التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التخطيط للترحيل

كيف تقوم بالترحيل إلى عرض SaaS لـ Learn؟

يوجد لديك خيارين للانتقال من مثيل الاستضافة الذاتية أو "الاستضافة المُدارة" الخاصة بـ Blackboard Learn إلى خيار نشر SaaS الجديد:

  • الترحيل المُستند لدورة تدريبية: يوصى به، إذا كنت ترغب في ترحيل دورات تدريبية معينة فقط، وعدم جلب محتوى/بيانات قديمة، أو خلاف ذلك "البدء من نقطة الصفر" بتثبيت نظيف من Blackboard Learn.
  • ترحيل البيانات بالكامل: يوصى به، إذا كنت بحاجة إلى مستوى مرتفع من الاستمرارية بين نظاميك القديم والحديث. كما يوصى به، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بجميع إعداداتك، وتخصيصات العلامة التجارية، وما إلى ذلك.

سوف تتلقى ترحيل بيانات مفرد (ترحيل يستند لدورة تدريبية أو ترحيل البيانات بالكامل، مدعوم من طاقم عمل Blackboard، كجزء من ترخيص عرض SaaS لـ Learn وتبنيه. 

الترحيل المُستند لدورة تدريبية:

بالنسبة للترحيل المستند لدورة تدريبية، سيساعدك طاقم عمل Blackboard على تكوين خطة لأرشفة الدورات التدريبية التي ترغب في ترحيلها من مثيل Learn الموجود. سيقوم طاقم عمل Blackboard باستعادة الدورات التدريبية المؤرشفة هذه إلى عرض SaaS لـ Learn.

يوصى بالترحيل المستند إلى الدورة التدريبية، إذا كنت ترغب في اقتناص فرصة الانتقال إلى خيار نشر SaaS من أجل “تنظيم” التنفيذ والبدء من جديد.

ويكون الترحيل المُستند لدورة تدريبية هو الخيار الوحيد إذا كنت تقوم بالترحيل من أنظمة إدارة التعليم المقدمة من قبل Blackboard (LMS)، مثل ANGEL، أو Moodlerooms Joule، أو Vista/CE، إلى عرض SaaS لـ Learn.

قد يتمكن كذلك الترحيل المُستند لدورة تدريبية من دعم الأنظمة الأساسية LMS الخاصة بجهة خارجية تدعم مواصفات Common Cartridge. وسيكون من اللازم تقييم ذلك على أساس كل نظام.

ترحيل البيانات بالكامل

إن ترحيل البيانات بالكامل أكثر تعقيدًا واستهلاكًا للوقت عن الترحيل المُستند إلى دورة تدريبية، إلا أنك ستجد بياناتك القديمة. للحصول على ترحيل البيانات بالكامل، سيقوم طاقم عمل Blackboard بتوفير الإرشادات حول كيفية تصدير قاعدة بياناتك ونظام الملفات. وسيتم تقديم قاعدة البيانات ونظام الملفات اللذان تم تصديرهما إلى Blackboard. وسيقوم طاقم عمل Blackboard بإجراء التحويلات اللازمة للبيانات وبنية نظام الملفات لاستعادة البيانات والملفات إلى بيئة نشر SaaS الجديدة.

كما ستسعى Blackboard كذلك لترحيل بيانات لـ Building Blocks التي تم تطويرها من قبل Blackboard (على سبيل المثال SafeAssign) بالإضافة إلى Premier Partner Building Blocks الخاص بجهة خارجية ( على سبيل المثال McGraw-Hill Connect، وWiley Plus، وما إلى ذلك).

قد يكون ترحيل البيانات بالكامل غير ممكن لجميع وحدات Building Blocks.

يوصى بترحيل البيانات بالكامل، إذا كنت بحاجة إلى مستوى مرتفع من الاستمرارية بين نظاميك القديم والحديث. كما يوصى به، إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بجميع إعداداتك، وتخصيصات العلامة التجارية، وما إلى ذلك.

لا يتم دعم ترحيل البيانات بالكامل للعملاء الذين تم ترحيلهم من ANGEL، أو Vista/CE، أو LMS لجهة خارجية.