التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تحرير حزم اللغات من خلال واجهة المستخدم

يسمح محرر حزمة اللغة للمستخدم بتحديد وتحرير حزمة إعدادات محلية واحدة في كل مرة. حيث إن حزمة الإعدادات المحلية هي عبارة عن ملف يتكون من مجموعة من السلاسل النصية ذات الصلة. على سبيل المثال، يحتوي ملف announcements.properties على سلاسل نصية ذات صلة بميزة رسائل الإعلام. وعندما يتم فتح حزمة الإعدادات المحلية في محرر حزمة اللغة، يظهر النص الأصلي بجانب النص القابل للتحرير. يظل النص الأصلي على الصفحة كمرجع بمجرد أن تتم ترجمة السلسلة النصية، ليتمكن المستخدمين دائماً من الرجوع إليها.

كيفية تحرير حزم الإعدادات الإقليمية

يمكن للمستخدمين تحرير أية حزمة لغة تم استيرادها أو نسخها. وقد يتعذر تحرير حزم اللغات المدعمة المضمنة في  Blackboard Learn. ويمكن نسخها واستخدامها كلغة مرجعية عند إنشاء حزمة لغة جديدة.

  1. حدد حزم اللغات من "لوحة المسؤول".
  2. حدد تحرير من القائمة السياقية لحزمة اللغة التي يمكن تحريرها.
  3. قم بقبول شروط الاستخدام ثم انقر فوق إرسال.
  4. حدد تحرير من القائمة السياقية لحزم الإعدادات المحلية المناسبة.
  5. استخدم الزر Hide/Show Comments (إخفاء/إظهار التعليقات) الموجود على شريط الإجراءات لاختيار ما إذا كان سيتم عرض التعليقات المضمنة في حزم الإعدادات المحلية أم لا. في حالة التشغيل، تظهر هذه التعليقات في العمود اللغة المرجعية ويوفر معلومات وصفية حول السلاسل النصية.
  6. استخدم القائمة المنسدلة اللغة المرجعية لتحديد لغة مرجعية مختلفة. يظهر النظام الافتراضي بشكل تلقائي، ولكن يستطيع المترجمون تغيير هذا الأمر في أي وقت.
  7. أضف النص الجديد لكل سلسلة في الحقل المناسب في العمود تحرير نص.
  8. انقر فوقإرسال. يتم حفظ كل المحتويات الموجودة في العمود لغة جديدة.

كيفية البحث عن حزم الإعدادات الإقليمية

إذا كان المستخدم يقوم بإجراء تعديلات قليلة على حزمة لغة موجودة، فقد تساعده في هذا الأمر ميزة البحث. وتسمح هذه الميزة للمستخدم بتحديد كل حزم الإعدادات الإقليمية الخاصة بكلمة أو عبارة محددة. فعلى سبيل المثال، لإنشاء حزمة لغة تعمل على تغيير المصطلح 'الدورة التدريبية' إلى 'الجزء'، استخدم هذه الميزة للعثور على جميع الأماكن التي يجب تغيير هذا المصطلح بها.

  1. حدد حزم اللغات من "لوحة المسؤول".
  2. حدد تحرير من القائمة السياقية لحزمة اللغة التي يمكن تحريرها.
  3. أدخل مصطلحًا مناسبًا في الحقل البحث في محتويات الملفات، ثم انقر فوق الانتقال.
  4. يتم عرض قائمة تضم كل حزم الإعدادات المحلية التي تتضمن السلاسل النصية التي تظهر بها هذه الكلمة أو العبارة.
  5. حدد تحرير من القائمة السياقية لاسم ملف. وراجع الإرشادات الموجودة أعلاه لتحرير حزم الإعدادات المحلية، وقم بتحرير حزمة واحدة في كل مرة.