التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إزالة المستخدمين والدورات التدريبية

من المهم تنظيف Content Collection بشكل منتظم، كنهاية كل فصل دراسي مثلاً. عند حذف الدورات التدريبية ومنتديات المجموعات والمستخدمين من Blackboard Learn، يجب أن يقوم المسؤولون كذلك بإزالتهم من Content Collection.

كيف يتم إزالة الدورات التدريبية

عند حذف دورة تدريبية من Blackboard Learn، يجب أن يقوم المسؤولين بإزالتها من Content Collection. لن يظهر مجلد الدورة التدريبية بعد الآن، ولكن يمكن كذلك أن يبحث المستخدمون والمسؤولون الذين يملكون أذونات لمجلد الدورة التدريبية (بالإضافة إلى أذونات مستخدم الدورة التدريبية) عن الدورة التدريبية ويقومون بتحديد موقعها.

إذا حاولت إنشاء دورة تدريبية جديدة بنفس معرف الدورة التدريبية، كالمعرف الذي تم حذفه ولكن لم تتم إزالته من Content Collection، فستبوء العملية بالفشل. لا يمكن إنشاء الدورة التدريبية في Content Collection لأنها موجودة بالفعل.

  1. في "لوحة المسؤول"، ضمن إدارة المحتوى، انقر فوق إدارة المحتوى.
  2. انقر فوق المجلد الدورات التدريبية.
  3. حدد خانة الاختيار الموجودة بجانب مجلد الدورة التدريبية وانقر فوق إزالة من العرض في القائمة السياقية للدورة التدريبية.

كيفية "إزالة المستخدمين"

عند حذف مستخدم من Blackboard Learn، لن تتم إزالته تلقائيًا من Content Collection. لن يظهر مجلد المستخدم بعد هذا، ولكن سيظل بإمكانك البحث عنه وتحديد موقعه.

إذا لم تتم إزالة المستخدم من Content Collection وتمت إضافة مستخدم يحمل نفس اسم المستخدم إلى Blackboard Learn، بالشكل المتوقع، يظهر مجلد بنفس اسم المستخدم هذا في Content Collection. ولكن، سيكون المجلد هو المجلد الذي تم استعادته للمستخدم الأصلي، متضمنًا جميع المحتويات والأذونات الأصلية بدون أي تغيير. لذا، يوصى بإزالة المستخدمين من Content Collection بمجرد حذفهم.

  1. في "لوحة المسؤول"، ضمن إدارة المحتوى، انقر فوق إدارة المحتوى.
  2. انقر فوق المجلد المستخدمون.
  3. حدد خانة الاختيار الموجودة بجانب المستخدم المناسب وانقر فوق إزالة من العرض في القائمة السياقية "للمستخدم".