التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

مفاتيح تشفير السياق

إنشاء مفاتيح تشفير السياق

يتمثل المتغير الوحيد الذي لابد من مراعاته عند إنشاء مفتاح تشفير السياق في طول المفتاح بالبايت. وكلما زاد طول المفتاح، كان ذلك أكثر أمانًا إلا أن الأداء يصبح أقل.

ولا يُسمح باستخدام أكثر من مفتاح مع Blackboard Learn في كل مرة. وفي حالة استخدام واجهات السياق API للربط في أكثر من عنوان URL، يتم استخدام نفس المفتاح لتشفير الاتصال لجميع عناوين URL. في حالة وجود مفتاح بالفعل، فسوف يؤدي إنشاء مفتاح جديد إلى الكتابة فوق المفتاح الموجود. لن يعمل أي عنوان URL يعتمد على المفتاح القديم لفك تشفير السياق الذي تم تمريره من Blackboard Learn حتى يتم تنزيل المفتاح الجديد وإتاحته لعنوان URL.

كيفية إنشاء مفاتيح تشفير السياق

  1. في لوحة المسؤولين، ضمن Building Blocks، انقر فوق تكامل البيانات.
  2. انقر فوق مفتاح تشفير السياق.
  3. حدد طول المفتاح من القائمة.
  4. انقر فوقإرسال.

كيفية تنزيل مفتاح تشفير السياق

بعد إنشاء مفتاح تشفير السياق، يجب تنزيله وتمكين الوصول إليه بواسطة عنوان URL الذي سيقبل البيانات التي تم تمريرها من Blackboard Learn.

  1. في لوحة المسؤولين، ضمن Building Blocks، انقر فوق تكامل البيانات.
  2. انقر فوق مفتاح تشفير السياق.
  3. انقر فوق تنزيل. سيظهر إطار خاص بعملية التنزيل من المستعرض. يُطلق على مفتاح السياق دائمًا اسم blackboard.key.

إدارة مفاتيح تشفير السياق

يسمح السياق الذي يمر من خلال واجهات API لـ Blackboard Learn بتمرير البيانات إلى عناوين URL التي تطلب هذه البيانات في سلسلة استعلام. ولرؤية مثال على هذا النوع من عناوين URL، قم بإلقاء نظرة على عنوان URL الخاص بأية دورة تدريبية. يكون الجزء الأخير من عنوان URL هو url=/bin/common/Course.pl?Course_id=unique_id حيث يكون unique_id هو المتغير. إن مثل هذه المتغيرات هي التي يمكن تمريرها باستخدام السياق الذي يمر عبر واجهات API.

يعتبر السياق الذي يتم تمريره مفيدًا بوجه خاص عند تنفيذ Building Blocks التي تتطلب محتوى من Blackboard Learn لإنشاء URL. لحماية نقل بيانات من المحتمل أن تكون حساسة كجزء من وظيفة تمرير البيانات، يمكن استخدام تشفير البيانات عن طريق Cryptic (Blowfish) لتأمين نقل البيانات بدلاً من نظام تشفير Base64Encoding القياسي.

كيفية إدارة تشفير السياق

في لوحة المسؤول، ضمن Building Blocks، انقر فوق تكامل البيانات، ثم انقر فوق مفتاح تشفير السياق. يوضح الجدول التالي المهام المتاحة.

أوامر تشفير السياق
الإجراء الوصف
إنشاء مفتاح جديد إنشاء مفتاح تشفير سياق جديد. سيتم إنشاء مفتاح جديد ليتم استخدامه بواسطة Blackboard Learn. يجب أن يتم تنزيل المفتاح وجعله قابلاً للوصول لعناوين URL الخارجية ليتم السماح بإلغاء تشفير سياق البيانات الخاصة بعناوين URL الخارجية. يؤدي إنشاء مفتاح جديد إلى إزالة المفتاح الموجود. ولن تعمل أي من Building Blocks لتمرير السياق موجودة تعتمد على المفتاح إلى أن تتم إتاحة المفتاح الجديد.
تنزيل مفتاح موجود تنزيل مفتاح تشفير السياق الموجود. يجب إنشاء المفتاح قبل التمكن من تنزيله ومشاركته.