التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

xpLor

يعد Blackboard xpLor مستودع كائنات تعليمية عام للمواد التعليمية الغنية بما في ذلك التقييمات والواجبات لمناقشات وصفحات HTML والمزيد. إلا أن Blackboard xpLor هو أكثر من مجرد مستودع محتوى. كما أنه يعد بيئة للتأليف تحتوي على أدوات إنشاء محتوى مألوفة. فهو يعمل على تمكين مشاركة المحتوى التعليمي واكتشافه بواسطة محرك معرف بيانات غني كما يعمل على تمكين إدارة حقوق النشر باستخدام نظام Creative Commons. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تسليم كل المحتوى من خلال بيئة الدورة التدريبية لـ Blackboard Learn بخبرة سهلة للطلاب.

إمكانيات المفتاح

التأليف: استخدام أدوات التأليف المألوفة من أجل إنشاء المقاييس وتحريرها وإجراء التوافق لها وإصدار كائنات التعليم بسهولة دون أدنى شعور بالقلق حول استيرادها وتصديرها إلى LMS لديك.

المشاركة: مشاركة كائنات التعليم بشكل عام كموارد تعليمية مفتوحة، أو مع مجموعات محددة أو أفراد محددين. تعيين الأذونات و“نشر” المحتوى في "قنوات"، بحيث يمكن للآخرين البحث عنه واستخدامه بالشروط التي تحددها.

حقوق النشر: تطبيق حقوق النشر لـ Creative Commons الصالحة من الناحية القانونية والمفهومة بشكل واضح بالنسبة للمستخدمين. فضلاً عن ذلك، يمكن لـ Blackboard xpLor تعيين الأذونات تلقائيًا لإجراء توافق مع حقوق النشر التي قمت باختيارها.

الاستكشاف: البحث عن المحتوى التعليمي الغني، بدءًا من كائنات التعليم الفردية وحتى الدورات التدريبية بأكملها. وباستخدام البحث باستخدام الكلمة الأساسية والتصفية، يمكنك تضييق نطاق نتائج البحث لعرض ما تريده فقط. استخدم "القنوات" من أجل “اشتراك” الأشخاص أو المؤسسات أو التخصصات لكي تظل مطلعًا على أحدث محتوى متاح.

التسليم: إضافة محتوى Blackboard xpLor إلى إحدى الدورات التدريبية دون القيام بالاستيراد أو التصدير أو الاهتمام بتنسيقات الملف المتوافقة. فباستخدام مقياس LTI (ارتباط ثنائي الاتجاه للمحتوى الديناميكي)، يتم تسليم محتوى xpLor بسهولة للطلاب الموجودين في الدورة التدريبية.

مجموعات المقاييس

يمكنك الآن الوصول إلى قائمة افتراضية بالمقاييس المتاحة وإدارتها من خلال القائمة المنسدلة الموجودة أعلى الشاشة. حدد إعدادات xpLor الخاصة بي وانقر فوق علامة التبويب مجموعات المعايير.

لمعرفة المزيد

لمعرفة المزيد حول إدارة xpLor، يرجى مراجعة الموضوعات التالية:

لمعرفة المزيد حول استخدام xpLor، يرجى مراجعة xpLor للمعلم.