التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الأسئلة المتداولة حول أداة الأشخاص

ما هي أداة "الأشخاص"؟

تمنح أداة "الأشخاص" المستخدمين حق الوصول إلى شبكة التعليم الخاصة بهم. ولقد تم تقديم أداة "الأشخاص" في حزمة الخدمة 10 كجزء من "ملفات تعريف مجموعة النظراء" و"الأدوات"، وهي تُمكن المستخدمين من رؤية الشخص الموجود في "الفصول" و"منتديات المجموعة" الخاصة بهم وعرض دليل على مستوى المؤسسة.  وعندما يتم تمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" من خلال عملاء "مشاركة الجماعة" سيمتلكون أداة "أشخاص" محسنة.  وتتضمن هذه التحسينات:

  • إمكانية البحث عن "ملفات التعريف" الخاصة بجميع المستخدمين وعرضها في شبكة التعليم العالمية لمؤسسات Blackboard Learn (أي عملية البحث عبر المؤسسة)
  • إمكانية متابعة المستخدمين وإرسال رسالة لهم في شبكة التعليم العالمية لإجراء الاتصالات
  • إمكانية عرض اتصالاتك وإدارتها (الذين تتابعهم والذين يتابعونك)

هل يمكنني تقييد المستخدمين من البحث عن "ملفات التعريف" الخاصة بالأشخاص الموجودين وعرضها خارج مؤسستي؟  أو هل يمكنني تقييد الأشخاص من خارج مؤسستي من عرض "ملفات تعريف" المستخدمين الخاصين بي؟

لا، لا يمكن ذلك.  وإذا قمت بتمكين "ملفات التعريف الاجتماعية" و"الأدوات" فأنك بذلك تربط مؤسستك بشبكة التعليم العالمية لمؤسسات Blackboard Learn.  ويُعد حق الوصول إلى شبكة التعليم العالمية عبر المؤسسة إحدى القيم الأساسية لأدوات التعليم الاجتماعي الجديدة.  وتكمن المزايا الرئيسية للمستخدمين في إمكانية امتلاك حق الوصول إلى العلاقات والموارد الخاصة بالتعليم التي لم يكن يتاح الوصول إليها بسهولة بطريقة أخرى.  وعندما أجرينا أبحاث المستخدمين في تطوير هذه الميزات، أخبرنا الطلاب بعدم رغبتهم في التقيد بالشخص الذي يتعلمون منه، حيث إنهم يكتسبون توقعاتهم من خلال استخدام أدوات الوسائط الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

هل يمكنني استبعاد دورات تدريبية أو منتديات مجموعات محددة من الظهور في أداة "الأشخاص"؟

نعم، يمكن استبعاد الدورات التدريبية ومنتديات المجموعات من الظهور في "أداة الأشخاص" وتغيير سياق إعداد الخصوصية للمستخدم.

 

لديك دورة تدريبية لتوجيه الطلاب تقوم فيها بتسجيل جميع المستخدمين الموجودين في المؤسسة. وستتم إضافة الدورة التدريبية على مستوى المؤسسة إلى أداة "الأشخاص" لكل مستخدم نهائي، مما يجعل ملف التعريف للمستخدم النهائي قابلًا للوصول لجميع المستخدمين الموجودين في المؤسسة. وهذا يعرض "ملف تعريف" المستخدم الخاص للسياقات الأخرى التي لم يقرر المستخدم بنفسه المشاركة فيها بشكل نشط، ويؤدي تحديد استبعاد هذه الدورة التدريبية التي على مستوى المؤسسة إلى إخفاء الدورة التدريبية من أداة "الأشخاص" وكذلك تعطيل اكتشاف "ملفات التعريف" وعرضها بواسطة المستخدمين الآخرين المسجلين في الدورة التدريبية المستبعدة.