التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة

تلتزم Blackboard بالكامل بأن جميع المنتجات والخدمات التي نقدمها مفيدة وسهلة الوصول لجميع المستخدمين بصرف النظر عن السن أو القدرة أو الموقف. وتوافقًا مع تقليدنا القوي بالريادة في سهولة الوصول، فلقد تم تصميم منتجاتنا وتطويرها بما يتوافق مع إرشادات الوصول إلى محتوى الويب (WCAG) 2.0 المستوى AA بالإضافة إلى معايير القسم 508 في الولايات المتحدة. يقوم الطرف الخارجي بإجراء عمليات تدقيق منتظم لبرامجنا لضمان تحقيق توقعات الجودة والحفاظ عليها.

المزيد حول VPAT الخاص Collaborate مع واجهة Ultra (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)

المزيد حول WCAG 2.0 المستوى AA الخاص بـ Collaborate مع واجهة Ultra (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)

المزيد حول التزام Blackboard بإمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)

تتضمن Blackboard Collaborate ما يلي:

  • دعم لقارئ وضع ملء الشاشة لكل مسارات العمل الرئيسية.
  • اختصارات عامة للوحة المفاتيح لمعظم الإجراءات الشائعة. كما توجد اختصارات إضافية للوحة المفاتيح. لمعرفة المزيد، راجع اختصارات لوحة المفاتيح.
  • دعم قارئ الشاشة لأنشطة لوح المعلومات وتحميل الملفات، دون الحاجة لإجراء تحويلات معقدة.
  • التعليق المباشر المغلق. لمعرفة المزيد، راجع التعليق المباشر المغلق.

حول التنقل باستخدام لوحة المفاتيح

يتم استخدام تفاعلات لوحة المفاتيح القياسية عبر Blackboard Collaborate بأكملها. وقد تختلف أنماط التنقل باستخدام لوحة المفاتيح ما بين المستعرضات (Internet Explorer ،Firefox ،Safari ،Chrome)، إلا أن التفاعلات مشتركة ومتسقة داخل أي مستعرض منهم.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Mac مع Firefox أو Safari وتواجه صعوبة في التنقل باستخدام لوحة المفاتيح، راجع نظام التشغيل وإعدادات المستعرض وحدثهما. يضمن هذا الأمر تكوينهما للتنقل باستخدام لوحة المفاتيح بشكل جيد. ولمعرفة المزيد، راجع المعلومات التالية:

تم تضمين اختصارات لوحة المفاتيح العالمية للإجراءات الشائعة ضمن Blackboard Collaborate. تتضمن اختصارات لوحة المفاتيح الإضافية:

  • لتشغيل الميكروفون وإيقاف تشغيله، اضغط على Alt + M.
  • لتشغيل الكاميرا وإيقاف تشغيلها، اضغط على Alt + C.
  • لرفع يدك وخفضها، اضغط على Alt + H.
  • للانتقال إلى الشريحة التالية، اضغط على Alt + Page Up. في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Mac، اضغط على Alt + Fn + Up Arrow.
  • للرجوع شريحة إلى الخلف، اضغط على Alt + Page Down. في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Mac، اضغط على Alt + Fn + Down Arrow.

أفضل تجربة لقارئ شاشة

للتمتع بأفضل واجهة لـ Blackboard Collaborate مع قارئ الشاشة، استخدم Internet Explorer® وJaws في نظام Windows®. في النظام التشغيل Mac® استخدم Safari® وVoiceOver.

التعليق المباشر المغلق

تتضمن واجهة Ultra ميزة التعليق المباشر المغلق. حيث يوفر هذا الأمر تجربة تعليمية سهلة الوصول للطلاب الذين يعانون من الصمم أو صعوبة السمع، بالإضافة إلى الطلاب الذين تختلف لغتهم الأصلية عن لغة المنسق.

كما يستطيع المنسقون جعل المشاركين معلقين. ويكتب المعلقون ما يقال خلال الجلسة. ويستطيع المشاركون الآخرون عرض ما تتم كتابته في الوقت الحقيقي. يمكن أن يكون لديك عدة أدوار للمُعلقين لعدة لغات.

المزيد حول التعليق المباشر المغلق للمنسقين

مشاركة محتوى

لا يتم حاليًا دعم مشاركة التطبيق لبرامج قراءة الشاشة المعتمدة في Blackboard Collaborate. إذا كنت تقوم باستخدام برنامج قراءة الشاشة، فيمكنك مشاركة الملفات ولوح المعلومات الفارغ مع المشاركين لديك. ولكن لا يمكنك مشاركة تطبيق.