التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء مجموعات

يمكنك إنشاء مجموعات رسمية من الطلاب لإتاحة إمكانية التعاون بشأن عمل الدورة التدريبية، وإنشاء هذه المجموعات مجموعة واحدة كل مرة أو بشكل جماعي. يمكنك تحديد أعضاء المجموعة أو السماح للطلاب بالتسجيل الذاتي يدويًا. ولكل مجموعة الصفحة الرئيسية الخاصة بها، والارتباطات بالأدوات لمساعدة "الطلاب" في التفاعل مع بعضهم البعض. يمكن لك ولأعضاء المجموعة فقط الوصول إلى أدوات المجموعة.

لديك خياران لإنشاء المجموعة:

  • إنشاء مجموعة واحدة
  • إنشاء وحدة مجموعات

حول طرق تسجيل المجموعة

يسمح لك التسجيل اليدوي بتعيين كل طالب في دورتك التدريبية إلى مجموعة. وتتم إتاحة التسجيل اليدوي لكل من المجموعات الفردية ووحدات المجموعات.

يتوفر التسجيل العشوائي بوحدات المجموعات فقط. حيث يتم التوزيع التلقائي للعضوية في مجموعات اعتماداً على العدد المعين للطلاب لكل مجموعة أو العدد المعين من المجموعات. ينطبق التوزيع العشوائي فقط على الطلاب المسجلين حاليًا في دورتك التدريبية. ويمكنك تسجيل طلاب إضافيين يدويًا.

وتسمح ميزة التسجيل الذاتي للطلاب إضافة أنفسهم إلى مجموعة باستخدام صحيفة التسجيل. يعد خيار التسجيل الذاتي متاحًا لكل من المجموعات الفردية أو وحدات المجموعات.

لا يمكن للطلاب إلغاء تسجيل أنفسهم من المجموعات.

لمعرفة المزيد حول طريقة التسجيل الأفضل لأهدافك، راجع أفضل الممارسات: عضوية المجموعة.

الوصول إلى المجموعات

من لوحة التحكم، وسع القسم المستخدمون والمجموعات وانقر فوق مجموعات.

-أو-

في دورة تدريبية جديدة، انقر فوق ارتباط المجموعات الافتراضي الموجود في قائمة الدورة التدريبية.

-أو-

يمكنك الوصول إلى المجموعات باستخدام ارتباط الأدوات الافتراضي الموجود في قائمة الدورة التدريبية. في الصفحة أدوات، انقر فوق المجموعات.

لمعرفة المزيد حول الطريق التي يمكنك من خلالها إضافة مجموعات إلى دورتك التدريبية، راجع أفضل الممارسات: تقديم المجموعات.

كيفية إنشاء مجموعة واحدة

  1. قم بالوصول إلى صفحة سرد المجموعات واشر إلى إنشاء من شريط الإجراءات.
  2. لـ مجموعة واحدة انقر فوق تسجيل ذاتي أو تسجيل يدوي.
  3. في صفحة إنشاء مجموعة، اكتب اسم ووصف اختياري. جعل المجموعة مرئية للطلاب.
  4. حدد خانات الاختيار لأدوات الدورة التدريبية التي تريد إتاحتها للمجموعة.
  5. انقر فوق الخيار تقدير اكتب النقاط المحتملة من أجل المدونات، و اليوميات، ومواقع Wiki، إذا كنت ترغب في تقدير تقديم "الطلاب".
  6. حدد خانة الاختيار السماح بالتخصيص للسماح للطلاب بإضافة وحدات نمطية شخصية إلى الصفحة الرئيسية للمجموعة. يمكن فقط لعضو المجموعة الذي قام بإضافة الوحدات النمطية عرضها.
  7. وبشكل اختياري، حدد خانة الاختيار إنشاء طرق عرض ذكية للمجموعة.
  8. لـ خيارات التسجيل للتسجيل الذاتي، اكتب اسماً ووفر إرشادات. ويمكنك إخبار الطلاب أنه يتعذر عليهم إلغاء تسجيل أنفسهم من المجموعات. اكتب الحد الأقصى لعدد الأعضاء. حدد أي من الخيارات الأخرى التي ترغب في تضمينها.

    -أو-

    للتسجيل اليدوي، من قسم العضوية، ابحث عن الطلاب وحددهم من الإطار المنبثق إضافة مستخدمين.

    يظهر أعضاء المجموعة المحددة في الناحية السفلية مع رقم يعرض إجمالي العدد. انقر فوق الوظيفة إظهار القائمة - التي تم تمثيلها بمربع كامل، لفتح ناحية إضافة مستخدمين لعرض تحديداتك. لإزالة مستخدم، انقر قو العلامة X.

  9. انقر فوقإرسال.

تظهر المجموعة التي تم إنشاؤها حديثًا في صفحة سرد المجموعات.

كيفية إنشاء وحدة مجموعة

  1. قم بالوصول إلى صفحة سرد المجموعات واشر إلى إنشاء من شريط الإجراءات.
  2. لـ وحدة مجموعة انقر فوقتسجيل ذاتي أو تسجيل يدوي أو تسجيل عشوائي.

ويجب اتباع نفس خطوات إنشاء مجموعة واحدة. ثم، اعتماداً على خيار التسجيل الذي تحدده، استخدم المعلومات التالية:

  • لـ خيارات التسجيل للتسجيل الذاتي، اكتب اسماً ووفر إرشادات. ويمكنك إخبار الطلاب أنه يتعذر عليهم إلغاء تسجيل أنفسهم من المجموعات. اكتب الحد الأقصى لعدد الأعضاء. حدد أي من الخيارات الأخرى التي ترغب في تضمينها.

    -أو-

  • في القسم عضوية للتسجيل العشوائي، اكتب عدد الطلاب لكل مجموعة لإنشائها أو عدد المجموعات. حدد خيار لـ تحديد كيفية تسجيل أي أعضاء متبقين في المجموعات.

    -أو-

  • في القسم خيارات وحدة المجموعات للتسجيل اليدوي، اكتب عدد المجموعات لإنشائها. من الصفحة التالية، انقر فوق إضافة مستخدمين لكل مجموعة لتحديد اختياراتك.

    يظهر أعضاء المجموعة المحددة في الناحية السفلية مع رقم يعرض إجمالي العدد. انقر فوق الوظيفة إظهار القائمة - التي تم تمثيلها بمربع كامل، لفتح ناحية إضافة مستخدمين لعرض تحديداتك. عندما تفتح هذه المنطقة، يتم طي الرمز المربع. لإزالة مستخدم، انقر قو العلامة X.