التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الوحدة النمطية لتسجيل الدخول

يتخطى Portal Direct Entry (الدخول المباشر إلى المدخل) صفحات Gateway (المدخل) و تسجيل الدخول عندما يقوم المستخدمين بالوصول إلى عنوان URL الخاص بـ Blackboard Learn. كبديل، يتم إظهار علامة تبويب المدخل الأول للمستخدمين. وعندما يقوم المستخدمون بالوصول إلى النظام من خلال "الدخول المباشر إلى المدخل"، يتم اعتبارهم "ضيوف" إلى أن يقوموا بتسجيل الدخول. وتعتبر الوحدة النمطية لتسجيل الدخول بمثابة وحدة نمطية للمدخل تسمح للمستخدمين بكتابة "اسم المستخدم" و"كلمة المرور" من أجل تسجيل الدخول. ويمكن وضع هذه الوحدة النمطية ضمن أي علامة تبويب وحدة نمطية للسماح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى النظام. للحصول على معلومات حول كيفية إضافة وحدة نمطية إلى علامة تبويب، يرجى مراجعة إنشاء علامات تبويب الوحدة النمطية.

إذا سمح المسؤول للمستخدمين بإنشاء حسابات وقام بتشغيل Portal Direct Entry (الدخول المباشر إلى المدخل)، سيظهر الارتباط إنشاء حساب ضمن الوحدة النمطية لتسجيل الدخول. لا تتم إتاحة الوحدة النمطية للمستخدمين بعد تسجيل الدخول.

أنواع المصادقة

تُعرض صفحة تسجيل الدخول للمدخل فقط في حالة تعيين أحد أنواع المصادقة التالية: Datatel، أو LDAP، أو RDBMS.

كيف يتم تحرير خصائص الوحدة النمطية لتسجيل الدخول

  1. في لوحة المسؤول، ضمن جماعات، انقر فوق علامات التبويب والوحدات النمطية.
  2. انقر فوق وحدات نمطية.
  3. قم بالوصول إلى القائمة السياقية للوحدة النمطية تسجيل الدخول.
  4. حدد تحرير الخصائص. يوضح الجدول التالي الخيارات المتاحة.
    خصائص الوحدة النمطية لتسجيل الدخول
    الخيار الوصف
    إدخال معلومات علامة التبويب
    العنوان، [حقل مطلوب] حرر العنوان.
    نوع القالب النمطي يتم عرض الوحدة النمطية لتسجيل الدخول بشكل تلقائي هنا.
    الوصف أدخل وصفًا للوحدة النمطية. لا يتم عرض هذا الوصف للمستخدمين.
    الإتاحة
    توفر النظام يتم التعيين إلى نعم بشكل افتراضي إذا كان Portal Direct Entry (الدخول المباشر إلى المدخل) قيد التشغيل. ويمكن تعيين هذا الخيار إلى لا إذا كان Portal Direct Entry (الدخول المباشر إلى المدخل) قيد التشغيل. وإذا تم تحديد لا، تتم إزالة الوحدة النمطية لتسجيل الدخول من جميع صفحات الوحدة النمطية ويجب على المستخدمين استخدام الرمز الموجود أعلى الصفحة للوصول إلى صفحة تسجيل الدخول. ولا يمكن تشغيل الوحدة النمطية لتسجيل الدخول في حالة عدم وجود Portal Direct Entry (الدخول المباشر إلى المدخل) قيد التشغيل.
    متاح للمستخدم في صفحة الوحدة النمطية للدورة التدريبية حدد نعم لإتاحة الوحدة النمطية للاستخدام على صفحات الوحدة النمطية للدورة التدريبية.
    متاح للاستخدام في صفحة Organization Module (الوحدة النمطية لمنتدى المجموعة) حدد نعم لإتاحة الوحدة النمطية للاستخدام على صفحات الوحدة النمطية لمنتدى المجموعة.
  5. انقر فوقإرسال.

كيف يتم تحرير محتوى الوحدة النمطية لتسجيل الدخول

تظهر الوحدة النمطية لتسجيل الدخول للمستخدمين عند وجود Portal Direct Entry (الدخول المباشر إلى المدخل) قيد التشغيل. يمكن إضافة نص إلى الوحدة النمطية من خلال الصفحة Module Contents Login Module (الوحدة النمطية لتسجيل الدخول الخاصة بمحتويات الوحدة النمطية). ويظهر النص في الوحدة النمطية بجانب المربعات الخاصة بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

  1. في لوحة المسؤول، ضمن جماعات، انقر فوق علامات التبويب والوحدات النمطية.
  2. انقر فوق وحدات نمطية.
  3. في القائمة السياقية للوحدة النمطية، انقر فوق تحرير المحتوى.
  4. أدخل النص ليتم عرضه للمستخدمين في مربع النص الخاص بالوحدة النمطية. يستطيع المستخدمون إدخال HTML في هذه المنطقة. ولا يجب أن يقوم المستخدمون بإضافة علامات <body> أو علامات >form> أو علامات >form element<. حيث سوف تتسبب هذه العلامات في وجود مشاكل عند وصول المستخدمين للصفحة.
  5. انقر فوقإرسال.