التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أفضل الممارسات: إرفاق الملفات

مستندات ملونة في صف

يمكنك إضافة ملفات إلى "ملفات الدورة التدريبية" بعدة طرق، بما في ذلك عند قيامك بإنشاء محتوى الدورة التدريبية. عندما تقوم بإضافة ملفات إلى دورتك التدريبية، يتم تخزينها في مستودع تخزين الدورة التدريبية: ملفات الدورة التدريبية أو Content Collection. لمعرفة المزيد حول الفروق، راجع ملفات الدورة التدريبية مقابل مجموعة المحتويات.

الأسئلة المتداولة

قبل أن أقوم بإنشاء محتوى، هل يجب علي تحميل جميع الملفات الخاصة بي إلى ملفات الدورة التدريبية أو مجموعة المحتويات؟

لا. يمكنك إضافة الملفات أثناء إنشاء المحتوى. يمكنك استخدام وظيفة الاستعراض لتحميل ملف واحد أو أكثر. إذا قمت بتحميل الملفات في منطقة الدورة التدريبية، فلن تحتاج إلى تحميل نفس الملفات إلى المستودع مباشرة. بعد إنشاء المحتوى الخاص بك، يمكنك نقل الملفات الجديدة إلى مجلدات مختلفة في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" حسب الحاجة. لن يتم قطع الارتباطات إلى الملفات.

ماذا يحدث إذا كنت أريد نقل ملف من عنصر محتوى إلى أخر؟

يمكنك إعادة استخدام الملفات الموجودة في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات". لذا، يمكنك حذف الارتباطات إلى الملفات الموجودة في المستودع، ولكن تظل الملفات نفسها داخل "ملفات الدورة التدريبية"، حيث يمكنك الارتباط بها مرة أخرى. وكذلك، في إزالة ملف أو نقله إلى مجلد آخر بعد ارتباطه داخل الدورة التدريبية، فلن يتم قطع الارتباط.

بدء فصل دراسي جديد واحتاج إلى تحديث ملف مخطط المنهج الدراسي الخاص بي. ما هي أفضل طريقة لتنفيذ هذا الأمر؟

يمكنك تحرير ملفات فردية والكتابة فوقها في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات"| مع الحفاظ على ارتباطات الدورة التدريبية لهذه الملفات.

 

عند إنشاء عنصر المحتوى في منطقة محتوى "البدء"، قم بإنشاء ارتباط إلى ملف مخطط المنهج الدراسي في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات". يجب إجراء تغييرات على الملف في وقتٍ لاحق. يمكنك تحرير نسخة من الملف على جهاز الكمبيوتر وتحميل الإصدار الجديد من مخطط المنهج الدراسي للمستودع باستخدام الكتابة فوق ملف. يظل الارتباط إلى الملف الموجود في منطقة المحتوى سليم. عندما يصل الطلاب إلى مخطط المنهج الدراسي في الدورة التدريبية الخاصة بك، فإنهم يروا المحتوى الذي تمت مراجعته. لمعرفة المزيد، راجع كيفية الكتابة فوق ملف.

ماذا يحدث عندما أقوم بإرفاق ملف أثناء إنشاء يومية أو موضوع مدونة أو منتدى مناقشة؟

عندما تقوم بإنشاء محتوى في الأدوات التفاعلية، يمكنك استخدام الوظيفة إدراج ملف في محرر المحتوى لتضمين ملف في الإرشادات الخاصة بك. يقوم النظام بتحميل الملفات تلقائيًا إلى "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" في مجلد المستوى الأعلى. لاحقًا، يمكنك تنظيم ملفاتك عن طريق نقلها إلى مجلدات مختلفة في المستودع وتظل الارتباطات دون أن تتأثر. لمعرفة المزيد، راجع حول الملفات التي تتم إضافتها تلقائيًا إلى ملفات الدورة التدريبية.

هل يمكنني الارتباط بملف أكثر من مرة واحدة؟

يمكنك الارتباط بملف عدد المرات التي تريدها. إذا كنت تحتاج إلى تحريرها، فستظهر التغييرات في جميع الحالات المرتبطة. لمعرفة المزيد، راجع كيفية الكتابة فوق ملف.

إذا قمت بالارتباط بملف أكثر من مرة، فهل توجد طريقة سهلة لتتبع مكان وجود الارتباطات في الدورة التدريبية الخاصة بي؟

نعم. في "مجموعة المحتويات" أو "ملفات الدورة التدريبية"، قم بالوصول إلى القائمة السياقية للعنصر وحدد 360° عرض. يمكنك عرض جميع المعلومات المتعلقة بالعنصر والمكان المرتبط به في دورتك التدريبية. لمعرفة المزيد، راجع  عرض ارتباطات دورة تدريبية خاصة بملف أو مجلد.

توجد ثلاثة طرق شائعة لإضافة الملفات إلى دورتك التدريبية

يمكنك إضافة جميع أنواع الملفات إلى المحتوى الخاص بك. في الأمثلة الخاصة بنا، سنقوم بإضافة مستند وتقديم ثلاث طرق يمكنك استخدامها لبدء بناء المحتوى وإرفاق الملفات. لمعرفة المزيد، راجع إضافة ملفات إلى ملفات الدورة التدريبية.

  1. للتحكم في مكان ظهور ارتباط الملف، استخدم محرر المحتوى لإرفاق ملف أثناء إنشاء المحتوى.
  2. عند إنشاء محتوى، أرفق الملف في القسم المرفقات.
  3. أضف الملفات الخاصة بك إلى "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" قبل أن تقوم بإنشاء المحتوى.

الخط الأزرق

a_ball.png  للتحكم في مكان ظهور ارتباط الملف، استخدم محرر المحتوى لإرفاق ملف أثناء إنشاء المحتوى

عندما تستخدم الوظيفة إدراج ملف في محرر المحتوى، يمكنك تحديد مكان ظهور ارتباط الملف ضمن المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا إضافة نص بديل لوصف المرفق. عادة يكون النص البديل عبارة قصيرة تصف أي مكونات بصرية موجودة على صفحة الويب. يتم تفسير النص البديل بواسطة أدوات قراءة الشاشة ويساعد في وصف ما لا يراه بعض المستخدمين.

يمكنك الارتباط بالملفات الموجودة بالفعل في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" - أو - الاستعراض للوصول إلى واحد على الكمبيوتر الخاص بك. ويتم حفظ أي ملفات تقوم بتحميلها من الكمبيوتر الخاص بك في المستودع بمجلد المستوى الأعلى. لا يمكنك تحديد المجلد الذي تم تحميل الملفات الخاصة بك إليه.

ميزة: تمتلك تحكم إبداعي على كيفية ظهور المحتوى الخاص بك. إذا كنت تقوم بإضافة ثلاثة ملفات إلى عنصر المحتوى الخاص بك، يمكنك تقسيمها بين النص كما تريد.

مثال: تقوم بزويد الطلاب بثلاثة دراسات حالة لقراءتها. ويجب أن يقوموا بتحديد واحدة لمزيد من التحقيق. في نفس عنصر المحتوى، يمكنك توفير مقدمة وارتباط ملف لكل دراسة حالة. يمكنك استخدام اسم الملف أو توفير عنوان ارتباط لكل واحدة.

ظهور الملفات: تظهر ارتباطات الملفات حيث تريدها تمامًا. وعندما تقوم بضبط المحتوى الخاص بك أو تحتاج إلى تحديث المواد، يمكنك متابعة إضافة الملفات والصور وارتباطات الويب وmashup وارتباطات الوسائط المتعددة. كما أنك تمتلك المرونة اللازمة لتغيير ترتيب والمظهر عندما تريد ذلك.

الخط الأزرق

حرف b  عند إنشاء محتوى، أرفق ملف في القسم "المرفقات"

أثناء إنشاءك للمحتوى، يمكنك إضافة ملف من الكمبيوتر الخاص بك بسرعة وسهولة. كبديل، حدد واحداً من "ملفات الدورة التدريبية" أو من "مجموعة المحتويات".

ميزة: يمكنك تحميل الملفات أثناء إنشاء الدورة التدريبية. لا يجب عليك تحميل المواد الخاصة بك أولاً.

مثال: يصارع طلابك لإنهاء مشروع المجموعة. ويمكنك توفير المزيد من الإرشادات ومطالبتهم بتنزيل ملف يتضمن الأمثلة المحددة. وأثناء إنشاء عنصر المحتوى الجديد، يمكنك إرفاق ملف. في حالة وجود الملف على الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تحديد المجلد في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" الذي ترغب في التحميل إليه.

فقط انقر فوق استعراض الدورة التدريبية أو استعراض "مجموعة المحتويات" لتحديد مكان الملف على الكمبيوتر الخاص بك وتحميله. كبديل، حدد مكان الملف في إحدى المجلدات الموجودة في المستودع الخاص بك. لمعرفة المزيد، راجع حول الاستعراض للوصول إلى الملفات الموجودة في "ملفات الدورة التدريبية" و"مجموعة المحتويات".

ظهور الملف: في منطقة المحتوى، يظهر الملف الذي قمت بتحميله بعد العنوان الخاص بعنصر المحتوى على الفور. لا يمكنك تغيير مكان ظهور الارتباط. يمكنك استخدام اسم الملف أو توفير اسم أخر للملف.

الخط الأزرق

c_ball_teal.png  أضف الملفات الخاصة بك إلى "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات" قبل أن تقوم بإنشاء المحتوى

قم بتحميل الملفات والمجلدات في "ملفات المقرر الدراسي" أو Content Collection، إما واحد في كل مرة أو في حزم، باستخدام وظيفة السحب والإفلات 020 Add Files to Course Files#drag_drop أو وظيفة الاستعراض 020 Add Files to Course Files#browse.

ميزة: في ملفات الدورة التدريبية أو "مجموعة المحتويات"، يمكنك إنشاء مجلدات لتنظيم المحتوى الخاص بك، وتسهيل تحديد مكان الملفات لاحقًا.

مثال: يمكنك تحديد توفير المحتوى للطلاب باستخدام الأسابيع. على قائمة الدورة التدريبية، قم بإضافة ارتباطات للأسبوع 1 والأسبوع 2 والأسبوع 3. في "ملفات الدورة التدريبية" أو "مجموعة المحتويات"، تقوم بإنشاء مجلدات تحمل نفس الأسماء لتحميل الملفات الخاصة بك إليها. عندما تقوم بإنشاء محتوى، يمكنك بسهولة التنقل إلى المجلد المناسب لتحديد مكان الملف الذي تريده.