التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الحافظات الخاصة بي

تعد الصفحة الحافظات الخاصة بي نقطة البدء لعرض الحافظات وإنشائها ومراجعتها. قم بالوصول إلى صفحة الحافظات الخاصة بي من قائمة التنقل العام الموجودة في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة. وحدد أدوات وانقر فوق الحافظات.

في حالة عدم مشاهدتك للحافظات، فهذا يعني عدم قيام جامعتك بتشغيلها.

تشتمل صفحة الحافظات الخاصة بي على وظيفة بحث لتحديد موقع حافظات معينة. ويمكنك البحث باستخدام اسم المستخدم (مالك الحافظة)، والعنوان، والوصف، والأغراض التعليمية. وتحتوي قائمة النتائج على معلومات حول نوع الحافظة، ومدى إتاحتها، وارتباطات بإعدادات الحافظة والتعليقات. وسيقوم البحث فقط بإرجاع الحافظات التي يوجد لديك أذونات لعرضها.

لعرض حافظة من صفحة الحافظات الخاصة بي، انقر فوق عرض.

إنشاء حافظات

قبل البدء في إنشاء حافظة، استغرق بعض الوقت لتعيين هدف الحافظة وفكر في النقاط التي تريد تحقيقها والقصة التي ترغب في سردها. وأنشئ مخططًا للنقاط التي تريد تمييزها في حافظتك. وتأكد من أن لكل نقطة مادة داعمة بشكل كاف، ومن أنه يتم عرضها بوضوح وإيجاز.

يمكنك استخدام نماذج لإضافة المحتوى إلى إحدى الحافظات الشخصية. ترتبط النماذج بالعناصر التي تدل على عملك ومعرفتك ومهاراتك. يمكنك إنشاء النماذج قبل أو أثناء عملية إنشاء الحافظة. إذا كان لديك مخطط جيد للهدف لما تريد تحقيقه، فقم بإنشاء النماذج قبل الانتقال لإنشاء الحافظة.

وعندما تكون النماذج جاهزة، أنشئ shell للحافظة. وسيتضمن ذلك الاسم والوصف. استخدم الوصف من أجل احتياجاتك التنظيمية. بعد أن يتم إنشاء shell، قم بإنشاء الحافظة وإضافة صفحات ومحتوى.

يشمل إنشاء حافظة الخطوات التالية:

  1. أنشئ حافظة.
  2. أضف الصفحات والنماذج.
  3. صمم شكلها.
  4. حدد الإعدادات.

كيفية إنشاء حافظة

من الصفحة الحافظات الخاصة بي، انقر فوق إنشاء حافظة.

في المرة الأولى التي تقوم فيها بإنشاء حافظة، يتوفر لديك خيار القيام بجولة إرشادية حول لوحة تأليف الحافظة. وفي حالة اختيارك تخطي الجولة أو إعادة تشغيلها، فيمكنك الوصول إليها في أي وقت من شريط التوجيه. انقر فوق رمز البوصلة الخاص بالجولة ( File:en-us/Learn/Building_Blocks/Portfolios/04_Shared_Topics/Create_Portfolios/compass_icon.png ) الموجود بجوار التعليمات. 


ويمكنك تخصيص رأس وتذييل حافظتك. وبعد الإنشاء، انقر فوق رمز القلم الرصاص ( File:en-us/Learn/Building_Blocks/Portfolios/04_Shared_Topics/Create_Portfolios/pencil_icon.png ) لتحرير الرأس والتذييل.

تتكون الحافظة من صفحات وأقسام. استخدم إحدى الصفحات لتوفير بنية للحافظة. يجب أن تحتوي كل صفحة على قسم واحد على الأقل. استخدم أحد الأقسام لتوفير بنية لمحتوى الصفحة.

تظهر القائمة الموجودة على اليمين كل صفحات وأقسام الحافظة، التي يمكنك استخدامها لإدارتها. انقر فوق رمز الزائد (+) الموجود في أعلى القائمة. لحذف الصفحات، انقر فوق رمز سلة المهملات ( File:en-us/Learn/Building_Blocks/Portfolios/04_Shared_Topics/Create_Portfolios/trash_can_icon.png ) الموجودة إلى يسار الصفحة.

يؤدي حذف إحدى الصفحات أيضًا إلى حذف جميع الأقسام والمحتويات الموجودة على هذه الصفحة. تظل النماذج المرتبطة بأحد الأقسام في مستودع النماذج الخاصة بي، ويمكنك إعادة استخدامها.

استخدم وظيفة السحب والإفلات لإعادة ترتيب الصفحات والأقسام الموجودة في القائمة. وأثناء عملية التأليف، استخدم القائمة للتنقل بين الصفحات لتحريرها.

وبعد الإنشاء، انقر فوق رمز القلم الرصاص الموجود بجوار عنوان القسم لتحريره. يحتوي كل قسم على محرر محتوى لإنشاء محتوى بشكل حر. يظهر محرر المحتوى بشكل ديناميكي عند النقر في مربع محرر المحتوى. يمكنك ربط نموذج واحد أو أكثر بكل قسم. تقوم بشكل نموذجي بإضافة نماذج إلى أحد الأقسام واستخدام محرر المحتوى لعكسه على هذه النماذج.

يسمح لك الخيار إعدادات بتغيير قرارات الإعدادات التي تم اتخاذها عند إنشاء الحافظة، مثل عنوان الحافظة ووصفها.

يسمح لك الخيار معاينة وتخصيص برؤية الشكل الذي ستبدو عليه الحافظة، واتخاذ قرارات بشأن التخطيط ولوح الألوان من شأنها التأثير على القرار النهائي للحافظة.

يسمح لك الخيار تم التحرير بإنهاء لوحة تأليف الحافظة.
 إذا حاولت الإنهاء بدون حفظ المحتوى الجديد والمُحدث، فسيتم تحذيرك بشأن التغييرات التي لم يتم حفظها.

مشاركة حافظات الأوراق

يجب أن يحتفظ الطالب الملتحق في برنامج للدراسات العليا لمدة عامين على سبيل المثال، بحافظة على مدار الدورة التدريبية للبرنامج تمثل أنشطة التعلم والآراء الخاصة به. وقد تتم مطالبته بتوفير هذه الحافظة لتقييم كل فصل دراسي لنصف سنة على مدار البرنامج المكون من أربعة فصول دراسية لنصف سنة. ويشارك حافظته، التي تُنشئ لقطة للحافظة في وقت التقييم، ويمكن أن تستمر في العمل على الحافظة بدون التدخل في تقييمها.

كيف تشارك حافظتك

  1. من الصفحة الحافظات الخاصة بي، انقر فوق المزيد الذي يتبع اسم الحافظة.
  2. انقر فوق مشاركة.
  3. من شريط الإجراءات، أشر إلى مشاركة لقطة مع وحدد أحد أنواع المستخدمين. استخدام الجدول التالي لتحديد أي خيار من خيارات المشاركة سيقع عليه اختيارك.
إعدادات مشاركة الحافظة
من؟ ماذا يحدث؟
مستخدمو Blackboard Learn يتم إدراج الحافظة في الخيار مشترك معي الخاصة بالمستخدم.
مستخدمون خارجيون يتم إنشاء عنوان URL وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى مستخدمين محددين بحيث يمكنهم الوصول إلى حافظتك.
"الدورات التدريبية" أو "منتديات المجموعات" يتم إدراج الحافظة في أداة الحافظات الموجودة في الدورة التدريبية أو منتدى المجموعة. يمكن أن يبحث أعضاء تلك "الدورات التدريبية" و"منتديات المجموعات" عن "الحافظات" الخاصة بك.
أدوار المؤسسة ويمكن لكافة المستخدمين بهذا الدور البحث عن "حافظتك".
كل حسابات النظام ويمكن لأي مستخدم في النظام البحث عن "الحافظة" الخاصة بك.

إدارة التعليقات

تُستخدم التعليقات لتوفير تعليقات الزملاء والمعلمين.

تتضمن صفحة التعليقات أعمدة تعرض تاريخ نشر التعليق، والمؤلف الذي نشر التعليق، ونص التعليق. يمكنك عرض التعليقات على هذه الصفحة وإضافتها وحذفها. ولا يمكن حذف التعليق إلا بواسطة مؤلفه.

انقر فوق عنوان التعليق لفتح نص التعليق. لفرز التعليقات، انقر فوق عنوان العمود.

ماذا حدث للملفات الشخصية القديمة الخاصة بي مع استخدام إطار العمل الجديد هذا؟

إن الحافظات التي تم إنشائها إما في أدوات الحافظة الأساسية أو الحافظة الشخصية في إطار عمل الحافظة القديم ما زالت موجودة في إطار عمل الحافظة الجديد. ويمكنك الاستمرار في عرضها ومشاركتها وتحريرها.

ولقد تغيرت العديد من السلوكيات الخاصة بتأليف الحافظة، وتخطيطها، وتصميمها في إطار عمل الحافظة الجديد. وقد لا تبدو الحافظات القديمة بالضبط في إطار عمل الحافظة الجديد كما كانت في إطار عمل الحافظة القديم. قد تشاهد تغييرات على تخطيط الصفحة، وعلى التصميم المرئي للحافظة وهو ما يتسم بأهمية بالغة. ومع ذلك، فما زال بإمكانك الوصول إلى جميع محتويات الحافظة وعرضها. يجب أن يتسم التحرير والصيانة المستمرة للحافظة بالسهولة.

أعد زيارة الحافظات النشطة لإجراء أية تعديلات ضرورية لتحقيق النتائج الخاصة بك:

  • راجع كل صفحة من صفحات الحافظة للتأكد من أنه قد تم تحويل المحتوى بشكل مناسب.
  • راجع النماذج الموجودة في النماذج الخاصة بي للتأكد من أنه قد تم تحويلها بشكل مناسب.
  • قم بتعديل تفضيلات التخطيط والتصميم الخاصة بالحافظة المحولة لتتوافق مع خيارات التصميم المفضلة.
  • للحصول على الحافظات المشتركة الخاصة بك، انقر فوق إعدادات المشاركة للتأكد من أنه قد تم حفظها بشكل مناسب.