التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء واجبات المجموعة

ترغب في تحديد واجبات مجموعة تؤدي إلى وجود اعتماديات بين الطلاب.

يمكن أن تساعد الاعتمادية الإيجابية على وجود علاقات ذات معنى وإنتاجية أفضل ونمو أعلى.

الكثير من الأيادي أعلى بعضها البعض

للتأكد من تعاون الطلاب وتفاعلهم، يمكنك استخدام أداة المجموعات وواجبات المجموعة لتعزيز بيئة التفاعل عبر الإنترنت. ويفضل قبل إضافة أنشطة المجموعة، تعيين عمل المجموعة فقط للمشروعات التي لا يستطيع الطلاب تنفيذها بنفس الجودة بشكل منفرد وفي الإطار الزمني المحدد.

يمكنك إنشاء واجب مجموعة ونشره لمجموعة واحدة أو أكثر داخل دورتك التدريبية. تقدم كل مجموعة من المجموعات واجبًا تعاونيًا ويتلقى كل الأعضاء نفس التقدير. يمكنك إنشاء واجب فردي وتعيينه إلى كل المجموعات، أو إنشاء عدة واجبات فريدة وتعيينها إلى مجموعات فردية. ويمكن فقط لك وللأعضاء الموجودين في المجموعة الوصول إلى الواجب.

ويمكن أن يظهر التقدير الإجمالي للواجب للمستخدمين كقيمة رقمية أو التقدير حرفي أو نسبة مئوية أو نص أو كمكتمل/غير مكتمل. ويمكنك اختيارالعرض الأولي لعمود واجب المجموعة المنشأ تلقائياً في مركز التقديرات.

أفضل الممارسات

كلما كان هذا ممكناً، اترك الفرصة للطلاب بالتعرف على بعضهم البعض أو العمل في مجموعات في نشاط خفيف لن يتم تقديره. فكلما شعر الطلاب بالراحة مع بعضهم البعض في الدورة التدريبية كلها، زادت فرص نجاحهم عند العمل في مجموعات أصغر مع جدول الأعمال الأكثر تركيزاً. فالتدريبات الجماعية البسيطة لا تساعد فقط الطلاب على الشعور بالراحة ولكنها تساعدهم أيضاً على بدء الثقة ببعضهم البعض والتواصل بحرية أكبر عبر بيئة الإنترنت.

قبل البدء

  • يجب أن تكون مجموعة الدورة التدريبية موجودة قبل إنشاء واجبات مجموعة لها.
  • يمكن للطلاب المسجَّلين في أكثر من مجموعة مخصص لها نفس الواجب تقديم أكثر من محاولة واحدة لهذا الواجب. وقد تحتاج إلى تزويد هؤلاء الطلاب بتقدير كلي للواجب.
  • لا يكون للطلاب غير المسجلين في وقت تقديم واجب المجموعة حق الوصول إلى هذا التقديم. يمكن فقط لهؤلاء الطلاب مشاهدة التقديم.
  • لا يمكن للطلاب الذين تم إزالتهم من مجموعة مشاهدة واجبات المجموعة. ويمكنهم الوصول إلى التقديمات الخاصة بهم من التقديرات الخاصة بي.
  • في حالة تحريرك للواجب بين تاريخ الإنشاء وتاريخ الاستحقاق، قد تفقد المجموعة بأكملها أي عمل قيد التقدم بالفعل.
  • إذا حذفت مجموعة من الواجب بعد أن بدأت العمل وقبل التقديم، فستفقد هذه المجموعة حق الوصول إلى الواجب بالإضافة إلى فقدها عملها.

كيفية إنشاء واجب مجموعة

  1. من شريط الإجراءات، أشر إلى التقييمات وانقر فوق الواجب.
  2. من الصفحة إنشاء واجب، وفر المعلومات الإرشادات والملفات.
  3. بشكل اختياري، حدد تاريخ الاستحقاق.
  4. في القسم التقدير، اكتب النقاط المحتملة، وقم بإقران قاعدة عند الحاجة وحدد:
    1. تقديم المجموعة: في المربع العناصر المراد تحديدها، حدد المجموعة أو المجموعات. انقر فوق سهم التأشير لناحية اليسار لنقل التحديد داخل المربع عناصر محددة. بالنسبة لنظام تشغيل Windows، لتحديد مجموعات متعددة في الصف، اضغط باستمرار على مفتاح SHIFT ثم انقر فوق كل مجموعة. لتحديد مجموعات من التسلسل، اضغط باستمرار على المفتاح CTRL ثم انقر فوق كل مجموعة تريدها. بالنسبة لنظام التشغيل Mac، اضغط على المفتاح Command بدلاً من المفتاح Ctrl. يمكنك كذلك تحديد كل المجموعات باستخدام الوظيفة تحديد الكل.
    2. بشكل اختياري، حدد التحديدات الخاصة بالتقدير المجهول والمفوض ومعلومات مركز التقديرات. لمعرفة المزيد، راجع إعدادات تقدير الواجبات. من الصفحة تحميل واجب، يتم إبلاغ الطلاب بما إذا كان واجب المجموعة الخاص بهم قد تم تعيينه إلى التقدير المجهول. وتتم مطالبتهم بعدم تضمين أي معلومات محددة للهوية مع تقديمات المجموعة الخاصة بهم.
  5. إتاحة الواجب.
  6. حدد خانتي الاختيار العرض بعد والعرض حتى لتمكين تحديدات التاريخ والوقت. لا تؤثر تقييدات العرض على الإتاحة، وذلك فقط عند ظهور الواجب.
  7. انقر فوقإرسال.

حول المحاولات المتعددة

يمكنك السماح بأكثر من محاولة لواجب المجموعة. يمكن أن تتلقى المجموعة ملاحظات وتقدير لكل تقديم.

عندما تقوم بإنشاء واجب مجموعة، يمكنك تحديد الدرجة المطلوب استخدامها في حسابات مركز التقديرات، مثل أخر محاولة مقدرة أو المتوسط. لمعرفة المزيد، راجع محاولات الواجب المتعددة.