التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تقدير واجبات المجموعة

عند قيامك بإنشاء واجب مجموعة، يتم إنشاء عمود التقدير بشكل تلقائي في "مركز التقديرات". وتتم الإشارة إلى الواجب الذي تم تقديمه، ولم يتم تقديره، بعلامة تعجب—رمز يحتاج إلى تقدير.

يمكنك الوصول إلى الصفحة تقدير الواجب من الصفحة يحتاج إلى تقدير أو "مركز التقديرات". لمعرفة المزيد، راجع الصفحة يتطلب التقدير.

بعد الوصول إلى صفحة تقدير الواجب بأيٍ من الطريقتين، تكون عملية التقدير واحدة.

كيفية الوصول إلى واجب مجموعة من الصفحة يحتاج تقدير

  1. من الصفحة يتطلب التقدير، استخدم القوائم المنسدلة عامل التصفية لتضييق نطاق قائمة العناصر المطلوب تقديرها حسب الفئة والعنصر والمستخدم، وتاريخ التقديم. على سبيل المثال، يمكنك تصفية القائمة حسب الفئة وعرض الواجبات فقط وحسب المستخدم لتحديد مجموعة محددة.
  2. انقر فوق انتقال. تظهر العناصر التي تم تصفيتها على الصفحة يحتاج إلى تقدير. انقر فوق عنوان العمود لفرز العناصر.
  3. قم بالوصول إلى الصفحة تقدير الواجب بواسطة النقر فوق القائمة السياقية لأحد العناصر والنقر فوق تقدير كافة المستخدمين.

    -أو-

    قم بالوصول إلى الصفحة تقدير الواجب بواسطة النقر فوق اسم مجموعة موجود في العمود محاولة المستخدم.

  4. تظهر الصفحة درجة الواجب ويمكنك متابعة التقدير.

كيفية الوصول إلى واجب مجموعة من مركز التقديرات

في "مركز التقديرات"، تتم الإشارة إلى واجبات المجموعة التي تم تقديمها، ولكن لم يتم تقديرها بعلامة تعجب—الرمز يحتاج تقدير. وتعرض كل خلايا ’أعضاء المجموعة علامة التعجب، بغض النظر عن الشخص الذي قام بتقديم واجب المجموعة.

في حالة تقديم مجموعة ما ملف غير صحيح—وعدم السماح إلا بعملية تقديم واحدة—يجب عليك إلغاء تحديد هذه المحاولة حتى تتمكن المجموعة من إعادة التقديم.

  1. في "مركز التقديرات"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لعمود واجب المجموعة وانقر فوق تقدير المحاولات.

    -أو-

    حدد موقع أية خلية لأعضاء المجموعة للحصول على واجب المجموعة الذي يحتوي على علامة تعجب. وأشر إلى الخلية للوصول إلى القائمة السياقية. انقر فوق محاولة المجموعة.

  2. تظهر الصفحة درجة الواجب ويمكنك متابعة التقدير.

تقدير الواجب المضمن

من الصفحة تقدير الواجب، يمكنك التعليق مباشرةً من خلال المستعرض على الملفات المحملة والمحولة للعرض في العارض المضمن. يمكنك تعيين تقدير مجموعة وتوفير تعليق وعمل ملاحظات لنفسك.

يتم فتح الملفات المقدمة ضمن شاشة التقدير. وتعتبر أنواع المستندات المعتمدة القابلة للعرض على شاشة التقدير هي Word (DOC، DOCX) وPowerPoint (PPT، PPTX)، Excel (XLS، XLSX) وPDF. يتم الاحتفاظ بالتنسيق الأصلي والصور المضمنة. في حالة قيام مجموعة بتحميل ملف غير معتمد، فستتم مطالبتك بتنزيله.

لا تتوافق تقديمات الواجبات التي تم إنشاؤها باستخدام محرر المحتوى مع التقدير المضمن. ويتم عرض التقديمات من هذا النوع في الإطار، إلا أن التعليق التوضيحي لا يكون متاحًا.

لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام ميزة التقدير المضمن، يرجى مراجعة تقدير الواجبات.

التقدير المجهول

إذا قمت بتمكين التقدر المجهول عند قيامك بإنشاء واجب المجموعة، يتم إخفاء المعلومات المعرفة للمجموعة بالطرق التالية:

من مركز التقديرات: بعد مرور تاريخ استحقاق واجب المجموعة أو تقديم جميع المحاولات، قم بالوصول إلى عمود واجب المجموعة وانقر فوق تقدير المحاولات للأعمدة التي قمت بتمكين التقدير المجهول لها، يتم تلوين جميع الخلايا باللون الرمادي الباهت حتى لا تعرف المجموعات التي قامت بالتقديم.

من الصفحة يتطلب التقدير: قم بتصفية العناصر التي تتطلب التقدير لإظهار واجب المجموعة الذي ترغب في تقديره فقط. في العمود محاولة المستخدم، يتم استبدال جميع المعلومات الدالة على الهوية بـ "مجموعة مجهولة" ومعرف محاولة. ومن القائمة السياقية لواجب المجموعة، انقر فوق تقدير كافة المستخدمين لبدء التقدير.

وينقلك خياري الوصول إلى الصفحة تقدير الواجب حيث يمكنك عرض التقديمات والتقدير المضمن كما تفعل عادة. وأناء تنقلك من مجموعة إلى أخرى، يتم استبدال أسماء المجموعات بـ "مجموعة مجهولة" على شريط الإجراءات. كما يمكنك أيضاً رؤية عدد عناصر المجموعة القابلة للتقدير الموجودة في قائمة الانتظار.

لمعرفة المزيد، راجع التقدير المجهول.

التقدير المفوض

عند تقدير واجبات المجموعة، فإن استخدام التقديرات والملاحظات من أكثر من مقدر واحد يساعد على تعزيز الاعتمادية وإزالة المحاباة. كما يمكنك أيضاً تقسيم مسؤوليات التقدير للفصول كبيرة الحجم.

يتبع مصنف التقدير المفوض نفس خطوات التقدير التي تتبعها أنت، إلا أن عدد محاولات واجبات المجموعة التي يرونها يعتمد على الخيارات التي تختارها. على سبيل المثال، يمكنك مطالبة كل مصنف تقدير بتقدير مجموعة فرعية عشوائية من واجبات المجموعة - أو - مطالبة جميع مصنفو التقدير بتقدير جميع تقديمات المجموعة. ومن ثم يمكنك مقارنة التقديرات وتعيين التقديرات النهائية للمجموعة.

لمعرفة المزيد، راجع التقدير المفوض.

تغيير تقدير مجموعة العضو الفردي

يمكنك تعيين تقدير مختلف لعضو مجموعة بشكل فردي عن تقدير المجموعة عن طريق تحرير تقدير العضو. إذا قمت بتغيير تقدير عضو المجموعة وتعيين تقدير جديد للمجموعة، فلن يؤثر التقدير الجديد للمجموعة على التقدير الجديد للفرد. يرى أعضاء منفردين فقط تقدير واحد، وليس كل ما اكتسبه العضو. ولن يظهر التقدير الجديد للفرد لأعضاء المجموعة الآخرين.

في الشريط الجانبي للتقدير، انقر فوق رمز القلم الرصاص لتغيير تقدير المجموعة لأحد الأعضاء. اكتب تقديرًا جديدًا وانقر فوق رمز علامة الاختيار الموجود لحفظه. يصبح هذا التقدير تقدير التجاوز.

كما يظهر أيضاً تقدير المجموعة وتقدير عضو المجموعة الفردي المحرر في مركز التقديرات. تظهر الخلايا غير النشطة في عمود واجب المجموعة لأعضاء الدورة التدريبية الذين لا يعتبروا جزءًا من المجموعة.

الرجوع إلى تقدير العضو الذي تم تحريره

يمكنك إرجاع تقدير العضو الذي تم تحريره إلى تقدير المجموعة الأصلي الذي يتلقاه كل أعضاء المجموعة.

في الشريط الجانبي للتقدير، انقر فوق رمز القلم الرصاص للمستخدم الذي تم تحرير تقديره. انقر فوق سهم التأشير الأيمن لتغيير التقدير إلى تقدير المجموعة الأصلي. تتم إزالة رمز التجاوز. يظهر التغيير كذلك في "مركز التقديرات".

إضافة أعضاء المجموعة وحذفهم

في حالة إضافة عضو إلى إحدى المجموعات بعد تعيين تقدير لواجب إحدى المجموعات، لن يتلقى العضو الجديد تقدير، حيث أنه لا يُعد جزءًا من العملية. حتى إذا حدثت تقدير المجموعة، فلن يتلقى العضو الجديد تقديرًا. ويمكن تعيين تقدير للعضو الجديد من صفحة تفاصيل التقدير الخاصة بالعضو، ولكن لا يوجد تقديم متاح لعرضه عند إجراء التقدير.

إذا قمت بإزالة عضو من مجموعة وقمت بتعيين تقدير لواجب مجموعة، فيتم تطبيق أية تحديثات للتقدير على الخلية الخاصة بعضو المجموعة هذه. ولإزالة نتيجة خاصة بعضو تمت إزالته من المجموعة، انقر فوق حذف محاولة المستخدم الموجود في صفحة تفاصيل التقدير الخاصة بالعضو. ويتم سؤالك ما إذا كنت متأكدًا من أنك تريد حذف هذه المحاولة. يتم حذف تقدير واجب المجموعة من خلية العضو الموجودة في "مركز التقديرات".