التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

Collaborate في Bb Student

Bb Student يتضمن Blackboard Collaborate with the Ultra experience للأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS و Android. يُعد Blackboard Collaborate حلاً لمؤتمرات الويب المتزامنة التي تمكنك من الحصول على جودة عالية وفصول واجتماعات ظاهرية تفاعلية. ويستطيع المدرسين والمعلمين مشاركة الملفات والفيديو أثناء التفاعل مع الفصل. ولا يجب عليك تنزيل أي شيء إضافي للانضمام إلى جلسة.

يستخدم المدرسون Collaborate with the Ultra experience من خلال مستعرض ويب على جهاز سطح مكتب لتنسيق الجلسات مع الطلاب في Bb Student. ولا يتم دعم Collaborate مع الواجهة الأصلية.


الانضمام إلى جلسة

إذا تمكنت من ذلك، انضم إلى جلستك مبكرًا وتعرف على ما يدور حولك.

  1. يجب عليك تثبيت تطبيق Bb Student قبل أن تتمكن من التعاون. إذا لم تكن تمتلك التطبيق حتى الآن، انتقل إلى البدء السريع.
  2. افتح الارتباط الذي وفره لك المدرس أو منسق الجلسة في مستعرض الويب الخاص بهاتف المحمول. بشكل تقليدي، يقوم المدرس بإرسال الارتباط بالبريد الإلكتروني أو يقوم بشره في المقرر الدراسي.
  3. اتبع الإرشادات التي تظهر على شاشة جهازك.
  4. إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى Bb Student، فستتم مطالبتك بتوفير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. وهي نفس بيانات الاعتماد التي تستخدمها للوصول إلى مقررات Blackboard الدراسية الموجودة على جهاز الكمبيوتر.

    إذا لم تكن تمتلك تسجيل دخول إلى Blackboard، المس "انضم إلى Collaborate بدون تسجيل الدخول".

مزيد من التفاصيل حول الانضمام إلى الجلسات واستكشاف المشاكل وإصلاحها

قد تختلف التجربة قليلًا اعتمادًا على جهازك.

  • iOS: بعد فتح الارتباط المتوفر من مدرسك، فقد تشاهد نافذة منبثقة تسألك فتح هذه الصفحة في Bb Student? حدد فتح.
  • Android: يتم فتح جلسة Collaborate مباشرةً إذا كنت قيد تسجيل الدخول بالفعل في Bb Student.

فلنتعاون!

يمكنك عرض محتوى الذي يوفره مدرسك والفيديو الخاص به وتنفيذ المهام التالية:

  1. شارك الفيديو الخاص بك وقم بتشغيل الميكروفون وارفع يدك لإخبار المنسق بأنك تريد التحدث وقم بإجراء محادثة مع المشاركين الآخرين. سيظهر الفيديو المحلي الخاص بك في الركن الأيسر السفلي وسيكون المتحدث الحالي موجودًا في الركن الأيمن السفلي.
  2. المس السهم الموجود على شريط الرموز للوصول إلى أدوات الرسم. سيظهر السهم بعد أن يقوم المدرس أو منسق الجلسة بتشغيل أدوات لوحة المناقشة. يمكنك الرسم على الملفات المشتركة أو على لوحة مناقشة فارغة. حدد القلم الرصاص أو أي شكل لبدء الرسم! استخدم السهم للتكبير والتصغير والتمرير.
  3. شاهد من موجود بالجلسة. اضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة لرؤية قائمة المشاركين وحدد ملفًا مشتركًا وافتح وثائق التعليمات.
  4. قم بالإغلاق لإنهاء الجلسة.

مزيد من الميزات

إعلامات النشاط فقط انظر إلى أعلى التطبيق لتعرف متى ينضم أي شخص لجلسة أو متى يغادر أو إذا كانت توجد رسائل محادثة قيد الانتظار أو يدًا مرفوعة أو بدء تسجيل جلسة وتوقفه.

المستندات متعددة الصفحات. عندما تشارك ملفات، يمكنك التنقل عبر المستندات واستعراض شرائح العروض التقديمية.

تعدد المهام. إذا تركت Bb Student للقيام بمهمة أخرى على جهازك، فقط اضغط على شريط المعلومات أعلى الشاشة للعودة.

تلميحات

استخدام شبكات Wi-Fi للحصول على أفضل تجربة. يقلل هذا أيضًا من مقدار استخدام باقات الإنترنت من الأجهزة المحمولة. تأكد من أن جهازك المحمول مشحون بالكامل أو متصل بمصدر طاقة. حيث أن الإصدارات التي تسبق iOS 8.4 وAndroid 4.4 يمكن أن تنفذ منها طاقة البطارية سريعًا.

هل تواجه مشكلة؟ في حالة مواجهتك لأي مشاكل، قم بتقديم شكوى إلى Behind the Blackboard (متوفر باللغة الإنجليزية فقط).


نفذ المزيد مع الأدوار المختلفة

بوجه عام، أنت مشارك في الجلسة والمدرس الخاص بك هو المنسق. قد يختار المنسق منحك إمكانيات إضافية عن طريق جعلك المقدم أوالمنسق. قم بالوصول إلى هذه الوظائف عن طريق لمس هذه النقاط الثلاثة الموجودة أعلى الشاشة.

  • تحميل المحتوى ومشاركته.
  • شاهد إخطارات رفع الأيدي وتخفيضها.
  • قم بتشغيل وظائف لوحة المناقشة ليتمكن المشاركين من الرسم على الملفات المشتركة.
  • قم بتسجيل الجلسات إذا كنت منسق جلسة على جهاز يعمل بنظام التشغيل Android.

في Bb Student، يمتلك كل من دوري المقدم والمنسق نفس الإمكانيات. يوفر Collaborate with the Ultra experience الموجود في مستعرض الويب لكمبيوتر سطح المكتب إمكانيات إضافية للمنسق.


مشاركة الملفات

إذا تم منحك امتيازات المقدم أو المنسق، يمكنك إظهار الملفات لباقي المشاركين. يمكنك عرض صورة أو PowerPoint أو PDF أثناء التحدث عنها. قم بتشغيل لوحة المناقشة لتمكين الرسم على الملف.

ويستطيع جميع المستخدمين الآخرين الذين يمتلكون أذونات مشاركة الملف الوصول إلى جميع الملفات التي تم تحميلها بواسطة المنسقين و المقدمين.

  1. المس رمز المجلد.
  2. اضغط على إضافة ملف.
    • من هاتفي: في iOS، يمكنك مشاركة الصور فقط من هاتفك. يسمح Android لك بتحميل ملفات GIF وJPEG وPNG وPDF وPowerPoint.
    • من مقرر دراسي: يمكنك مشاركة الملفات التي قام المدرسين بإضافتها مسبقًا إلى المقررات الدراسية. على سبيل المثال، مشاركة ملف PDF قام المدرس بإضافته إلى مجلد. تعرض شاشة اختيار الملف العناصر المتاحة للمشاركة فقط. الاختبارات والواجبات غير قابلة للمشاركة.
  3. حدد ملفًا من هاتفك أو من مقرر دراسي.
  4. ينهي إيقاف المشاركة مشاهدة المشاركين للملف.

إذا قمت بالانضمام إلى جلسة بدون تسجيل الدخول إلى Bb Student، يمكنك فقط مشاركة الملفات من هاتفك. لا يمكنك مشاركة الملفات من المقررات الدراسية.


مقارنة Collaborate مع مستعرض الويب لسطح المكتب

إذا قمت باستخدام Collaborate with the Ultra Experience في مستعرض الويب لكمبيوتر سطح المكتب بالفعل، فستشعر وكأنك في البيت وتتفاعل من خلال تطبيق Bb Student. لتتمكن من استخدام الوظائف التالية، استخدم Collaborate على مستعرض الويب لكمبيوتر سطح المكتب حيث إن هذه الميزات غير متاحة حاليًا في التطبيق.

  • التسمية التوضيحية المغلقة.
  • صور الأشكال الرمزية وملفات التعريف. ولا يمكنك حاليًا مشاهدة رموز Bb Student في جلسات Collaborate في التطبيق. يمكنك فقط رؤية رموز المشاركين في الجلسة الذين يستخدمون نسخة سطح المكتب من Collaborate with the Ultra Experience وقاموا برفع صور لهم.

مرحبًا....أيها المدرسون، إليكم كيفية توفير أفضل تجربة لـ Collaborate على الأجهزة المحمولة للطلاب!

  • توفير ارتباط الجلسة للطلاب في مكان يسهل الوصول إليه. مع العرض السريع في مقررك الدراسي مع ملاحظة أنه يجب فتح الارتباط في مستعرض الويب للهاتف المحمول على الهاتف. والأفضل من ذلك، يمكنك إرسال الارتباط إلى الطلاب بالبريد الإلكتروني ليكون من السهل فتحه في مستعرض ويب للهاتف المحمول.
  • تزويد الطلاب بارتباط لصفحة التعليمات هذه وإرشادهم لمراجعتها قبل جلسة Collaborate.
  • استخدام عنوان URL أقصر مثل bitly.com (متوفر باللغة الإنجليزية فقط) أو tinyurl.com (متوفر باللغة الإنجليزية فقط) إلى جلسة Collaborate. حيث أن الارتباطات الأقصر تكون كتابتها أسهل على الطلاب في مستعرضات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.

يستخدم المدرسون Collaborate with the Ultra experience من خلال مستعرض ويب على جهاز سطح مكتب لتنسيق الجلسات مع الطلاب في Bb Student. ولا يتم دعم Collaborate مع الواجهة الأصلية.


هل تحتاج إلى مساعدة؟

@BbMobileSupport على Twitter (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)

أرسل طلبًا للدعم بالبريد الإلكتروني (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)


المزيد حول Bb Student