التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

حول المكتبة

تقع مسؤولية تمكين المناطق الموجودة ضمن "مكتبة Content Collection" وإدارتها على المسؤولين.

تُستخدم المكتبة في نشر eReserves والنصوص الإلكترونية والموارد الأخرى للمؤسسة. كما أنها تتكامل بشكل كامل مع Blackboard Learn، مما يجعل "المكتبة" إحدى الطرق الفعالة المرنة لمشاركة مواد المكتبة وتوزيعها.

توجد منطقتان أساسيتان بشكل افتراضي في المكتبة:

  • محتويات المكتبة
  • eReserves

يمكن كذلك للمسؤولين إضافة مناطق إلى "المكتبة" عن طريق إضافة مجلدات المستوى الأعلى.

محتويات المكتبة

يمكن تنظيم منطقة "محتوى المكتبة" وفقًا للاحتياجات الخاصة بالمؤسسة، ويتم إعدادها للمحتوى المشترك عبر منتدى المجموعة بالكامل. وبشكل افتراضي، يملك كل المستخدمين حق الوصول لقراءة كل العناصر الموجودة في المجلد "محتوى المكتبة".

eReserves

منطقة eReserves الموجودة بداخل "المكتبة" التي تحتوي على مواد يجب التحكم في الوصول إليها، مثل الوثائق التي لها حقوق نشر. ويمكن أن تتم إتاحة هذه المنطقة فقط للدورات التدريبية.

المجلدات المعروضة تخص الدورات التدريبية التي قمت بالتسجيل بها. انقر فوق إظهار جميع المجلدات لعرض جميع المجلدات، وليس فقط تلك التي قمت بالتسجيل بها.

لا تتم إتاحة منطقة eReserves لمنتديات المجموعة.

يتم تنظيم منطقة eReserves هذه تلقائيًا حسب الدورة التدريبية، ولكل دورة تدريبية في Blackboard Learn مجلد مطابق في eReserves.

وبما أنه يتم تلقائيًا إنشاء المجلدات في منطقة eReserves، فإنه يتعذر إضافة مجلدات إضافية، ويتعذر نقل المجلدات الموجودة أو حذفها أو إعادة تسميتها.

بشكل افتراضي، يمتلك المسؤولون فقط إذن إدارة "المكتبة"، ومن ثم يجب منح الإذن لأي مستخدم سيقوم بإدارة "المكتبة" أو تنظيمها. ويمكن منح الأذونات لمجلدات المستوى الأعلى أو منحها فقط لبعض المجلدات الفرعية. ويمكن لأي مستخدم لديه إذن الإدارة في مجلد المستوى الأعلى منح الأذونات للمجلدات الفرعية الموجودة بداخله.