التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أذونات المجلدات

تنظيم المجلدات

يصبح تنظيم المجلدات أمرًا مفيدًا إذا قام المستخدمون بتنظيم المجلدات بالطريقة التي تتيح لهم إدارة الأذونات حسب المجلد بدلاً من الإدارة حسب الملف. ومن الأمثلة على ذلك إنشاء مجلد يحتوي على كافة الملفات المستخدمة في أحد مشروعات المجموعة. وبهذه الطريقة يمكن مشاركة المجلد بأكمله مع أعضاء المجموعة، بدلًا من محاولة إدارة أذونات العناصر المنفصلة التي تم تخزينها في مجلدات مختلفة.

يجب إضافة إذن القراءة فقط إلى مجلد المستوى الأعلى، على سبيل المثال مجلد اسم المستخدم. في أي وقت يتم فيه إضافة إذن للمجلد ذي المستوى الأعلى أو تغييره، راجع أية مجلدات فرعية أو أية ملفات تم تعيينها كخاص وتأكد من عدم إضافة أذونات إضافية عن طريق الخطأ من شأنها أن تؤدي إلى عرض البيانات المحمية.

مشاركة المجلدات

عند إضافة مجلدات وملفات إلى Content Collection، يجب مراعاة المستخدمين ومجموعات المستخدمين الذين ستتم مشاركة المحتوى معهم. وحاول إنشاء مجلدات تتم فيها مشاركة كافة العناصر مع نفس المستخدمين. عند نشر العناصر المشتركة مع نفس المستخدمين بين المجلدات المختلفة، يكون من الصعب جدًا إدارة هذه العناصر. فعلى سبيل المثال، إذا قام المستخدم بوضع خطة لإنشاء مستندات من شأنها أن تصبح قابلة للتطبيق لجميع المستخدمين في "المؤسسة"، فيجب عليه إنشاء مجلد ستتم مشاركته مع جميع مستخدمي النظام، ثم إضافة العناصر المحددة إلى هذا المجلد.

مشاركة الملفات

تتم إتاحة الملفات تلقائيًا للمستخدم الذي قام بإضافة الملف إلا أنه يجب مشاركة المجلد إذا أراد مستخدمون آخرون الاطلاع على العنصر.

تكتسب الملفات الأذونات من المجلد الذي توجد فيه، وهذا يعني أنه في حالة إضافة ملف إلى مجلد له إذن قراءة وكتابة لمستخدمين معينين أو قائمة مستخدمين معينة، سيكون لدى نفس المستخدمين إذن قراءة وكتابة للملف الذي تمت إضافته حديثًا.

خيار الكتابة الفوقية للمجلدات

عند تحرير الأذونات أو إضافتها إلى مجلد رئيسي، سيتاح للمستخدمين الخيار للتحكم في كل الملفات والمجلدات الفرعية لاكتساب هذه الأذونات. فعلى سبيل المثال، إذا تمت إضافة أذونات القراءة والكتابة إلى المجلد، وكان لأحد العناصر الموجودة داخل المجلد أذونات قراءة وكتابة وإزالة، فتتم إزالة الأذونات من الملف. ويتم منح أذونات قراءة وكتابة لجميع المجلدات الفرعية والملفات الموجودة داخل المجلد الرئيسي.

إذا لم يتم تحديد هذا الخيار، يتم تلقائيًا منح الملفات والمجلدات الفرعية أي إذن إضافي ممنوح للمجلد الرئيسي ولكن دون إزالة الأذونات الموجودة. فعلى سبيل المثال، إذا تمت إضافة أذونات قراءة وكتابة وإدارة للمجلد، وكان لأحد العناصر الموجودة داخل المجلد أذونات قراءة وكتابة وإزالة، تظل الأذونات الخاصة بالملف هي الأذونات قراءة وكتابة وإزالة، وتتم أيضًا إضافة الإذن إدارة.

بعد تحرير الأذونات لمجلد، يمكن للمستخدم تحرير الأذونات لأي عنصر إلا أنه ستتم الكتابة فوق هذه الأذونات عند تغييرها في المجلد الرئيسي في المرة التالية. ويعتبر هذا الأمر أحد الأسباب التي تجعل تخزين العناصر المشتركة التي لها نفس الغرض والأفراد في مجلد واحد يسهل من إدارة الأذونات بشكل كبير.