التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إنشاء وحدة نمطية جديدة

لا يمكن إنشاء الوحدات النمطية إلا إذا كانت مؤسستك تقوم بترخيص مشاركة الجماعة.

يمكن إنشاء أنواع متعددة من الوحدات النمطية من "لوحة المسؤول". ويمكن للمسؤولين استخدام تقنية Building Blocks لإنشاء وحدة نمطية جديدة ومخصصة تمامًا وإضافتها إلى Blackboard Learn. بعد إنشاء الوحدات النمطية، يمكن تعيينها للظهور ضمن علامة تبويب المؤسسة الخاصة بي أو أية علامة تبويب أخرى تقبل الوحدات النمطية.

ولإنشاء وحدة نمطية باستخدام تقنية Building Blocks، انتقل إلى http://www.blackboard.com/Partnerships/Extensions.aspx (متوفر باللغة الإنجليزية فقط).

كيفية إنشاء وحدة نمطية

  1. خطط الوحدة النمطية. وحدد نوع الوحدة النمطية المراد إنشائها، والمحتوى المراد تضمينه، والأدوار التي ستمتلك حق الوصول إلى الوحدة النمطية، ومن سيدير محتوى الوحدة النمطية.
  2. في "لوحة المسؤول"، ضمن جماعات، انقر فوق علامات التبويب والوحدات النمطية.
  3. انقر فوق وحدات نمطية.
  4. انقر فوق إنشاء وحدة نمطية.
  5. أدخل عنوان ونوع وحدة نمطية، وفئة وحدة نمطية، ووصف.
  6. حدد ما إذا كان بإمكان المستخدمين تخصيص الوحدة النمطية أو فصلها.
  7. حدد مدى توفر النظام.
  8. وحدد مدى إتاحة الوحدة النمطية للاستخدام على Course Module Pages (صفحات الوحدة النمطية للدورة التدريبية) وكذلك Organization Module Pages (صفحات الوحدة النمطية لمنتدى المجموعة).
  9. حدد مدى إمكانية تحديد الوحدة النمطية بواسطة المستخدمين من Module List (قائمة الوحدة النمطية).
  10. قم بإتاحة الوحدة النمطية لكل شخص أو لأدوار محددة.
  11. حدد خانة الاختيار السماح بالتحميل غير المتزامن للسماح للوحدة النمطية بالتحميل غير المتزامن. ويعود المستخدم إلى صفحة المدخل بغض النظر عن تحميل هذه الوحدة النمطية من عدمه.
  12. انقر فوق استعراض من أجل إضافة مسؤولين للوحدة النمطية. وفي حالة عدم تحديد مستخدمين، سيتمكن المستخدمون الذين يمتلكون امتيازات المسؤول التي تتضمن إدارة المدخل من إدارة محتوى الوحدة النمطية.
  13. انقر فوق إرسال لإنشاء الوحدة النمطية.
  14. يتم فتح صفحة محتوى الوحدة النمطية الخاصة بنوع الوحدة النمطية.
  15. حدد المحتوى الخاص بالوحدة النمطية أو انقر فوق إرسال لإضافة المحتوى في وقت آخر.
  16. انقر فوق تحرير المحتوى لوحدة نمطية من أجل تحرير المحتوى. وفي حالة تعيين مستخدمين لإدارة محتوى وحدة نمطية، فيمكنهم عندئذ تحرير المحتوى من أي علامة تبويب وحدة نمطية تظهر فيها الوحدة النمطية.