التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

محرر المحتوى

محرر المحتوى هو عبارة عن محرر WYSIWYG مستقل عن النظام الأساسي ويعتمد على TinyMCE ومرخص كـ"مصدر مفتوح" ضمن LGPL من أنظمة Moxiecode Systems AB. ويضم محرر المحتوى عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة والمحسنة ويعمل كبديل لمحرر النصوص القديم.

يسمح محرر المحتوى للمستخدمين بإنشاء محتوى متخصص وجذاب في أي مكان يريدون إنشاء كتل نصية به. لمعرفة المزيد، يرجى مراجعة محرر المحتوى.

ملخص الميزات الموجودة في محرر المحتوى:

  • مدعوم بواسطة جميع مستعرضات الويب الكبرى المتوفرة حاليًا.
  • محرك تحرير خفيف وصغير الحجم وسريع التحميل أكثر من معظم محررات HTML الأخرى التي تعتمد على الويب.
  • يستطيع المستخدمون التبديل بشكل جيد بين شريط الإجراءات أحادي السطر الذي يحتوي فقط على وظائف التنسيق الأساسية أو شريط إجراءات موسع يحتوي على جميع الوظائف المتاحة.
  • الاختيار من القائمة المرقمة والنقطية
  • رموز وكتل نصية مقتبسة وقواعد رأسية ومشاعر.
  • إمكانيات تحرير HTML و CSS (ورقة بيانات متتالية).
  • عناصر تحكم متقدمة لإنشاء الجداول وتحريرها.
  • عناصر تحكم متقدمة للعرض التقديمي والتنسيق للكائنات المضافة.
  • دعم موسع للتنسيقات المختلفة، بما في ذلك الصور الرسومية والوسائط وكائنات Mashup والمزيد.
  • يعتبر محرر صيغ WIRIS عبارة عن محرر رياضي بصري فردي قوي وسهل الاستخدام، يستبدل كل من WebEQ و MathML.
  • دعم متعدد اللغات ضمن محرر المحتوى نفسه، بالإضافة إلى القدرة على تحميل قواميس التدقيق الإملائي المخصصة المستندة إلى تنسيق القاموس myspell/hunspell.

تعتبر جامعتك مسؤولة عن ترخيص أي قواميس يتم تحميلها.

إتاحة ميزة محرر المحتوى

لتعيين الإتاحة للتدقيق الإملائي وميزات محرر الرياضيات، على لوحة المسؤولين ، في قسم  الأدوات والأدوات المساعدة ، وانقر فوق  الأدوات. ستظهر صفحة الأدوات.

ويمكن تعيين إتاحة كل من محرر الرياضيات والتدقيق الإملائي كما يلي:

  • أداة النظام: التشغيل دائمًا أو الإيقاف دائمًا
  • أداة الدورة التدريبية: التشغيل دائمًا أو الإيقاف دائمًا أو تشغيل افتراضي أو إيقاف افتراضي
  • أداة منتدى المجموعة: التشغيل دائمًا أو الإيقاف دائمًا أو تشغيل افتراضي أو إيقاف افتراضي

لا تتم إتاحة ميزات محرر الرياضيات والتدقيق الإملائي للمستخدمين الضيوف أو المشرفين.

تكوين خدمة صورة محرر الرياضيات

يعتبر محرر صيغة WIRIS من محررات الرياضيات كاملة المزايا التي يمكنها تمكين المستخدمين من تكوين الصيغ باستخدام أداة تحرير بصرية بسيطة ثم تضمين هذه المعادلات في المحتوى كصور .png مضغوطة وعالية الجودة.

لتكوين خدمة صورة محرر الرياضيات، على لوحة المسؤولين في قسم الأدوات والأدوات المساعدة، وانقر فوق خدمة صورة محرر الرياضيات.

تظهر الصفحة خدمة صورة محرر الرياضيات.

  • بروتوكول الخدمة: حدد HTTP (غير مؤمن) أو HTTPS (مؤمن).
  • المضيف: اسم المضيف (يجب أن يكون نفس الاسم الموجود على الخادم الذي تم تثبيت Blackboard Learn عليه).
  • منفذ خدمة الصورة: رقم المنفذ المستخدم (80 هو المنفذ الافتراضي).
  • مسار الخدمة: موقع الدليل على المضيف حيث يتم إرجاع ملفات صورة الرياضيات.
  • مسار مصدر البرنامج: موقع الدليل على المضيف حيث يتم تثبيت ملفات برنامج خدمة صورة الرياضيات.

لا يمكن حاليًا الوصول إلى محرر الرياضيات، الذي تم إنشاؤه بواسطة WIRIS، بواسطة قارئات الشاشة.

إضافة قواميس التدقيق الإملائي وإدارته

يتاح التدقيق الإملائي في معظم المناطق حيث يستطيع المستخدمون إضافة فقرات نصية. وهو يشمل قاموس كامل باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

يكون "التدقيق الإملائي" قيد التشغيلبشكل افتراضي.

العثور على قاموس

يعتمد Blackboard Learn أي قاموس تم تنسيقه بالتنسيق myspell أو hunspell. يمنحك هذا الأمر الخيار للاختيار من عدة قواميس مختلفة بكل لغة تقريبًا. سيساعدك البحث على الويب عن myspell أو hunspell في اكتشاف الخيارات المتاحة. على سبيل المثال، قم بزيارة http://extensions.openoffice.org/en/dictionaries.

يعمل عدد من القواميس بموجب ترخيص creative commons المناسب مع وظيفة التدقيق الإملائي لمحرر المحتوى. لكنك، قد تحتاج إلى تغيير امتداد الملف إلى ZIP، لذا افتح الحزمة وقم بإزالة أي واصلة وملفات قاموس مرادفات مضمن في الحزمة. إذ تمنع هذه الملفات القاموس من إجراء التحميل في Blackboard. باستخدام قواميس التدقيق الإملائي في الملف ZIP، حمل ZIP في Blackboard.

إضافة "قاموس"

لإضافة قواميس التدقيق الإملائي أو إدارتها، قم بالوصول إلى لوحة المسؤول. في القسم الأدوات والأدوات المساعدة، وانقر فوق  قواميس التدقيق الإملائي. تعرض صفحة قواميس التدقيق الإملائي القواميس المثبتة والإتاحة الحالية التي تم تكوينها في النظام.

لإضافة قاموس التدقيق الإملائي، انقر فوق إضافة قاموس على شريط الإجراءات.

في الصفحة إضافة قاموس:

  1. تحديد ملف قاموس: استخدم استعراض جهاز الكمبيوتر أو استعراض Content Collection لتحديد ملف القاموس الذي ترغب في إضافته. وتتضمن تنسيقات القاموس الصالحة تنسيق myspell و hunspell.
  2. تحرير الخصائص. اكتب اسم العرض الخاص بالقاموس، الذي سيظهر في القائمة المنسدلة التدقيق الإملائي الموجودة في محرر المحتوى عند قيام المستخدمين بالنقر لتحديد قاموس مختلف. بشكل اختياري، وفر وصف لقاموس.
  3. توفر النظام: حدد نعم أو لا لتحديد ما إذا كان القاموس المضاف سيكون متاحًا في النظام أم لا.
  4. النظام الافتراضي: حدد نعم لجعل القاموس المضاف حديثًا هو قاموس النظام الافتراضي أو لا للتعيين كمجرد أحد الاختيارات.
  5. انقر فوق إرسال لإضافة القاموس أو فوق إلغاء للإنهاء.

لإدارة قاموس تدقيق إملائي مثبت، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لأحد القواميس وانقر فوق إدارة. في الصفحة تحرير القاموس، يمكنك تغيير ملف القاموس المثبت، بالإضافة إلى تغيير أي من إعدادات التثبيت—الخصائص والإتاحة وافتراضيات النظام.

لحذف قاموس تدقيق إملائي مثبت، قم بالوصول إلى القائمة السياقية لأحد القواميس وانقر فوق حذف.

إضافة خطوط جديدة إلى محرر المحتوى

يمكنك إضافة أشكال خط جديدة إلى محرر المحتوى مما يوسع طرق ظهور النص للمستخدمين في الدورة التدريبية. على سبيل المثال، يمكنك إضافة شكل خط معين يسمى Open Dyslexic لمساعدة الطلاب على القراءة بشكل أكثر دقة. يمكنك كذلك إضافة الخطوط اليونانية والعبرية المتاحة من Biblestudytools.com بحيث يمكن للطلاب الكتابة باستخدام الأحرف الخاصة في هذه اللغات. إن إضافة أشكال الخطوط إلى محرر المحتوى يوفر طرقًا جديدة لتنسيق النص في أي مكان في Blackboard Learn يظهر فيه محرر المحتوى.

سيكفل القليل من التخطيط والتحضير المسبق للطلاب والمدرسين إمكانية رؤية الخطوط الجديدة واستخدامها في محرر المحتوى بعد إضافتك لهم. يجب أن يكون الخط مثبتًا لدى كل المستخدمين وذلك على أجهزة الكمبيوتر المحلية الخاصة بهم. في بعض الحالات، يحتاج المستخدمين إلى تعيين الخط الافتراضي في المستعرضات الخاصة بهم لرؤية الخطوط الجديدة. قبل إضافتك لخطوط جديدة:

  • زود المستخدمين بأحد الطرق لتنزيل الخطوط. يمكنك توفير الارتباطات لتنزيل المواقع على الإنترنت أو جعل الملفات متاحة من خلال Content Collection.
  • زود مستخدمي جهاز الكمبيوتر الشخصي و Mac بإرشادات واضحة حول كيفية تثبيت خطوط جديدة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
  • وفر إرشادات واضحة لتعيين الخطوط الافتراضية في المستعرضات المدعومة في Blackboard.

بمجرد أن تصبح كل مواردك جاهزة، تصبح مستعدًا لإضافة الخطوط إلى محرر المحتوى. ويتحقق ذلك بنسخ إحدى حزم اللغة وتحريرها. تتحكم حزم اللغات في النص بالكامل الذي يظهر في واجهة مستخدم Blackboard. للحصول على إرشادات على كيفية إضافة خيارات شكل خط جديد لحزمة اللغة، يرجى مراجعة إضافة خط شكل جديد إلى محرر المحتوى.

بعد أن يتم تحرير حزمة اللغة الجديدة وإضافتها إلى Blackboard، يجب جعلها متاحة في النظام بحيث يمكن للطلاب والمدرسين تحديدها لاستخدامها في دوراتهم التدريبية. في حالة عدم تعيينك لحزمة اللغة المحررة كلغة افتراضية للنظام، زود المستخدمين بالإرشادات الخاصة بكيفية تعيين تفضيلات حزمة لغة الدورة التدريبية.

يؤدي إضافة خطوط جديدة إلى محتوى محرر Blackboard Learn إلى تحسين التجربة التعليمية والتدريسية. تزود الخطوط الجديدة التي تتسم بالإبداع طرقًا لاستخدام لغات أخرى، وتساعد المستخدمين على القراءة بشكل أفضل دقة.