التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الإعدادات الافتراضية للدورات التدريبية

يمكنك إنشاء دورة تدريبية جديدة في Blackboard Learn عن طريق تحديد معرف الدورة التدريبية واسم الدورة التدريبية فقط. ومع هذا، فإن الدورات التدريبية لها العديد من الإعدادات الأخرى التي تتحكم في وصول الضيف وخيارات التسجيل وأسماء القوائم وأنماط الأزرار والمكونات الأخرى. وعندما تقوم بإنشاء دورة تدريبية جديدة، يستخدم Blackboard Learn القيم الافتراضية لأي إعدادات لا تقوم بتحديدها.

يمكنك تغيير الإعدادات الافتراضية للدورة التدريبية في أي وقت. وتنطبق هذه التغييرات على الدورات التدريبية الجديدة التي تم إنشاؤها بعد التغيير. أما الدورات التدريبية الموجودة فلا يتم تحديث الإعدادات الخاصة بها عندما يتم تغيير الإعدادات الافتراضية.

كما أن أي تغييرات تتم على إعدادات الدورة التدريبية في دورة تدريبية فردية تتجاوز القيم الافتراضية لهذه الدورة التدريبية.

كيفية تعيين الإعدادات الافتراضية للإتاحة والالتحاق والمدة الزمنية والارتباط لملفات الدورة التدريبية.

  1. من لوحة المسؤول، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق خصائص الدورة التدريبية الافتراضية.
  3. من الصفحة خصائص الدورة التدريبية الافتراضية، حدد الإعدادات الافتراضية. يوضح الجدول التالي الحقول المتاحة. تشير [r] إلى معلومة مطلوبة.
    خيارات تصميم الدورة التدريبية الافتراضية
    الحقل الوصف
    الإعدادات الافتراضية
    متاح بشكل افتراضي انقر فوق  نعم لإتاحة الدورة التدريبية. انقر فوق لا لجعل الدورة التدريبية غير متاحة. لا يستطيع المستخدمين رؤية الدورات التدريبية غير المتاحة أو الوصول إليها أو التسجيل الذاتي بها.
    السماح للضيوف بشكل افتراضي للسماح للمستخدمين غير المصرح لهم بالتسجيل في الدورة التدريبية، انقر فوق نعم. يمكن أن تعمل الإعدادات الموجودة ضمن الدورة التدريبية على تقييد المحتوى والأدوات المتاحة للضيوف.

    لمنع المستخدمين غير المصرح لهم من التسجيل في الدورة التدريبية، انقر فوق لا.

    السماح للمشرفين بشكل افتراضي للسماح للمراقبين بمتابعة المستخدمين في الدورة التدريبية، انقر فوق نعم.

    لمنع المراقبين من متابعة المستخدمين في الدورة التدريبية، انقر فوق لا. يتم تعيين هذه القيمة إلى لا عند تثبيت Blackboard Learn.

    خيارات التسجيل الافتراضي حدد الأستاذ/مسؤول النظام للمطالبة بوجود أستاذ أو مسؤول معالجة جميع التسجيلات. حدد خانة الاختيار السماح للطلاب بإرسال طلبات تسجيل للأستاذ عبر البريد الإلكتروني لتمكين الطلاب من إرسال طلبات التسجيل بالبريد الإلكتروني للموافقة. قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار لتعطيل طلبات التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني.

    سيظهر ارتباط بالبريد الإلكتروني للأستاذ لطلب التسجيل بجانب إدخال "الدورة التدريبية" الموجود في دليل الدورة التدريبية.

    التسجيل الذاتي: حدد هذا الخيار للسماح للطلاب بتسجيل أنفسهم في الدورة التدريبية. وتظهر وظيفة الالتحاق بجانب إدخال الدورة التدريبية في دليل الدورة التدريبية.

    لتقييد التسجيل الذاتي إلى فترة زمنية محددة، حدد خانتي الاختيار تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء وأدخل التواريخ والأوقات التي يستطيع الطلاب خلالها التسجيل في الدورة التدريبية.

    لتقييد التسجيل وحصره على المستخدمين الذين لديهم رمز وصول، حدد خانة الاختيار المطالبة برمز الوصول للتسجيل. واكتب النص الذي ستستخدمه من أجل رمز الوصول.

    المدة الافتراضية تحديد الفترة الزمنية التي تظل فيها الدورة التدريبية متاحة. يتم فتح الدورات التدريبية المتاحة للطلاب لرؤية المحتوى أو الوصول إليه أو التسجيل الذاتي بها، في حالة أن الدورة التدريبية تسمح بالتسجيل الذاتي.

    حدد مستمر للاحتفاظ باستمرار إتاحة الدورة التدريبية، بلا أي قيود على التاريخ.

    لتقييد إتاحة الدورة التدريبية في تواريخ محددة، حدد تحديد التواريخ وأدخل تاريخ البدء و تاريخ الانتهاء.

    ولتقييد إتاحة الدورة التدريبية لعدد محدد من الأيام بعد تسجيل الطالب، حدد الأيام من تاريخ التسجيل وأدخل عدد الأيام.

ملفات الدورة التدريبية

تتحكم جامعتك في تعيين التحديد الافتراضي للارتباط بملفات الدورة التدريبية. ويؤثر هذا الإعداد فقط على صفحات أرشفة واستيراد ونسخ الدورات التدريبية الخاصة بالجامعات التي تقوم بترخيص إدارة المحتوى. وعلى الرغم من وجود خيار ثالث، إلا أن النسخ فقط هو الذي يتوفر لديه ثلاثة خيارات في حين يتوفر للاستيراد والأرشفة خياران. وإذا قمت بتحديد الخيار الثاني أو الثالث للإعداد الافتراضي، فسيتم تحديد الخيار الثاني الخاص بالاستيراد والأرشفة افتراضيًا. ولعرض أمثلة لعمليات التحديد هذه التي تم سردها، يرجى مراجعة تصدير الدورات التدريبية وأرشفتها واستعادتها ونسخ الدورات التدريبية.

لديك ثلاثة خيارات لـ الدليل الافتراضي لملفات الدورة التدريبية.

  • نسخ الارتباطات إلى ملفات الدورة التدريبية: لا يتم تضمين النُسخ الخاصة بالملفات المرتبطة في النُسخة. ستحتوي الدورة التدريبية المنسوخة على نفس المجموعة من الارتباطات وستشير هذه الارتباطات إلى الموقع الأصلي للارتباط المحدد في الدورة التدريبية الأصل.
  • نسخ الارتباطات ونُسخ المحتوى: سيتيح هذا الخيار عمل نسخ من الملفات المرتبطة، وهذا يقتصر فقط على الملفات المرتبطة. ولا يتم تضمين الملفات داخل المجلد الرئيسي للدورة التدريبية التي لم يتم ربطها بأي محتوى داخل الدورة التدريبية في النُسخة.
  • نسخ الارتباطات والنُسخ الخاصة بالمحتوى (متضمنة المجلد الرئيسي المصدر بالكامل): سيؤدي هذا الخيار إلى إنشاء نُسخ من "كل" الملفات الموجودة في المجلد الرئيسي للدورة التدريبية سواء كانت هذه الملفات مرتبطة بمحتوى الدورة التدريبية أم لا.

تتم إضافة الخيار الجديد إلى وظيفة نسخ الدورة التدريبية الخاصة بملفات الدورة التدريبية. في السابق عندما كان يختار المستخدمون تضمين نُسخ من ملفات الدورة التدريبية، كان يتم تضمين دليل ملفات الدورة التدريبية بالكامل في الحزمة. ولكن باستخدام الخيار الجديد، يمكن للمستخدمين اختيار مجلد الملفات بأكمله أو الملفات المرتبطة بالفعل بمحتوى الدورة التدريبية فقط.

الارتباط بخيارات ملفات الدورة التدريبية
اختيار نسخ الارتباطات نسخ افتراضي تصدير افتراضي أرشفة افتراضية
نسخ الارتباطات إلى ملفات الدورة التدريبية نسخ الارتباطات إلى ملفات الدورة التدريبية نسخ الارتباطات فقط إلى ملفات الدليل الافتراضي للدورة التدريبية نسخ الارتباطات فقط إلى ملفات الدليل الافتراضي للدورة التدريبية
نسخ الارتباطات ونٌسخ من المحتوى نسخ الارتباطات ونٌسخ من المحتوى نسخ الارتباطات وتضمين نُسخ الملفات في الدليل الافتراضي للدورة التدريبية نسخ الارتباطات وتضمين نُسخ الملفات في الدليل الافتراضي للدورة التدريبية
نسخ الارتباطات والنُسخ الخاصة بالمحتوى (متضمنة المجلد الرئيسي المصدر بالكامل) نسخ الارتباطات والنُسخ الخاصة بالمحتوى (متضمنة المجلد الرئيسي المصدر بالكامل) نسخ الارتباطات وتضمين نُسخ الملفات في الدليل الافتراضي للدورة التدريبية نسخ الارتباطات وتضمين نُسخ الملفات في الدليل الافتراضي للدورة التدريبية

كيفية تعيين قوائم الدورة التدريبية الافتراضية

تقوم قائمة الدورة التدريبية الافتراضية بتحديد مناطق الدورة التدريبية لتضمينها في دورة تدريبية جديدة بشكل افتراضي.

ويجب أن تكون لجميع الأدوات ومناطق المحتوى المضمنة في قائمة الدورة التدريبية الافتراضية أسماءً فريدة. فعلى سبيل المثال، يمكنك إنشاء ارتباطين إلى أداة المدونات، ولكن يجب أن يكون لكل ارتباط اسم قائمة خاص به. وينطبق هذا فقط على قائمة "الدورة التدريبية" الافتراضية. ولا ينطبق على "قوائم الدورة التدريبية" الخاصة "بالدورات التدريبية" الفردية.

  1. من لوحة المسؤول، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق قائمة وبنيات الدورة التدريبية.
  3. من الصفحة قائمة وبنيات الدورة التدريبية، استخدم أداة إنشاء القائمة لتحديد عناصر القائمة والأسماء والترتيب.
    • انقر فوق الوظيفة إضافة ( + ) لإضافة مناطق المحتوى والصفحات والارتباطات والأسطر والفواصل. ويمكنك إتاحة أحد العناصر للمستخدمين المسجلين عن طريق تحديد خانة الاختيار متاح للمستخدمين. كما يمكنك عدم إتاحة العنصر عن طريق إلغاء تحديد خانة الاختيار.
    • قم بالوصول إلى القائمة السياقية لعنصر القائمة لإعادة تسمية العنصر أو إخفائه أو حذفه. ولبعض أنواع المحتوى، يمكنك أيضًا رفض وصول الضيف أو المراقب. وفي حالة رفض الوصول بالفعل، يمكنك استخدام القائمة السياقية للسماح بالوصول.
    • انقر فوق زر فرز العنصر واسحبه (أسهم تشير إلى أعلى وأسفل) لنقل العنصر لأعلى أو أسفل القائمة.

كيفية تعيين أدوات الدورة التدريبية الافتراضية

يمكنك تعيين أدوات الدورة التدريبية التي يتم تضمينها في الدورات التدريبية بشكل افتراضي. ويمكنك أيضًا تعيين ما إذا كانت ستتم إتاحة الأدوات للضيوف والمراقبين أم لا.

  • من لوحة المسؤول ، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  • في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق أدوات الدورة التدريبية.
  • بشكل اختياري، أشر إلى التصفية حسب للوصول إلى القائمة المنسدلة وحدد أحد عناصر التصفية التالية لعرض المجموعة الفرعية من الأدوات:
    • جميع الأدوات: تعرض الأدوات التي تم توفيرها من خلال Blackboard Learn والأدوات التي تم دمجها من خلال الكتل البرمجية الإنشائية.
    • الأدوات المتاحة: تعرض فقط الأدوات التي تم تعيينها إلى تشغيل افتراضي في عمود الإتاحة الافتراضية.
    • أدوات الضيف: تعرض الأدوات التي يمكنك إتاحتها للضيوف.
    • أدوات المشرف: تعرض الأداة التي يمكنك إتاحتها للمشرفين.
  • لإتاحة أداة بشكل افتراضي، حدد خانة الاختيار. ولجعل الأداة غير متاحة بشكل افتراضي، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار.

    في حالة اختيار عدم إتاحة رسائل الإعلام ، فإن رسائل الإعلام التي سبق للأساتذة إنشاؤها ستظل مرئية في الدورات التدريبية الخاصة بهم. ولكن، لن يتمكن الأساتذة من حذف رسائل الإعلام هذه لأن هذه الأداة لن تتوفر بعد ذلك.

  • للسماح للضيف بالوصول إلى الأدوات، حدد خانة الاختيار السماح بالضيوف.
  • للسماح للمراقب بالوصول إلى الأدوات، حدد خانة الاختيار السماح بالمراقبين.

    لا يمكن إتاحة الأدوات التي تحتوي على رمز دائرة يتخللها خط قطري بدلاً من خانة الاختيار للضيوف أو المشرفين.

  • انقر فوقإرسال.

كيفية تعيين الصور الافتراضية

يمكنك تعيين ثلاث صور افتراضية لتظهر في المواقع القياسية في الدورات التدريبية. لا تعتبر الصور من العناصر الواجب توافرها ليتم عرض الدورات التدريبية بشكل سليم. إذا لم تقم بتعيين الصور الافتراضية ولم يتم تضمين صور عند إنشاء الدورة التدريبية، تتجاهل الدورة التدريبية مناطق الصور وتعرض مناطق الدورة التدريبية فقط.

يجب أن تكون الصور بتنسيق ملفات GIF أو JPG/JPEG أو PNG.

  1. من لوحة المسؤول ، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق صور الدورة التدريبية. لكل صورة، نفذ الخطوات التالية.
  3. في المربع URL للشعار، وفر الارتباط الذي تشير الصورة إليه. وسيتم نقل المستخدمين الذين يقومون بالنقر فوق هذه الصورة إلى عنوان URL هذا. يجب توفير عنوان URL الكامل، بما في ذلك بروتوكول http. على سبيل المثال: http://www.blackboard.com، وليس www.blackboard.com أو blackboard.com
  4. في المربع اسم الارتباط، اكتب وصفًا نصيًا للارتباط. وسيظهر هذا الوصف عندما يضع المستخدمون مؤشرات الماوس الخاصة بهم فوق الصورة.
  5. انقر فوق استعراض جهاز الكومبيوتر لتحميل الصورة.
  6. انقر فوقإرسال.

كيفية تعيين شكل الرمز الافتراضي

تعتبر سمات الرموز عبارة عن مجموعات من الرموز التي تحدد المجلدات والمستندات والعناصر الأخرى الموجودة ضمن Blackboard Learn. وتسهل الرموز على المستخدمين التنقل خلال Blackboard Learn وتعريف المعلومات الهامة بشكل سريع.

  1. من لوحة المسؤول ، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق سمات الرموز.
  3. حدد سمات الرموز. لعرض الرموز المضمنة في السمة، انقر فوق علامة الزائد (+).
  4. انقر فوقإرسال.

كيفية إضافة مناطق Content الافتراضية

تعتبر مناطق المحتوى عبارة عن حاويات في الدورة التدريبية ويستطيع المستخدمون الوصول إليها من قائمة الدورة التدريبية. وتؤدي إضافة منطقة محتوى افتراضية إلى إنشاء منطقة محتوى فارغة وعنصر مقابل في قائمة الدورة التدريبية. ولا تتضمن محتوى أو مواد دورة تدريبية.

  • من لوحة المسؤول ، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  • في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق قائمة وبنيات الدورة التدريبية.
  • من الصفحة قائمة وبنيات الدورة التدريبية، أشر إلى الوظيفة إضافة ( + ) وانقر فوق إنشاء منطقة محتوى.
  • اكتب اسمًا.
  • لإتاحة المنطقة الجديدة للمستخدمين عند إنشاء دورة تدريبية، حدد خانة الاختيار متاح للمستخدمين.
  • انقر فوقإرسال.

كيفية إضافة ارتباطات الأداة الافتراضية

تسمح ارتباطات الأدوات بالوصول إلى أحد الأدوات بشكل مباشر من خلال القائمة دورة تدريبية.

  1. من لوحة المسؤول ، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق قائمة وبنيات الدورة التدريبية.
  3. من الصفحة قائمة وبنيات الدورة التدريبية، أشر إلى الوظيفة إضافة ( + ) وانقر فوق إنشاء ارتباط أداة.
  4. اكتب اسمًا.
  5. من القائمة المنسدلة نوع، حدد نوع الأداة المطلوب الارتباط بها.
  6. لإتاحة الارتباط الجديد للمستخدمين عند إنشاء دورة تدريبية، حدد خانة الاختيار متاح للمستخدمين.
  7. انقر فوقإرسال.

استخدم الصفحة أدوات الدورة التدريبية لتعيين الإعدادات الافتراضية للضيف أو المراقب للوصول إلى أدوات الدورة التدريبية. لمعرفة المزيد، راجع القسم أعلاه كيفية تعيين أدوات الدورة التدريبية الافتراضية.

كيفية إضافة ارتباطات ويب الافتراضية

تشير ارتباطات الويب إلى الوجهات الموجودة خارج Blackboard Learn.

  1. من لوحة المسؤولين ، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق قائمة وبنيات الدورة التدريبية.
  3. من الصفحة قائمة وبنيات الدورة التدريبية، أشر إلى الوظيفة إضافة ( + ) وانقر فوق إنشاء ارتباط ويب.
  4. اكتب اسمًا.
  5. اكتب URL. يجب توفير عنوان URL الكامل، بما في ذلك بروتوكول http. على سبيل المثال: http://www.blackboard.com، وليس www.blackboard.com أو blackboard.com
  6. لإتاحة الارتباط الجديد للمستخدمين عند إنشاء دورة تدريبية، حدد خانة الاختيار متاح للمستخدمين.
  7. انقر فوقإرسال.

يمتلك الضيوف والمشرفون حق الوصول لأي ارتباط ويب معروض في قائمة الدورة التدريبية.

كيفية تعيين الحدود الافتراضية لحجم الدورة التدريبية

  1. في لوحة المسؤول، ضمن قسم الدورات التدريبية، حدد إعدادات الدورات التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق الحدود الافتراضية لحجم الدورة التدريبية.
  3. في الصفحة حدود حجم الدورة التدريبية، حدد الحد الأقصى لحجم قرص الدورة التدريبية.
    • غير محدود.
    • محدود. اكتب رقمًا في المربع ميجا بايت.
  4. إذا كان حجم قرص الدورة التدريبية محدودًا، فاختر ما إذا كان سيتم إرسال إعلامات الحصص إلى أساتذة الدورة التدريبية أم لا. وفي حالة إرسال الإعلامات، حدد الحجم الذي عندما تتجاوزه الدورة التدريبية بالميجا بايت سيتم تشغيل الإعلام.
  5. حدد الحد الأقصى لحجم حزمة الدورة التدريبية.
    • غير محدود.
    • محدود. اكتب رقمًا في المربع ميجا بايت.
  6. انقر فوقإرسال.

ولمعرفة المزيد حول تعيين حصص الدورة التدريبية الفردية، راجع تعيين حصص الدورة التدريبية الفردية.

كيفية تعيين الإعلامات الافتراضية

يستطيع Blackboard Learn تسليم الإعلامات عن طريق الويب أو البريد الإلكتروني أو الأجهزة الجوالة.

يمكنك تعيين طرق التسليم الافتراضية ككل لجميع أنواع الإعلامات أو تعيين طريقة التسليم الفردية لكل نوع من أنواع الإعلامات. على سبيل المثال، يمكنك منع تسليم جهاز الجوال لجميع أنواع الإعلامات. وبدلاً من ذلك، يمكنك تقييد تسليم الجوال لأنواع محددة من الإعلامات، مثل تفاصيل قاعدة "مركز الاحتجاز" و"الواجب المتأخر".

كما يمكنك أيضًا تحديد المستخدمين الذين يمكنهم تغيير تفضيلات تسليم الإعلامات الشخصية الخاصة بهم لجميع أنواع الإعلامات أو بعض أنواع الإعلامات فقط.

  1. من لوحة المسؤول، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق إعدادات الإعلام الافتراضية.
  3. في القوائم المنسدلة إعدادات الإعلام المجمع، حدد التفضيلات الافتراضية لتسليم لوحة المعلومات والبريد الإلكتروني والجوال. يسري هذا الإعداد الافتراضي على جميع أنواع الإعلامات.
    • تشغيل افتراضي وإيقاف افتراضي. اختر أي من هذه الخيارات لتعيين طريقة التسليم الافتراضية إلى "تشغيل" أو "إيقاف التشغيل". يستطيع المستخدمون تعيين تفضيلات التوزيع الخاصة بهم.
    • التشغيل دائمًا و الإيقاف دائمًا: اختر أحد هذين الخيارين لتعيين طريقة التسليم الافتراضية إلى "تشغيل" أو "إيقاف التشغيل" لجميع المستخدمين. لا يستطيع المستخدمون تعيين تفضيلات التوزيع الخاصة بهم. يؤثر هذا الشرط على تفضيلات التوزيع بشكل عمومي ويستبدل أي تفضيل معرف من قبل المستخدم. على سبيل المثال، في حالة تعيين طريقة التوزيع إلى "تشغيل افتراضي"، قد يكون هناك بعض المستخدمين الذين قاموا بتغيير التفضيلات الفردية الخاصة بهم إلى "إيقاف التشغيل". عندما تقوم بتغيير إعداد الإعلام الافتراضي من "التشغيل الافتراضي" إلى "التشغيل دائمًا"، تتغير طريقة التسليم إلى "تشغيل" لجميع المستخدمين.
    • استخدام الإعدادات الفردية: حدد هذا الخيار لتعيين طرق التسليم بشكل فردي لكل نوع إعلام.
  4. في القسم الإعدادات، استخدم القوائم المنسدلة لوحة المعلومات والبريد الإلكتروني والجوال لتحديد التفضيلات الافتراضية لكل نوع إعلام. ويتغير الإعداد المجمع لطريقة التسليم بشكل تلقائي إلى استخدام الإعدادات الفردية.
  5. بشكل اختياري، قم بتعطيل نوع الإعلام عن طريق مسح خانة الاختيار الموجودة في العمود تشغيل/إيقاف تشغيل.
  6. انقر فوقإرسال.

طريقة تعيين الإتاحة الافتراضية لسجل مركز التقديرات

  1. من لوحة المسؤول ، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق إعدادات أمان التقديرات.
  3. من الصفحة إعدادات أمان التقديرات لـ تمكين تاريخ التقدير، وانقر فوق نعم لاستخدام تاريخ التقدير عبر Blackboard Learn (موصى به). انقر فوق لا لإزالة تاريخ التقديرات عبر Blackboard Learn. إذا قمت بالنقر فوق لا، يمكنك تخطي الصفوف الأخرى وانقر فوق إرسال.
  4. لـ السماح للأساتذة بتشغيل تاريخ التقديرات وإيقاف تشغيله، انقر فوق نعم للسماح للأساتذة بتعيين تفضيلات التقديرات لكل دورة تدريبية فردية. انقر فوق لا لاستخدام الإعداد العمومي لـ تمكين تاريخ التقدير لجميع الدورات التدريبية (موصى به).
  5. لـ السماح للأساتذة بمسح تاريخ التقديرات، انقر فوق نعم للسماح للأساتذة بمسح البيانات من سجل التقديرات الخاص بالدورة التدريبية بدون إزالة ميزة تاريخ التقديرات. انقر فوق لا لمنع الأساتذة من مسح بيانات تاريخ التقديرات (مستحسن).

    على سبيل المثال، عندما تطلب جامعتك التحقق من صحة التقدير المجهول للواجبات المتراكمة، يجب التأكد من تحديد الخيار لا لينص تاريخ التقديرات على أن الواجب الذي تم تقيره بشكل مجهول قد تم احتجازه بالفعل.

  6. انقر فوقإرسال.

كيفية تعيين عرض مخططات التقدير والحسابات الافتراضية

تعمل مخططات التقدير على تحويل الدرجات الرقمية الأولية، مثل 88 نقطة من بين 100 نقطة، لعرض تقدير محدد، مثل B+ أو النجاح. عندما يقوم الطلاب بعرض التقديرات الخاصة بهم، فإنهم يروا عرض التقديرات التي تقابل الدرجة الرقمية الخاصة بهم.

تسمح مخططات التقدير لـ Blackboard Learn بدعم الكثير من اتفاقيات التقدير المختلفة، بما في ذلك ما يلي:

  • تقديرات الأحرف التقليدية، مثل A و B و C و D و F.
  • النتائج الثنائية، مثل نجاح/فشل أو تقدم/عدم تقدم
  • نصي، مثل ممتاز، مرضي، ضعيف

يمكنك إنشاء أي عدد من مخططات التقدير للأساتذة لاستخدامها في الدورات التدريبية. يستطيع الأساتذة تحديد مخطط لاستخدامه كالمخطط الافتراضي ثم تعديل قيم العرض والحسابات للدورة التدريبية الفردية.

  1. من لوحة المسؤول ، في القسم الدورات التدريبية، انقر فوق إعدادات الدورة التدريبية.
  2. في الصفحة إعدادات الدورة التدريبية، انقر فوق مخططات التقدير الافتراضية.
  3. من الصفحة مخططات التقدير الافتراضية في القسم معلومات المخطط، واكتب اسماً لهذا المخطط. يستطيع الأساتذة تغيير هذا الاسم في الدورة التدريبية. تسري أي تغييرات يقوم بها الأساتذة على إعدادات مخطط التقدير في دورة تدريبية على هذه الدورة التدريبية فقط. يستطيع أيضًا الأساتذة إنشاء مخططات جديدة للدورة التدريبية اعتمادًا على المخطط الافتراضي.
  4. في القسم تعيين المخطط، قم بتوفير نطاقات الدرجات كنسب مئوية في العمود التقديرات المسجلة بين وعرض القيم المقابلة للتقدير الموجود في العمود تساوي. على سبيل المثال، اكتب 90 في المربع التقديرات المسجلة بين، ثم اكتب A في المربع تساوي. عندما يحقق الطلاب بين 90% و 100%، يتم عرض التقدير كـ A.

    يتم تحديث الدرجة العليا في النطاق بشكل تلقائي عندما تقوم بتوفير قيمة الدرجة السفلى. على سبيل المثال، عندما تكتب 90 في المربع التقديرات المسجلة بين، يقوم الصف التالي بضبط القيمة وأقل من إلى 90.

    يتم تحديث العمود التقديرات التي يتم إدخالها يدويًا بالقيمة بشكل تلقائي عندما تقوم بتوفير قيمة تساوي.

    يمكنك إضافة صفوف أو حذفها للتوافق مع أي عدد من نطاقات التقديرات. لإضافة صف، انقر فوق زر السهم في العمود إدراج صفوف. لحذف صف، انقر فوق الارتباط حذف صف.

  5. في العمود ستحسب على، قم بتوفير نسبة مئوية لاستخدامها في الحسابات المرتبطة بالتقديرات عندما يقوم الأساتذة بإدخال الدرجات يدويًا. على سبيل المثال، إذا كان نطاق الدرجة الذي يقع بين 87% إلى 90% يعرض B+، وتقابل B+ التي تم إدخالها يدويًا نسبة 88.5%، يستخدم Blackboard Learn 88.5% لحساب متوسطات الدرجة حتى إذا كانت درجة الطالب الأولية تقابل 87%.
  6. انقر فوقإرسال.