التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة أمناء المكتبات

يعتبر أمناء المكتبة هم مستخدمي Blackboard Learn المسؤولين عن إدارة المحتوى الموجود داخل منطقة واحدة أو أكثر في "المكتبة" في Content Collection. ويتم منح هؤلاء المستخدمين أذونات القراءة والكتابة والإدارة والإزالة في منطقة واحدة أو أكثر من "المكتبة". أولاً، ليس هناك أمناء مكتبات في النظام. ولذا يحتاج المسؤولون إلى منح أذونات أمناء المكتبة لمستخدمين محددين.

يمكن منح أية تركيبة من الأذونات إلى أي مستخدم تم تعيينه لدور أمين مكتبة. ولإضافة ملفات إلى "المكتبة"، يحتاج أمين المكتبة إلى إذن قراءة وكتابة. ولتعيين مجلد فرعي وأذونات ملفات لمستخدمين آخرين، يحتاج أمين المكتبة إلى إذن إدارة. ولإزالة عناصر، يتطلب الأمر وجود إذن حذف.

يمكن لأمناء المكتبات الذين لديهم إذن إدارة إضافة أذونات للأشخاص الآخرين الموجودين داخل منطقة واحدة أو أكثر في "المكتبة". ومن ثم يمكن أن يكون أمناء المكتبات مسؤولين عن إنشاء أمناء مكتبات آخرين ومراقبة إدارة كل المحتويات في "المكتبة".

كيفية إنشاء مستخدم أمين مكتبة

  1. في لوحة المسؤول، ضمن القسم إدارة المحتوى، حدد إدارة المحتوى.
  2. من الصفحة Content Collection، انقر فوق الرمز أذونات في صف المكتبة.
  3. من صفحة المكتبةإدارة الأذونات: ، انقر فوق تحديد المستخدمين المحددين في شريط الإجراءات.
  4. من صفحة المكتبة "إضافة مستخدم": في اسم المستخدم، أدخل اسم المستخدم ليحصل على أذونات أمين المكتبة. يمكنك استخدام الخيار استعراض لتحديد موقع المستخدم.

  5. في القسم تعيين الأذونات، حدد خانات الاختيار المناسبة. وبشكل عام، يجب أن يحصل أمناء المكتبات على أذونات كاملة للمحتوى الموجود داخل المناطق المعينة لهم.
  6. حدد الخيار Overwrite (الكتابة فوق) فقط إذا كان لدى المستخدم أية أذونات سابقة في "المكتبة" أو منطقة داخل "المكتبة". وسيؤدي هذا الإجراء إلى الكتابة فوق الأذونات السابقة باستخدام الأذونات الجديدة المحددة.
  7. انقر فوقإرسال.