التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

أفضل ممارسات الجلسة

شارك بسهولة في الجلسة واترك انطباعًا قويًا.

الانضمام مبكرًا إلى الجلسة.امنح نفسك بعض الوقت لمعرفة ما يمكنك القيام به وما لا يمكنك القيام به في الجلسة. أضف صورة ملف تعريف وقم بإعداد الصوت والفيديو لديك. وإذا كنت تقوم بالتقديم، فتأكد من إمكانية قيامك بمشاركة المحتوى. وتدرب على استخدام الأدوات.

الانضمام في الوقت المحدد. إذا لم يكن بمقدورك الانضمام مبكرًا، فاحرص على الانضمام في الوقت المحدد. وقم بإعلام المنسق في حالة التأخر أو الغياب. يمكن لكل شخص ضبط الإعلامات لتنبيهه عند انضمام أحد الأشخاص إلى الجلسة وقد يشاهد مواعيد انضمام الأشخاص.

تقديم نفسك. لا تفترض إمكانية تعرف أي شخص على صوتك تلقائيًا. اذكر اسمك عند تحدثك في المرات القليلة الأولى. وعّرف المدرس بشخصية الشخص الذي يقوم بالمشاركة. امنح كل شخص الفرصة للتعرف عليك.

التواصل بصريًا. إذا كنت تقوم بمشاركة فيديو، فانظر نحو الكاميرا وليس للجلسة. قد يبدو ذلك غريبًا ولكنه يُظهر انشغالك بالجلسة. لذا إذا كان يتعين عليك القيام بالعديد من المهام أثناء الجلسة، فقم بإيقاف الفيديو لتجنب ظهورك منشغلاً.

كتم الصوت لديك عند عدم التحدث. إن أكثر ما يشتت الانتباه وجود ضوضاء في الخلفية. مثل، الصوت الصادر عن الكتابة أو عن محادثة خاصة. وقد يعطي انطباعًا أيضًا بعدم تركيزك.

التمتع بالاحترافية. ربما تنضم للجلسة من مكان خاص ولكنك لست بمفردك. فأنت تواجه زملائك، ومدرسيك، وضيوفك الخبراء. اترك انطباعًا جيدًا. شارك، ولكن لا تقاطع حديث شخصًا آخر. ارفع يدك عند عدم وجود فرصة للتحدث. اكتب أسئلة وملاحظات في المحادثة. انتق أفضل صورة ملف تعريف لديك. وانتبه لسلوكياتك وتعبيرات وجهك.