التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

حول المنتديات و سلاسل الرسائل

تمامًا مثلما من المهم جدًا أن تقوم بتخطيط محتوى الدورة التدريبية وهيكلته، فإنك تحتاج إلى توفير بنية للمناقشات عبر الإنترنت.

تعرض صفحة لوحة المناقشة الرئيسية قائمة بالمنتديات. ويعتبر المنتدى عبارة عن منطقة يناقش فيها المشاركون موضوع أو مجموعة من الموضوعات ذات الصلة. ويمكن للمشاركين الموجودين داخل كل منتدى، إنشاء سلاسل رسائل متعددة. وتتضمن سلسلة الرسائل النشرة الأولية وجميع الردود عليها.

تظهر المناقشات بشكل تسلسلي بحيث يمكن لجميع أعضاء الدورة التدريبية متابعة المحادثة.

حول صفحة لوحة المناقشة

عادة ما يتم الوصول إلى لوحة المناقشة من قائمة الدورة التدريبية، على الرغم من أنه يمكنك توفير ارتباط لها من منطقة دورة تدريبية أخرى، كما هو الحال في منطقة المحتوى.

تحتوي صفحة لوحة المناقشة على قائمة بجميع المنتديات التي قمت بإنشائها. ويجب أن تقوم أولاً بإنشاء منتدى واحد أو أكثر قبل أن يتمكن المستخدمين من بدء سلاسل الرسائل.

من شريط الإجراءات، أنشئ منتديات وقم بالبحث عن محتوى لوحة المناقشة. بشكل افتراضي، يظهر حقل البحث مطويًا لتوفير مساحة على الشاشة.

  1. لفرز أحد الأعمدة، انقر فوق عنوان العمود. على سبيل المثال، إذا قمت بفرز عمود المنتدى، تظهر العناصر حسب الترتيب الأبجدي أو عكس الترتيب الأبجدي.
  2. لعرض الرسائل، انقر فوق عنوان المنتدى. تحتوي عناوين المنتدى الغامقة على مشاركات غير مقروءة.
  3. لكل منتدى، قم بعرض إجمالي عدد الرسائل، وعدد الرسائل غير المقروءة وعدد المستخدمين الذين شاركوا في المنتدى. للوصول إلى رسائل المنتدى غير المقروءة بنقرة واحدة، انقر فوق الارتباط الموجود في العمود الرسائل غير المقروءة.

حول منتدى المناقشة

عند الوصول إلى المنتدى، ستظهر قائمة تضم سلاسل الرسائل.

  1. عندما يكون هذا ممكنًا، استخدم شريط التوجيه للانتقال إلى الصفحة السابقة. لا تستخدم عناصر التحكم في التنقل الخاصة بالمستعرض نظرًا لاحتمال حدوث أخطاء أثناء تحميل الصفحة.
  2. استخدم وظائف شريط الإجراءات لـ إنشاء سلاسل الرسائل وتقدير مساهمات المنتدى وتجميع سلاسل الرسائل والبحث عن المحتوى.
  3. حدد خانات اختيار متعددة لسلاسل الرسائل أو حدد خانة الاختيار الموجودة في صف الرأس لتحديد جميع سلاسل الرسائل الخاصة بأحد الإجراءات، مثل الحذف.
  4. انقر فوق عنوان سلسلة الرسائل لقراءة الرسائل. تحتوي عناوين المنتدى الغامقة على مشاركات غير مقروءة.
  5. اعرض منتدى يتضمن ظهور سلاسل الرسائل في قائمة -أو- بطريقة عرض الشجرة يتضمن جميع المشاركات المدرجة بعد كل عنوان من عناوين سلسلة الرسائل.

حول سلسلة رسائل المناقشة

عندما تعرض صفحة سلسلة الرسائل، تظهر جميع النشرات ووصف سلسلة الرسائل على صفحة واحدة. وغالبًا ما تستخدم أوصاف سلاسل الرسائل كمطالبات للمناقشة، لذا فهي الآن مرئية في المكان الذي يقوم فيه المستخدمون بالنشر. يساعدك وجود صور كبيرة لأعضاء الدورة التدريبية على سهولة التعرف على الكاتب.

وللمساعدة على تسهيل الرد، يظهر محرر المحتوى أسفل الرسالة التي ترد عليها مباشرةً. يمكنك الرجوع إلى أية مشاركة موجودة على الصفحة.

  1. استخدم توسيع الكل وطي الكل لإدارة ظهور الرسائل على الصفحة.
  2. حرك مؤشر الماوس في أي مكان على الصفحة وستظهر وظائف شريط الإجراءات بالأعلى، مثل البحث والتحديث.
  3. انقر فوق عدد المشاركات غير المقروءة لعرض صفحة تحتوي على المشاركات غير المقروءة فقط في سلسلة الرسائل.
  4. عند عرض سلسلة رسائل، تظهر شارة بجوار مدير المنتدى أو اسم المنسق. أشر إلى الشارة لرؤية دور الدورة التدريبية للمستخدم ودور المنتدى الخاص به. وفي حالة امتلاك مؤسستك لأدوار مخصصة، يتم عرضها. ويتاح فقط تمييز الدور في لوحة المناقشة.
  5. اعرض تواريخ المشاركات، التي تظهر كتواريخ ذات صلة، مثل "منذ 7 أيام." عندما تشير إلى تاريخ ذو صلة، يمكنك عرض التاريخ الكامل للإنشاء أو التحرير، وعدد مرات العرض.
  6. قم بوضع علامة على المشاركات كمقروءة أثناء التمرير لأسفل الصفحة، بعد تأخير بسيط. رمز أزرق =غير مقروء. رمز أبيض = قراءة. يتم فقط وضع علامة كمقروء على الرسائل التي يمكنك رؤيتها على الشاشة. لا يتم وضع علامة مقروء بشكل تلقائي على الرسائل عن طريق التمرير السريع لأسفل الصفحة. انقر فوق رمز للتغيير اليدوي لحالة الرسالة. يمكنك أيضًا وضع علامة على الرسائل التي ترغب في عرضها مرة أخرى لاحقًا أو للإشارة إلى أهميتها.
  7. أشر إلى إحدى المشاركات لمشاهدة  الرد، والاقتباس، والتوسيع/الطي، والوظائف الأخرى المتاحة. انقر فوق طي لطي الرسالة. يؤدي هذا الأمر إلى زيادة مساحة الشاشة الرأسية المتوفرة لعرض الرسائل.
  8. إذا قمت بتمكين ميزة تصنيف المشاركات في إعدادات المنتدى، فقم بعرض التصنيف الكلي لمتوسط تصنيف المشاركة. عندما تشير إلى منطقة التصنيف، فإنها تتغير لتظهر التصنيف الخاص بك.