التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

جهات الاتصال

استخدم أداة جهات الاتصال لإضافة معلومات ملف تعريف خاصة بك أو بهيئة التدريس أو الطلاب. ويمكنك توفير معلومات حول ساعات العمل وأرقام الهواتف والارتباطات الأخرى لمساعدة الطلاب في العثور على الأشخاص ذوي الأدوار المهمة في دورتك التدريبية.

ويمكنك استخدام المجلدات لتنظيم ملفات التعريف. على سبيل المثال، قم بإنشاء مجلد مدرس مساعد وتعيين كل جهات اتصال المدرس المساعد إليه.

كيفية إنشاء جهة اتصال أو تحريرها

  1. في قائمة الدورة التدريبية، انقر فوق ارتباط الأدوات. في الصفحة أدوات، انقر فوق جهات الاتصال.

    -أو-

    في لوحة التحكم، قم بتوسيع القسم أدوات الدورة التدريبية وانقر فوق جهات الاتصال.

  2. على صفحة جهات الاتصال، انقر فوق إنشاء جهة اتصال.

    للتحرير، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعنصر وانقر فوق تحرير.

  3. من الصفحة إنشاء جهة اتصال، قم بتوفير معلومات ملف التعريف الضرورية. يوجد حد أقصى لأحرف الحقول موقع المكتب وساعات العمل والملاحظات يصل إلى 255 حرف.
  4. انقر فوق نعم من أجل إتاحة ملف التعريف للطلاب. وفي حالة النقر فوق لا، لا تظهر أية معلومات تم توفيرها في الصفحة للطلاب.
  5. بشكل اختياري، من أجل إرفاق صورة، انقر فوق استعراض للبحث عن صورة. ويتم تضمين هذه الصورة بجوار ملف التعريف في الصفحة جهات الاتصال. يجب أن يكون حجم الصورة 150 × 150 بكسل.
  6. بشكل اختياري، للحصول على ارتباط شخصي، اكتب عنوان URL للصفحة الرئيسية لجهة الاتصال. وعند إضافة URL، قم بتضمين العنوان والبروتوكول بالكامل. على سبيل المثال، http://www.blackboard.com. يظهر هذا الارتباط مع ملف التعريف في الصفحة جهات الاتصال.
  7. انقر فوقإرسال.

كيفية إنشاء مجلد جهات اتصال أو تحريره

  1. قم بالوصول إلى القائمة السياقية الخاصة لأحد المجلدات وانقر فوق تحرير.

  2. من الصفحة إنشاء مجلد، حدد الاسممن القائمة المنسدلة أو اكتب اسمًا جديدًا.
  3. في المربع النص، اكتب وصفًا.
  4. انقر فوق نعم لإتاحة المجلد.
  5. انقر فوقإرسال.

كيفية إضافة ارتباط جهات اتصال إلى قائمة الدورة التدريبية

يمكنك إضافة ارتباط إلى قائمة الدورة التدريبية للوصول إلى أداة جهات الاتصال بنقرة واحدة. ويمكنك أيضًا تخصيص اسم الارتباط.

  1. قم بتغيير وضع التحرير إلى تشغيل، وأشر إلى علامة الزائد الموجودة أعلى قائمة الدورة التدريبية. تظهر القائمة المنسدلة إضافة عنصر القائمة.
  2. انقر فوق Tool Link (ارتباط الأداة).
  3. اكتب الاسم الخاص بالارتباط.
  4. من القائمة المنسدلة النوع، انقر فوق جهات الاتصال.
  5. حدد خانة الاختيار متاح للمستخدمين.
  6. انقر فوقإرسال.

يظهر ارتباط الأداة الجديد في آخر قائمة الدورة التدريبية. اضغط على رمز الأسهم واسحبه لنقل الارتباط إلى الموقع الجديد. وقم بالوصول إلى القائمة السياقية للارتباط لإعادة تسمية الارتباط أو حذفه أو إخفائه عن الطلاب، أو السماح للضيوف بالوصول إلى الارتباط.