التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إعدادات الإعلام

يمكنك إدارة إعدادات الإعلام لجميع المقررات الدراسية التي تُدرس بها أو تم تسجيلك ��يها. من قائمة التنقل العام 030 Nav My Blackboard#global_nav، انقر فوق إعدادات، ثم فوق تحرير إعدادات الإعلامات.

  1. تحرير الإعدادات العامة: اختر تنسيق البريد الإلكتروني—والرسائل الفردية لكل إعلام أو ملخص إعلامات يومي—وجدول التذكيرات لتواريخ الاستحقاق.
  2. تحرير جماعي لإعدادات الإعلام: قم بتغيير إعدادات الإعلام لكل دوراتك التدريبية مرة واحدة. يمكنك اختيار أنواع الإعلامات التي ترغب في تلقيها وطريقة استلامها.
  3. تحرير إعدادات الدورة التدريبية للفرد: قم بتغييِر إعدادات الإعلامات لدورة تدريبية واحدة.
  4. تحرير إعدادات منتدى المجموعة للفرد: قم بتغييِر إعدادات الإعلامات لمنتدى مجموعة واحد.

إذا قامت مؤسستك بتحديد إعدادات الإعلام، فإن هذه الإعدادات يكون لها الأولوية فوق الإعدادات الخاصة بك.

كيفية تحديد إعدادات الإعلام العامة

تُمكنك الإعدادات العامة من تحديد ما إذا كنت ترغب في تلقي الإعلامات بالبريد الإلكتروني وما إذا كنت ترغب في تذكيرات بتواريخ الاستحقاق.

  1. من قائمة التنقل العام030 Nav My Blackboard#global_nav، انقر فوق إعدادات، ثم فوق تحرير إعدادات الإعلامات.
  2. في الصفحة تحرير إعدادات الإعلام، انقر فوق تحرير الإعدادات العامة.
  3. في الصفحة إعدادات عامة، يمكنك اختيار استلام رسالة بريد إلكتروني لكل إعلام، أو ملخص إعلامات بريد إلكتروني يومي يُحول برمجيًا كل الإعلامات الخاصة بذلك اليوم.
    • رسائل الأفراد: يتم إرسال رسائل بريد إلكتروني لكل إعلام. إلا أن الاستثناء من ذلك هو أن تحديد ملخص الإعلامات يكون ضروريًا بالنسبة لإعلامات البريد الإلكتروني الخاصة برسائل لوحة المناقشات غير المقروءة، ونشرات المدونة غير المقروءة، وإدخالات اليومية غير المقروءة.
    • ملخص إعلامات البريد الإلكتروني اليومي: يتم تجميع جميع الإعلامات وإرسالها مرة واحدة كل يوم في وقت يتم تعيينه من قبل مؤسستك.
  4. انقر فوق نعم لتعيين تذكيرات بتواريخ استحقاق الإعلامات. عّين عدد الأيام قبل حلول تاريخ الاستحقاق الذي ترغب في أن يتم إعلامك فيه. يتم إرسال رسالة التذكير بالبريد الإلكتروني هذه كرسالة ملخص إعلامات أو كرسائل بريد إلكتروني فردية استنادًا إلى الخيار الذي تحدده.
  5. انقر فوقإرسال.

كيفية تشغيل الإعلامات أو إيقاف تشغيلها وتحديد طرق التسليم

يمكنك تحديد أنواع الإعلامات التي تقوم باستلامها والأساليب المستخدمة لتسليمها لك.

  1. من قائمة التنقل العام 030 Nav My Blackboard#global_nav، انقر فوق إعدادات، ثم فوق تحرير إعدادات الإعلامات.
  2. من الصفحة تحرير إعدادات الإعلامات، انقر فوق الارتباط الدورات التدريبية التي أتولاها أو الدورات التدريبية التي أقوم بتدريسها في القسم تحرير جماعي لإعدادات الإعلام لتغيير إعدادات الإعلامات لجميع الدورات التدريبية مرة واحدة.

    أو بدلاً من ذلك، يمكنك إجراء تحديدات لدورات تدريبية فردية بالنقر فوق اسم دورة تدريبية في القسم تحرير إعدادات الدورة التدريبية للفرد. تظهر الصفحة إعدادات الإعلام الحالية وتوفر نفس الخيارات.

  3. في الصفحة تغيير الإعدادات، تحقق من أن وجهات الإعلام صحيحة. إذا لم تكن صحيحة، قم بتغييرها في المعلومات الشخصية.
  4. في القسم الإعدادات، اختر طريقة إرسال إعلاماتك بالنقر فوق خانة الاختيار الموجودة في أعلى العمود أو بتحديد خانات الاختيار لأدوات أو ميزات فردية. أزل تحديد خانة الاختيار لأي إعلام لا ترغب في استلامه.
    • لوحة متابعة الأداء: تظهر بشكل افتراضي جميع أنواع الإعلامات في صفحات التحديثات والرسائل الخاصة بـ My Blackboard وفي الصفحات الرئيسية للدورة التدريبية. وتظهر كذلك في "لوحة الإعلامات" في حالة ترخيص مؤسستك بمشاركة الجماعة.
    • البريد الإلكتروني: يتم إرسال رسائل إعلام بالبريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بتوفيره في المعلومات الشخصية.
    • الهاتف المحمول: يظهر هذا العمود في حالة قيام مؤسستك بتمكين Blackboard Mobile Learn. اختر دفع الإعلامات التي ترغب في ظهورها على جهازك المحمول. يظهر دفع الإعلامات على شاشة جهازك دون الحاجة إلى فتح تطبيق Blackboard Mobile Learn. تتضمن الإعلامات التي قد تستلمها ما يلي:
      • الإعلان متاح
      • ​عنصر المحتوى متاح​
      • دورة تدريبية أو منتدى مجموعة متاح
      • العنصر المقدّر
      • اختبار متاح
      • اختبار مستحق​
      • اختبار متأخر​
    • الرسائل القصيرة: يظهر هذا العمود في حالة تمكين مؤسستك لهذه الميزة. يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي قمت بتوفيره في المعلومات الشخصية.
    • تحويل النص إلى الصوت: يظهر هذا العمود في حالة تمكين مؤسستك لهذه الميزة. يتم إرسال رسالة صوتية إلى رقم الهاتف الذي قمت بتوفيره في المعلومات الشخصية.
  5. انقر فوقإرسال.

يتم إيقاف تشغيل إعلامات البريد الإلكتروني، والجهاز المحمول، ورسائل SMS، والنص إلى الصوت بشكل افتراضي. إذا كنت ترغب في استلام الإعلامات بهذه الطرق، فينبغي عليك تمكينها. إذا كنت لا ترى عمودًا لأسلوب الإعلام، فذلك يعني أن هذا الخيار غير متاح لمؤسستك.

بالنسبة للعناصر التالية، يمكنك فقط تمكين إعلامات البريد الإلكتروني إذا تم تحديد ملخص إعلامات البريد الإلكتروني اليومي في تحرير الإعدادات العامة. إذا لم تقم بتمكين ملخص إعلامات البريد الإلكتروني اليومي، فلن يكون مربع التحديد لهذه العناصر متاحًا:

  • رسائل لوحة المناقشة غير المقروءة
  • نشرات المدونة غير المقروءة
  • إدخالات اليومية غير المقروءة

كيفية تمكين إعلامات SMS (نص) وتحويل النص إلى صوت

تتم إتاحة رسائل SMS و"تحويل النص إلى الصوت" في حالة تمكين مؤسستك لهاتين الميزتين. يتم تسليم أنواع الرسائل هذه بواسطة نظام Blackboard Learn كل 20 دقيقة بشكل افتراضي. يمكن لمؤسستك تعيين إطار زمني للتسليم بحيث لا تقوم بإرسال رسائل أو استلامها في منتصف الليل. سيتم تعليق الرسائل التي تم إنشاؤها خارج الإطار الزمني للتسليم، إلى أن يبدأ إطار المرة التالية. يؤثر هذا الإطار الزمني على رسائل SMS ورسائل "تحويل النص إلى صوت" فقط.

الرسائل القصيرة (خدمة الرسائل القصيرة) تُمكن المدرسون من إرسال رسائل نصية من الدورة التدريبية لـ Blackboard Learn إلى هواتف الطلاب المحمولة. يحتاج المدرسون إلى إنشاء رسالة قبل أن يتمكن الطلاب من الرد.

النص إلى الصوت يقرأ بصوت مرتفع الإعلامات التي تم إرسالها إلى هاتفك. يتوفر هذا الخيار فقط عندما تكون حزمة اللغة الافتراضية للنظام قد تم تعيينها إلى اللغة الإنجليزية أو الإسبانية.

إذا قامت مؤسستك بإعداد رسائل SMS ورسائل "تحويل النص إلى الصوت"، فسيتم سرد الميزات على الصفحة تحرير إعدادات الإعلام. اختر إذا ما كنت تريد استخدام هذه الأدوات أم لا. لاستلام رسائل SMS ورسائل "تحويل النص إلى الصوت" على هاتفك، يتعين عليك إدراج رقم الهاتف المحمول في صفحة المعلومات الشخصية والاشتراك في هذه الأنواع من الإعلامات في إعدادات إعلاماتك.

  1. من الصفحة تحرير إعدادات الإعلام، في القسم تحرير جماعي لإعدادات الإعلام، انقر فوق الدورات التدريبية التي أتولاها.

    أو بدلاً من ذلك، يمكنك إجراء تحديدات لدورات تدريبية فردية بالنقر فوق اسم دورة تدريبية في القسم تحرير إعدادات الدورة التدريبية للفرد.

  2. في الصفحة تغيير الإعدادات، تأكد من أن وجهات الإعلام تحتوي على رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني الصحيحين. إذا كانا غير صحيحين أو فارغين، قم بتحريرهما فيالمعلومات الشخصية.
  3. من الصفحة تغيير الإعدادات، اشترك في إعلامات SMS و تحويل النص إلى صوت بواسطة تحديد خانات الاختيار الموجودة في هذه الأعمدة. يمكنك الاشتراك في كل الإعلامات المسردة بواسطة تحديد خانة الاختيار الموجودة في أعلى العمود.
  4. انقر فوقإرسال.