لتحميل ملف من الكمبيوتر الخاص بك. يتم حفظ الملف في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" في مجلد المستوى الأعلى. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
    • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

      -أو-

    • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  6. حدد الخيارات:
    1. انقر فوق نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق نعم من أجل تتبع عدد مرات طرق العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. ولا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة العنصر، وذلك فقط عند ظهوره.
  7. انقر فوقإرسال.

يمكنك إرسال ارتباط بالبريد الإلكتروني إلى الملف الذي تقوم بتضمينه في عنصر المحتوى. في "مجموعة المحتويات" أو "ملفات الدورة التدريبية"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للملف وانقر فوق 360° عرض. وانسخ عنوان URL الدائم والصقه في بريد إلكتروني.

كيفية إنشاء ملف وتحميل ملفات مفردة أو حزم مضغوطة

يمكنك استخدام نوع محتوى الملف لإنشاء ارتباط بسيط بملف موجود في منطقة الدورة التدريبية. ولا يظهر وصف مع الارتباط. ويمكنك اختيار إما عرض المستخدمين له كصفحة داخل الدورة التدريبية أو كإطار مستعرض منفصل.

يمكنك تحميل ملف مفرد، أو حزمة مضغوطة مفردة. فعلى سبيل المثال، سيكون تحميل حزمة مضغوطة طريقة مؤثرة لتوفير مجموعة من الصور اللازمة لمشروع المعمل للطلاب.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق الملف.
  3. في الصفحة إنشاء ملف، انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر لتحميل ملف من جهاز الكمبيوتر. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
    • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

      -أو-

    • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  4. انقر فوق تحديد ملف مختلف لحذف الملف الذي قمت بربطه واستبداله بآخر.
  5. اكتب الاسم الخاص بالملف. ويظهر هذا الاسم في منطقة الدورة التدريبية كارتباط.
  6. انقر فوق نعم من أجل فتح في إطار جديد لعرض المحتوى في إطار مستعرض جديد.
  7. حدد الخيارات.
  8. انقر فوقإرسال.

حزم المحتوى المضغوطة

إذا قمت بالعمل دون اتصال لإنشاء درس يتضمن العديد من صفحات HTML المترابطة التي تتضمن عناصر تنقل وصور وارتباطات ويب وصحيفة الأنماط المتتالية (CSS)، فإن أفضل طريقة لتقديم الحزمة للمستخدمين بالنسبة لك هو فك ضغط الحزمة في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" وتوفير ارتباط لصفحة البداية للطلاب. ويسمح ذلك للطلاب بعرض محتويات الدرس بالترتيب مع عدم تأثر كل الارتباطات. ويتم فتح صفحة البداية في إطار جديد أو في علامة تبويب ويمكن غلقها للرجوع إلى منطقة الدورة التدريبية.

  1. أنشئ حزمة من المحتوى دون اتصال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بالوصول إلى "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات". في شريط الإجراءات، أشر إلى تحميل وانقر فوق تحميل حزمة حتى يمكن فك ضغط الحزمة تلقائيًا.
  3. قم بالوصول إلى منطقة المحتوى أو المجلد حيث ستقوم بتوفير ارتباط للدرس الخاص بك.
  4. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى  وانقر فوق  الملف.
  5. في الصفحة إنشاء ملف، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية أو استعراض مجموعة المحتويات لتحديد الملف الذي يعد صفحة البدء لحزمة المحتوى الخاصة بك. تعد هذه الصفحة هي الصفحة الأولى التي يشاهدها المستخدمون، وينبغي أن تتضمن عناصر تنقل للصفحات الأخرى الموجودة في الحزمة.
  6. قم بتعيين خيارات لارتباط الملف في منطقة الدورة التدريبية.
  7. انقر فوقإرسال.

إذا أردت أن يظل ملف الحزمة مضغوطًا، قم ببساطة بإرفاق الملف المضغوط في عنصر المحتوى باستخدام خيارات الإرفاق أو وظيفة محرر المحتوى. عندما تظل الحزمة المضغوطة بدون تغيير، يقوم الطلاب بالنقر فوق الارتباط الخاص بالحزمة المضغوطة في منطقة الدورة التدريبية وتنزيل الحزمة المضغوطة إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم حيث يمكن فك ضغطها. يعتبر هذا الأسلوب مفيدًا إذا أردت توفير العديد من الملفات للطلاب ليعملوا بها أو لتحريرها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

الارتباط بملفات HTML

يمكنك استخدام نوع محتوى الملف لتضمين ملفات HTML لموقع الويب الذي قمت بإنشائه. بعد تحميل ملفات HTML الخاصة بك إلى "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات"، فإنك تقوم بتحديد الملف الذي سيتم اعتباره نقطة البدء، مثل index.html أو page_1.html.index.html أو page_1.html. يظهر اسم الملف في مربع الاسم. قم بتحرير الاسم لمساعدة المستخدمين على الوصول إلى المحتوى. على سبيل المثال، قم بتغيير الاسم إلى "البدء من هنا" أو "عرض الدرس 1."

عندما يتم تحديد ملف HTML، يظهر القسم إدارة الوصول بحيث يمكنك تحديد حق الوصول الممنوح للمستخدمين. لديك ثلاثة خيارات:

  • منح المستخدمين حق الوصول إلى جميع الملفات والمجلدات الموجودة في المجلد: اختر هذا الخيار لمنح المستخدمين حق الوصول إلى جميع الملفات والمجلدات الفرعية الموجودة ضمن المجلد الأساسي للملف الجاري ارتباطه. يناسب هذا الخيار المستخدمين الذين يرتبطون بموقع الويب باستخدام بنية التدرج الهرمي التقليدية مع المجلدات الفرعية لـ CSS و javascript والصور المضمنة في المجلد الأساسي.
  • منح المستخدمين إذن بالوصول إلى هذا الملف فقط: اختر هذا الخيار عندما تقوم بالارتباط بملف HTML واحد يمتلك جميع التنسيقات الموجودة ضمن الصفحة نفسها ولا يقوم بإرجاع ملفات أو صور أخرى.
  • منح المستخدمين إذن بالوصول إلى ملفات محددة في المجلد: اختر هذا الخيار إذا كنت ترغب في تضمين موقع ويب له بنية أكثر تعقيدًا. في حالة وجود جزء من المحتوى خارج المجلد الأساسي في مجلدات أخرى في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات"، يجب أن تقوم بالاستعراض للوصول إلى المجلد الأساسي وتحديده يدويًا هو والملفات والمجلدات الإضافية. ويضمن هذا الأمر للمستخدمين وجود حق الوصول إلى جميع محتويات موقع الويب الخاص بك.

كيفية إنشاء ارتباطات صوت وصورة ومقاطع فيديو

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق  صوت أو صورة أو فيديو. تظهر الصفحة إنشاء وتكون متشابهة لأنواع content الثلاثة جميعها.
  3. انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر لتحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
    • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

      -أو-

    • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  4. إذا كانت وظيفة mashups متاحة، يمكنك استعراض المحتوى المتاح على الإنترنت وربطه.
  5. انقر فوق تحديد ملف مختلف لحذف الملف الذي قمت بربطه.
  6. اكتب اسمًا. ويظهر هذا الاسم في منطقة الدورة التدريبية كارتباط.
  7. قم بتعييِن خيارات. تمتلك ملفات الصوت والفيديو والصورة خيارات فريدة لعرض المحتوى الخاص بها. ويتم سردها لاحقًا في هذا القسم.
  8. حدد خيارات قياسية:
    1. انقر فوق نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق نعم من أجل تتبع عدد مرات طرق العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. ولا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة العنصر، وذلك فقط عند ظهوره.
  9. قم بمعاينة المحتوى وانقر فوق إرسال عند الانتهاء.

ملفات الصوت

يظهر ملف الصوت كمشغل في الدورة التدريبية الخاصة بك. يتضمن المشغل خيارات التشغيل، والإيقاف المؤقت، والتقديم للأمام، والإرجاع. يدعم Blackboard Learn أنواع الملفات التالية: AIFF و MP3 و MIDI و MP و WAV و WMA.

تتضمن الخيارات الخاصة بملفات الصوت الموجودة في دورة تدريبية:

  • تضمين نسخة مكتوبة: يعد تضمين نسخة نص مكتوبة ممارسة قياسية في ويب وتسمح للمستخدمين الذين لا يمكنهم سماع الصوت الحصول على نفس المعلومات. واستعرض جهاز الكمبيوتر لإرفاق ملف النسخة المكتوبة الخاص بك. وسيظهر في ملف الصوت في منطقة الدورة التدريبية.
  • بدء تلقائي: يبدأ تشغيل الملف عندما يفتح المستخدم منطقة الدورة التدريبية التي تحتوي على ملف الصوت.
  • حلقة: يتم تشغيل الملف مرة أخرى من البداية حتى يوقفه المستخدم.

ملفات الصور

يدعم Blackboard Learn أنواع ملفات الصور التالية: GIF و JIF و JPG و JPEG و PNG و TIF و WMF.

تتضمن الخيارات الخاصة بملفات الصور الموجودة في دورة تدريبية:

  • النص البديل: توفير عبارة نصية بديلة توضح الصورة والغرض لمستخدمي قارئ الشاشة.
  • وصف مطول: يوفر وظيفة مماثلة للنص البديل، ولكن يكون وصف النص أطول وأكثر تفصيلاً.
  • الأبعاد: بالنسبة للصور، يجب أن يطابق ارتفاع وعرض الصورة بالبكسل الصورة الأصلية. وإذا كنت تحتاج إلى تغيير حجم الصورة، فقم بتخصيص الأبعاد، ولكن احتفظ بنفس النسبة بين الارتفاع والعرض. على سبيل المثال، يمكنك تغيير حجم الصورة ذات الحجم 640 × 800 بكسل إلى 320 × 400 بكسل. ويؤدي تغيير نسبة الأبعاد إلى ظهور الصورة بشكل ممدد.
  • الحد: يتضمن خط أسود متصل - بعرض من واحد إلى أربعة بكسل - حول الصورة.
  • عنوان URL الهدف: اجعل الصورة ارتباطًا بتوفير عنوان URL هدف. عند قيام المستخدم بالنقر فوق الصورة، سيتم فتح إطار مستعرض جديد لعنوان URL
  • فتح الهدف في إطار جديد: عرض المحتوى في إطار مستعرض جديد.

ملفات الفيديو

توفر مقاطع الفيديو ذات الجودة الأعلى دقة أفضل، ولكنها ملفات كبيرة جدًا ويمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل قبل بدء التشغيل. وضع في الاعتبار التوازن بين الدقة ووقت التحميل، واختبره للعثور على الإعدادات الصحيحة للفيديو.

وتتضمن تنسيقات الوسائط المتعددة المتوافقة:

  • MPEG/AVI: ملفات MPEG (Moving Picture Expert Groups) التي تعتبر ملفات صوت وصورة بتنسيق رقمي مضغوط. أما AVI (Audio Video Interleave) فهو عبارة عن تنسيق ملف خاص’Microsoft لتخزين بيانات الفيديو والصوت. وتحتوي هذه الملفات على الامتدادين التاليين: AVI و MPG و MPEG. 
  • QuickTime: QuickTime هو أحد أنظمة تشغيل الفيديو والحركة والذي يدعم معظم التنسيقات، بما في ذلك JPG وMPEG. ويجب أن يتوفر لدى المستخدمين الذين لديهم نظام التشغيل Windows برنامج تشغيل QuickTime حتى يتسنى لهم عرض ملفات QuickTime. أما مستخدمو Macintosh فلا يلزمهم برنامج التشغيل هذا. وتحتوي هذه الملفات على الامتدادين التاليين: MOV و MOOV و QT.
  • Flash/Shockwave: تدعم ملفات Adobe Flash وShockwave الصوت والرسوم المتحركة والفيديو. وهي مستقلة عن المستعرض. وتحتوي هذه الملفات على الامتدادين التاليين: SWA و SWF.
  • تنسيقات Microsoft: ASF (تنسيق الأنظمة المتقدمة) هو الحاوية الرقمية الخاصة بالصوت والفيديو التابعة لـ Microsoft والتي تناسب بشكل خاص الوسائط المتدفقة. WMV (Windows Media Video) هو تنسيق ضغط الفيديو. وتحتوي هذه الملفات على الامتدادين التاليين: ASF و WMV.

تتضمن الخيارات الخاصة بملفات الفيديو الموجودة في الدورة التدريبية الخاصة بك:

  • الأبعاد: بالنسبة لملفات الفيديو، يجب أن يطابق ارتفاع وعرض الصورة بالبكسل الإعدادات الأصلية. إذا كان حجم صورة الفيديو كبير جداً، قم بتخصيص الأبعاد، مع الاحتفاظ بنفس النسبة بين العرض والارتفاع. على سبيل المثال، يمكنك تغيير حجم صورة بدقة 640 × 800 بكسل إلى 320 × 400. وسيؤدي تغيير نسبة الأبعاد إلى ظهور الصورة بشكل مُمدد.
  • نسخ كتابية: يعد تضمين نسخة نص مكتوبة ممارسة قياسية في ويب وتسمح للمستخدمين الذين لا يمكنهم سماع الصوت الحصول على المعلومات. واستعرض جهاز الكمبيوتر لإرفاق ملف النسخة المكتوبة الخاص بك. وسيظهر في ملف الفيديو في منطقة الدورة التدريبية. إذا كان ملف الفيديو هو ملف MPEG، يمكنك استخدام الحقل تضمين نسخة مكتوبة لإرفاق ملف نسخة مكتوبة لـ SAMI.
  • بدء تلقائي: يبدأ تشغيل الملف عندما يفتح المستخدم منطقة الدورة التدريبية التي تحتوي على ملف الفيديو.
  • حلقة: يتم تشغيل الملف مرة أخرى من البداية حتى يوقفه المستخدم.

كيفية إنشاء ارتباط ويب

أنشئ ارتباطًا لموقع ويب في منطقة الدورة التدريبية لتوفير وصول سريع إلى أحد الموارد الموجودة على الإنترنت.

انسخ عنوان URL من المستعرض والصقه في هذه الصفحة.

بعد قيامك بتحميل أحد الملفات، يمكنك النقر فوق تحديد ملف مختلف لحذف الملف الذي قمت بالارتباط به.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل  والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق  ارتباط ويب.
  3. في الصفحة إنشاء ارتباط ويب، اكتب الاسم الخاص بالارتباط الذي سيتم عرضه في منطقة الدورة التدريبية.
  4. اكتب عنوان URL. استخدم بروتوكول http://، مثل http://www.myinstitution.edu/.
  5. انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر لتحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
    • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

      -أو-

    • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  6. قم بتعييِن خيارات:
    1. انقر فوق نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق نعم من أجل فتح في إطار جديد لعرض المحتوى في إطار مستعرض جديد.
    3. انقر فوق نعم من أجل تتبع عدد مرات طرق العرض.
    4. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. ولا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة العنصر، وذلك فقط عند ظهوره.
  7. انقر فوقإرسال.

كيفية إنشاء ارتباط ويب لموفر الأدوات

يعتبر "موفر الأداة" أداة لجهة خارجية تُنفذ بروتوكول LTI. يعتبر توافق أدوات التعليم مبادرة تقودها IMS Global Learning Consortium لإجراء تكامل لأدوات التعليم المستندة إلى الويب والتي تتم استضافتها خارجيًا في دوراتهم التدريبية بسهولة. وفي حالة قيامك باستخدام الموارد الخارجية التي تتطلب تسجيل الدخول للأنشطة، مثل تجارب العلوم الظاهرية أو العروض التوضيحية التفاعلية أو التقييمات، يمكنك تحديد ارتباط ويب كـ كارتباط لموفر الأدوات. استنادًا إلى التكوين، يمكن أن يشير ذلك إلى تمرير معلومات المستخدم إلى موفر الأدوات، مما ينشأ عنه تجربة سلسة للطلاب.

تتحكم مؤسستك في إمكانية توفير هذه الأداة.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق ارتباط ويب.
  3. من خلال صفحة إنشاء ارتباط، اكتب اسم.
  4. حدد خانة الاختيار هذا الارتباط إلى موفر أدوات.
  5. إذا قامت مؤسستك بالفعل بإعداد "موفر أدوات"، اكتب عنوان الويب لـ "موفر الأدوات" الموجود في المربع عنوان URL. وإذا لم يكن الأمر كذلك، وتم منحك مفتاحًا ومفتاحًا سريًا بواسطة موفر الأدوات، فاكتبهما في المربعين الملائمين.
  6. أدخل أية معلمات مخصصة مطلوبة من قبل موفر الأدوات. بحيث تكون هناك معلمة واحدة على كل سطر.
  7. انقر فوق نعم لتمكين التقدير.

كيفية إنشاء وحدات التعليم النمطية وخطط الدرس ومجلدات المحتوى

يمكنك في منطقة الدورة التدريبية إنشاء حاويات لإجراء مزيد من التنظيم لمواد الدورة التدريبية. فعلى سبيل المثال، يمكنك في منطقة محتوى مفردة إنشاء ثمانية مجلدات–بواقع مجلد واحد لكل وحدة في كتابك الدراسي.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق الوحدة النمطية للتعليم أو خطة الدرس أو مجلد المحتوى.
  3. في الصفحة إنشاء، اكتب الاسم. حدد الإعدادات والخيارات.

لمعرفة المزيد، راجع إنشاء مناطق الدورة التدريبية للمحتوى.

كيفية إنشاء مخطط المنهج الدراسي

يمكنك إنشاء مخطط المنهج الدراسي بطريقتين. ويمكنك تحميل ملف موجود أو استخدام مؤسس مخطط المنهج الدراسي لـ Blackboard Learn. وبالنسبة للخيارين، يمكنك أن تقوم بإنشاء مخطط المنهج الدراسي في منطقة دورة تدريبية مثل منطقة محتوى أو مجلد.

استخدام ملف مخطط منهج دراسي موجود

يؤدي تحميل ملف موجود إلى مخطط المنهج الدراسي الخاص بك إلى تقليل التمرير الأفقي وذلك لأنه يشغل مساحة أقل في منطقة الدورة التدريبية. وإذا كان لديك ملف أو ملفات لمخطط منهج دراسي موجود، فتعتبر هذه الطريقة طريقة أكثر فعالية لإنشاء مخطط مقرر دراسي.

يمكنك إرفاق ملفات إضافية على الصفحة التالية التي تظهر بعد الإرسال. إذا أردت إزالة الملف الذي قمت بإرفاقه، انقر فوق الارتباط عدم إرفاق.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل  والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى  وانقر فوق  مخطط المنهج الدراسي.
  3. في الصفحة إضافة مخطط منهج دراسي، اكتب اسم مخطط المنهج الدراسي.
  4. حدد الخيار استخدام ملف موجود.
  5. انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر لتحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
    • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

      -أو-

    • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  6. انقر فوقإرسال.
  7. في الصفحة تحرير عنصر، حدد أحد الألوان لـاسم مخطط المنهج الدراسي.
  8. وبشكل اختياري، في مربع النص، اكتب إرشادات أو وصف.
  9. في القسم مرفقات، يمكنك إرفاق ملفات إضافية. ويتم حفظ أية ملفات تقوم بتحميلها من جهاز الكمبيوتر في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" في مجلد المستوى الأعلى.
  10. حدد الخيارات:
    1. انقر فوق نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق نعم من أجل تتبع عدد مرات العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. لا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة مخطط المنهج الدراسي، وذلك فقط عند ظهوره.
  11. انقر فوقإرسال.

يمكنك تغيير محتوى مخطط المنهج الدراسي الخاص بك في أي وقت. من منطقة الدورة التدريبية التي قمت فيها بإنشاء مخطط المنهج الدراسي، قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بها.

استخدام منشئ المنهج

يمكنك استخدام أداة مؤسس مخطط المنهج الدراسي لإنشاء مؤسس مخطط منهج دراسي بتنسيق نمطي. ويوفر مخطط المنهج الدراسي ثلاثة أقسام بشكل افتراضي: الوصف والأغراض التعليمية والمواد المطلوبة. ويمكنك تحرير عناوين الأقسام هذه. قم بإجراء مزيد من التخصيص لمخطط المنهج الدراسي بواسطة إضافة دروس وتحديد التصميم.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل  والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى  وانقر فوق  مخطط المنهج الدراسي.
  3. في الصفحة إضافة مخطط منهج دراسي، اكتب اسم مخطط المنهج الدراسي.
  4. حدد الخيار إنشاء مخططات مناهج دراسية جديدة.وانقر فوق تقديم.
  5. في الصفحة مؤسس مخطط المنهج الدراسي، اكتب إرشادات أو وصف في مربعات النصوص الافتراضية لـ "نص الرسالة".
  6. في القسم تصميم المنهج، حدد الأنماط والألوان لمخطط المنهج الدراسي الخاص بك.
  7. في إنشاء الدروس، حدد الخيار إنشاء العدد المحدد لهياكل وحدات الدروس، واكتب رقمًا. قم بتوفير معلومات الدرس في خطوات لاحقة. وبشكل تبادلي، يمكنك تحديد الخيار عدم إنشاء هياكل وحدات الدروس.
  8. حدد  الخيارات:
    1. انقر فوق  نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق  نعم من أجل تتبع عدد مرات طرق العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. لا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة مخطط المنهج الدراسي، وذلك فقط عند ظهوره.
  9. انقر فوقإرسال.
  10. إذا لم تقم بإنشاء هياكل وحدات الدروس، يكون مخطط المنهج الدراسي قد اكتمل. انقر فوق موافق للرجوع إلى منطقة الدورة التدريبية وعرض مخطط المنهج الدراسي.

    -أو-

    إذا كنت بحاجة إلى توفير تفاصيل للدروس، تابع مع الخطوات التالية.

  11. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للدرس وانقر فوق  تحرير.
  12. في الصفحة تحرير الدرس، اكتب عنوان الدرس. وبشكل اختياري، حدد تاريخًا ووقتًا لظهور الدرس في مخطط المنهج الدراسي.
  13. اكتب وصف الدرس.
  14. انقر فوقإرسال.
  15. انقر فوق موافق للرجوع إلى منطقة الدورة التدريبية وعرض مخطط المنهج الدراسي. قم بتغيير وضع التحرير إلى إيقاف تشغيل لعرض مخطط المنهج الدراسي كما يشاهده الطلاب.

يمكنك تغيير محتوى مخطط المنهج الدراسي في أي وقت. من منطقة الدورة التدريبية التي تم فيها إنشاء مخطط المنهج الدراسي، قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة بها.

كيفية إنشاء ارتباط دورة تدريبية

يعد ارتباط الدورة التدريبية اختصارًا لمنطقة أو أداة أو عنصر موجود في دورة تدريبية.

إذا قمت بإنشاء كل الواجبات في منطقة المحتوى الخاصة بها، فيمكنك إنشاء ارتباطات الدورة التدريبية لواجبات فردية في مناطق أخرى بالدورة التدريبية، مثل مجلد الوحدة أو وحدة التعليم النمطية.

إذا قمت بإنشاء ارتباط دورة تدريبية لأداة لم يتم تشغيلها، يشاهد المستخدمون الذين يقومون بالوصول إلى "ارتباط الدورة التدريبية" رسالة تفيد بعدم تشغيل الدورة التدريبية. وينطبق نفس الشيء على ارتباط الدورة التدريبية لعنصر محتوى تم تطبيق "النشر المخصص" عليه. يتلقى المستخدمون غير المسموح لهم بالوصول إلى المحتوى بسبب إحدى القواعد رسالة لإعلامهم بعدم السماح لهم بالوصول إلى المحتوى.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق  ارتباط دورة تدريبية.
  3. في الصفحة إنشاء ارتباط دورة تدريبية، انقر فوق استعراض للبحث عن عنصر الدورة التدريبية الذي ترغب في إنشاء الارتباط به.
  4. في الإطار المنبثق، حدد العنصر.
  5. يتم ملء مربعي النص الاسم والموقع بشكل تلقائي.
  6. واختياريًا، قم بتحرير الاسم وأدخل وصفًا.
  7. حدد  الخيارات:
    1. انقر فوق  نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق  نعم من أجل تتبع عدد مرات طرق العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. ولا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة ارتباط الدورة التدريبية، إلا عند الظهور فقط.
  8. انقر فوقإرسال.

كيفية إنشاء صفحة فارغة

تسمح لك الأداة صفحة فارغة بتضمين الملفات والصور والنص كارتباط في منطقة الدورة التدريبية. تقوم "الصفحات الفارغة" بتقديم المحتوى بطريقة مختلفة عن العناصر، ولا يظهر وصف أسفل عنوان الصفحة. لا يشاهد المستخدمون المحتوى إلا بعد النقر فوق الارتباط فقط. ويؤدي ذلك إلى تقليل كمية التمرير وإضفاء انسيابية على مظهر منطقة الدورة التدريبية. ويمكنك تضمين تطبيقات mashups وارتباطات إلى محتوى الدورة التدريبية ومرفقات الملفات.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق صفحة فارغة.
  3. استبدل عنوان "الصفحة الجديدة" باسم وصفي. ويصبح هو الارتباط في منطقة الدورة التدريبية. ولا يظهر وصف مع عنوان الارتباط.
  4. اكتب المحتوى الخاص بك للصفحة في مربع المحتوى. تكون الملفات المرفقة في "محرر المحتوى" مرئية للطلاب فقط بعد نقرهم فوق ارتباط "الصفحة الفارغة".
  5. انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر لتحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وتظهر المرفقات كارتباطات مع ارتباط الصفحة الفارغة في منطقة الدورة التدريبية. يتم حفظ أي ملفات تقوم بتحميلها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" في مجلد المستوى الأعلى. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
    • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

      -أو-

    • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  6. حدد الخيارات:
    1. انقر فوق نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق نعم من أجل تتبع عدد مرات طرق العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. ولا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة الصفحة الفارغة، وذلك فقط عند ظهورها.
  7. انقر فوقإرسال.

عند تشغيلوضع التحرير وقيامك بالنقر فوق ارتباط لصفحة فارغة، فإنك تشاهد الصفحة تحرير. لمشاهدة "الصفحة الفارغة" كما يشاهدها الطلاب، قم بتغيير وضع التحرير إلى إيقاف تشغيل.

يمكنك إنشاء صفحة فارغة في قائمة الدورة التدريبية مباشرة للمعلومات الهامة. قم بإزالة الصفحات الفارغة من قائمة الدورة التدريبية بمجرد أن تصبح المعلومات غير مطلوبة. على سبيل المثال، قد تضيف صورة خريطة لرحلة ميدانية قادمة، أو معلومات أو صورة للضيف المتحدث أو قائمة بالمواد المطلوب قراءتها ومواقع الويب المطلوب زيارتها قبل اجتماع ظاهري أو دليل دراسي للاختبار النهائي.

كيفية إنشاء صفحة وحدة نمطية

تحتوي صفحات الوحدات النمطية على الوحدات النمطية للدورة التدريبية التي تختارها من إحدى القوائم. ويمكن أن تكون الوحدة النمطية للدورة التدريبية أداة - مثل الحاسبة - أو يمكن أن تعرض معلومات ديناميكية مثل التقديرات والتنبيهات ورسائل الإعلام. يمكنك التحكم في الأحداث التي تظهر في الوحدات النمطية للإعلام. لمعرفة المزيد، راجع كيفية تشغيل الإعلامات أو إيقاف تشغيلها.

ويمكنك إضافة الوحدات النمطية للدورة التدريبية إلى صفحات الوحدة النمطية فقط. قد يكون لدورتك التدريبية صفحة وحدة نمطية افتراضية يطلق عليها الصفحة الرئيسية والتي تتضمن الوحدات النمطية التي تجد أنها مفيدة جدًا بالنسبة لك أنت وطلابك.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى وانقر فوق صفحة الوحدات النمطية.
  3. في الصفحة إنشاء صفحة وحدات نمطية، اكتب اسمًا ووصفًا اختياريًا.
  4. يمكنك السماح للمستخدمين بتغيير سمة اللون وإعادة ترتيب الوحدات النمطية وإضافة وحدات نمطية إلى عروضهم الشخصية بالصفحة. وتؤثر عمليات التخصيص الخاصة بالمستخدمين على طريقة عرضهم فقط.
  5. حدد الخيارات:
    1. انقر فوق نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق نعم من أجل تتبع عدد مرات طرق العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. ولا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة صفحة الوحدة النمطية، وذلك فقط عند ظهورها.
  6. انقر فوقإرسال.

يمكنك كذلك إنشاء صفحات وحدات نمطية في قائمة الدورة التدريبية. لمعرفة المزيد، راجع قائمة الدورة التدريبية.

كيفية تخصيص شعار صفحة الوحدة النمطية

يمكنك تحرير إعدادات صفحة الوحدة النمطية وعنوانها كما تفعل بأية عناصر محتوى أخرى. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للصفحة وانقر فوق تحرير. لكن عملية تغيير شعار صفحة الوحدة النمطية يختلف عن ذلك.

يُعد حجم الشعارات الموصى به حوالي 480 × 80 بكسل. وتذكر أنه يمكن للمستخدمين تغيير حجم نوافذ المستعرض لديهم، وتوسيع قائمة الدورة التدريبية وطيها، بالإضافة إلى استخدام العديد من الشاشات بأحجام ودقة الشاشة مختلفة. وبعد تحميل أحد الشعارات، قم بعرضه ضمن الشروط المختلفة وذلك للتأكد من أنه يبدو كما تريده أن يكون.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل  والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. انقر فوق ارتباط صفحة الوحدات النمطية وادخل إلى القائمة السياقية للعنوان.
  3. انقر فوق  شعار الصفحة.
  4. اكتب محتوى شعار الصفحة في المربع.
  5. يؤدي النقر فوق استخدام شعار صفحة مخصص  إلى عرض شعارك للمستخدمين. وعند تشغيل وضع التحرير، سيظهر "شعار صفحة مخصص" فوق "الشعار الافتراضي". ويشاهد المستخدمون فقط "شعار الصفحة المخصص".
  6. انقر فوقإرسال.

كيفية إضافة وحدات نمطية للدورة التدريبية

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل  للوصول إلى صفحة الوحدات النمطية.
  2. انقر فوق إضافة وحدة نمطية للدورة التدريبية.
  3. في الصفحة إضافة وحدة نمطية، حدد وحدة نمطية بواسطة النقر فوق وظيفة إضافة الخاصة بها. ثم انقر فوق وظيفة إزالة الخاصة بها لحذف وحدة نمطية.
  4. انقر فوق موافق.

إدارة الوحدات النمطية

  1. انقر فوق رمز الترس لتغيير عرض الوحدة النمطية. على سبيل المثال، يمكنك تحديد عدد الأيام التي تظهر فيها رسائل الإعلام في الوحدة النمطية. انقر فوق X لإزالة الوحدة النمطية. ولا تؤدي إزالة وحدة نمطية إلى حذف المحتوى.
  2. استخدم وظيفة السحب والإفلات لإعادة ترتيب الوحدات النمطية للدورة التدريبية.
  3. وبشكل تبادلي، استخدم الأداة إعادة ترتيب الوصول إلى لوحة المفاتيح لإعادة ترتيب الوحدات النمطية.
  4. انقر فوق الارتباط الموجود في الوحدة النمطية لعرض المزيد.
  5. انقر فوق رمز الورقة لفتح الوحدة النمطية في إطار جديد. يمكنك نقل الإطار إلى موقع جديد على الشاشة لاستخدامه كمرجع أثناء التنقل في الدورة التدريبية لديك.

كيفية إنشاء تطبيقات Mashup

يمكنك استخدام تطبيقات mashup لإجراء تكامل للمحتوى الموجود على موقع ويب خارجي بسهولة. على سبيل المثال، يمكنك إثارة مناقشة حول مسرحية كلاسيكية. ثم أنشأ mashup مرتبطًا بفيديو على YouTube أو مشهدًا من المسرحية وارتباطًا لنقد لهذا الإنتاج.

يتم تضمين ثلاثة تطبيقات mashup افتراضية في Blackboard. يمكنك إضافة موارد mashup أخرى على شكل building blocks.

  • Flickr®: عرض الصور الفوتوغرافية ومشاركتها.
  • SlideShare: عرض شرائح العروض التقديمية أو المستندات أو حافظات Adobe PDF ومشاركتها.
  • YouTube™: عرض مقاطع الفيديو عبر إنترنت ومشاركتها.

يمكنك إنشاء تطبيقات mashup كعناصر محتوى مستقلة في منطقة المحتوى أو المجلد. يمكنك كذلك إنشاؤها في أماكن أخرى مثل أسئلة الاختبار أو منتديات لوحة المناقشة أو المدونات أو الواجبات باستخدام محرر المحتوى.

تتحكم مؤسستك في إمكانية توفير هذه الأداة. عادة يتم تعطيل تطبيقات Mashup للتوافق مع القواعد الإرشادية التي تحكم التدريس والتعليم عبر الإنترنت.

في حالة توقف ظهور mashup أو إنشائه لخطأ، فمن المحتمل أن يكون قد تم تغيير عنوان URL أو تم حذف العنصر من Flickr أو Slideshare أو YouTube.

استخدم الخطوات التالية لإنشاء mashup:

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. في شريط الإجراءات، أشر إلى إنشاء محتوى ثم حدد واحدًا من تطبيقات mashup المتاحة: صورة Flickr أو عرض تقديمي من SlideShare أو فيديو على YouTube.
  3. في الصفحة بحث ، اكتب كلمات أساسية واختر كيفية استخدام الكلمات الأساسية في البحث.
  4. انقر فوق انتقال.
  5. في الصفحة نتائج البحث، يمكنك تنقيح القائمة باستخدام القائمتين المنسدلتين فرز حسب والتحميل.
  6. انقر فوق تحديد لإضافة mashup. ويكون لديك الخيار لمعاينته قبل تحديده.
  7. في الصفحة إنشاء عنصر Mashup، اكتب الاسم الخاص بالارتباط إذا لم تكن ترغب في استخدام العنوان الذي يظهر تلقائيًا في المربع.
  8. بشكل اختياري، اكتب الوصف.
  9. عيّن خيارات Mashup. وتتنوع الخيارات وفقًا لنوع mashup:
    1. عرض: يتحكم ذلك الخيار في كيفية عرض ارتباط الفيديو في منطقة المحتوى. وتعرض الصورة المصغرة مشغل صغير يتم تكبيره عند النقر فوقه. يعرض ارتباط النص مع المشغل النص الذي يتوسع إلى مشغل عندما يتم النقر فوقه. يعرض الفيديو المضمن مشغل كامل الحجم في منطقة المحتوى.
    2. إظهار عنوان URL الخاص بـ YouTube: يعرض عنوان URL المصدر.
    3. إظهار معلومات YouTube: يعرض معلومات حول المحتوى من موقع ويب خارجي.

      حدد لا للخيار إظهار معلومات YouTube إذا لم تكن تريد إظهار مقاطع الفيديو المقترحة على YouTube في نهاية التشغيل.

  10. اختياريًا، في القسم المرفقات، انقر فوق استعراض جهاز الكمبيوتر لتحميل ملف من الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تحميل ملف من مستودع تخزين الدورة التدريبية:
    • إذا كانت "ملفات الدورة التدريبية" هي مستودع تخزين الدورة التدريبية، انقر فوق استعراض الدورة التدريبية.

      -أو-

    • إذا قامت مؤسستك بترخيص إدارة المحتوى، فانقر فوق استعراض Content Collection.
  11. قم بتعييِن خيارات:
    1. انقر فوق  نعم من أجل السماح للمستخدمين بعرض هذا المحتوى.
    2. انقر فوق  نعم  أو لا من أجل تتبع عدد مرات العرض.
    3. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. ولا تؤثر تقييدات العرض على إتاحة mashup، إلا عند الظهور فقط.
  12. انقر فوقإرسال.

كيفية إنشاء Mashup باستخدام محرر المحتوى

يمكنك إنشاء mashup في معظم المناطق حيث يكون محرر المحتوى متاحًا، مثل أوصاف المحتوى وأسئلة الاختبارات ورسائل المناقشة والمدونات.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل والوصول إلى منطقة محتوى أو مجلد.
  2. ثم قم بإنشاء عنصر محتوى أو تحرير عنصر موجود.
  3. في محرر المحتوى، انقر فوق إدراج Mashup ثم حدد صورة Flickr أو عرض تقديمي من SlideShare أو فيديو YouTube.
  4. في صفحة بحث المنبثقة، اكتب كلمات أساسية واختر كيفية استخدام الكلمات الأساسية في البحث.
  5. انقر فوق انتقال.
  6. في الصفحة نتائج البحث، يمكنك تنقيح القائمة باستخدام القائمتين المنسدلتين فرز حسب والتحميل.
  7. انقر فوق تحديد  لإضافة اختيار mashup. ويكون لديك الخيار لمعاينته قبل تحديده.
  8. في الصفحة إنشاء عنصر Mashup، اكتب الاسم الخاص بالارتباط إذا لم تكن ترغب في استخدام العنوان الذي يظهر تلقائيًا في المربع.
  9. عيّن خيارات Mashup.

    حدد لا للخيار إظهار معلومات YouTube إذا لم تكن تريد إظهار مقاطع الفيديو المقترحة على YouTube في نهاية التشغيل.

  10. انقر فوقإرسال.

رؤية المحتوى من طريقة عرض الطالب

إذا أمكن ذلك، افحص المحتوى الخاص بك دائمًا في طريقة عرض الطالب. لتنفيذ هذا الأمر، قم بتغيير وضع التحرير إلى إيقاف التشغيل. ويضمن لك العرض من منظور الطالب كشفك فقط للمعلومات التي ترغب في إظهارها، وعرضها بشكل سليم.