التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

العمليات

دعم المنتج

سيتم التعامل مع دعم المنتج لخيار نشر البرنامج على شكل خدمة لـ Blackboard Learn (SaaS) بواسطة "دعم Blackboard" كما يتم التعامل مع أي عملية تثبيت قياسية أخرى لـ Blackboard Learn. 

مستويات الخدمة

سيتم تقديم Learn في "مجموعة النظراء" وفقًا لـ 99.9% من "اتفاقية مستوى الخدمة" (SLA) الخاصة بوقت التشغيل. وللحصول على مزيد من المعلومات حول SLA، بما في ذلك سياسة ائتمان الخدمة، راجع عقد Blackboard الخاص بك أو اتصل بالمدير التنفيذي لحسابك.

التحديثات والصيانة

وكما هو الحال مع العديد من نماذج SaaS، تكون التحديثات والصيانة لخيار نشر SaaS لـ Blackboard Learn تلقائية. وسيتم تنفيذ التحديثات بواسطة Blackboard وفقًا لجدول زمنى منتظم. 

قد لا يتم الإبلاغ عن التحديثات مثل التصحيحات، والصيانة، وإصلاح الأخطاء، والتحسينات البسيطة قبل النشر. وسيتم إصلاح الأخطاء التي يلزم إصلاحها في الوقت المناسب.

وسيتم نشر التحديثات الأكبر التي تتطلب تغيير الإدارة في الحرم الجامعي في الحالتين غير نشط/معطل، بحيث يمكنك التخطيط لاستكشاف التحسينات الرئيسية أو الوظائف الجديدة في مثيلات الاختبار قبل تنشيطها في مثيلات الإنتاج أو تمكينها. سيتم الإبلاغ عن هذه التغييرات بطريقة مماثلة لإصدارات المؤسسة التي كانت تتم في الماضي. 

الاسترداد في حالة حدوث مشكلة

تقدم "خدمات الويب في Amazon" (AWS) إمكانية إتاحة عالية من خلال استخدام أقاليم ومناطق إتاحة منفصلة. حيث أن إقليم AWS مميز جغرافيًا عن أقاليم AWS الأخرى. يتم نشر عرض SaaS لـ Learn في الإقليم الشرقي من الولايات المتحدة لـ AWS (في فيرجينيا الشمالية). ويوجد كذلك أقاليم في غرب الولايات المتحدة بالإضافة إلى أقاليم أخرى عالمية. ويشتمل كل إقليم على العديد من "مناطق الإتاحة". تتم إدارة "مناطق الإتاحة" الموجودة داخل أحد الأقاليم من خلال موارد منفصلة فعليًا كأن تتعرض أحد "مناطق الإتاحة" للخطر دون التأثير على "مناطق الإتاحة" الأخرى.

ولتوفير إمكانية إتاحة عالية، يتم نشر عرض SaaS لـ Learn عبر العديد من "مناطق الإتاحة". وفي حال حدوث عطل في الموارد في أحد "مناطق الإتاحة"، تقوم الخوادم الموجودة في "مناطق الإتاحة" الأخرى بالمحافظة على استمرار الخدمة، ويمكن جلب موارد إضافية عبر الإنترنت في "مناطق الإتاحة" الأخرى هذه في لحظات للتعامل مع أي حمل إضافي. 

وخلاف بنية "منطقة الإتاحة" المتعددة، يتم نسخ مكونات النظام احتياطيًا على أسس منتظمة. وفي حالة حدوث عطل كارثي، يمكن استعادة معظم التكدس التقني في غضون دقائق من وقت حدوث العطل. ستقوم Blackboard باستخدام كل الجهود الممكنة لاستعادة الخدمة.

اختبار المثيلات، وتطويرها، وتنظيمها

مع اتجاه عرض SaaS لنشر Learn،  سيتم تقديم مثيل اختبار لـ Learn في "مجموعة النظراء" حيث يمكنك تجربته عن طريق تشغيل الميزات الجديدة دون أن يؤثر ذلك على بيئة الإنتاج. وسيكون مثيل "الاختبار" أقل فاعلية، وغير متوازن التحميل، ولن يتم تقديمه ضمن اتفاقية SLA المتوفرة، حيث تم تصميمه بغرض الاختبار والتجربة. حيث لم يتم تصميمه كنسخة للتنظيم، واختبار تحميل القياس الكامل، وما إلى ذلك.

لن يتم توفير مثيلات التنظيم. إن نموذج نشر SaaS يعني عدم قيامك بتنظيم نسخ من بيئة إنتاجك قبل التحديثات.

لن يتم دعم مثيلات النشر مثل Building Blocks التي تم تطويرها من قبل العميل في خيار نشر Saas. لتعلم المزيد، راجع سياسة Building Blocksلعرض SaaS.