التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الأدوار

يمكن أن يتمتع المستخدمون بدور المنسق والمُقدم والمشارك والمُعلق في واجهة Ultra.

المنسق

يتمتع المستخدمون الذين يحظون بهذا الدور بقدرتهم على التحكم الكامل في كل جزء من أجزاء المحتوى الذي تتم مشاركته. وباستطاعتهم جعل أي مشارك يتمتع بدور المقدم أو المنسق. يرى المنسقون رسائل إعلام رفع اليد ويمكنهم إنزال الأيادي. ويمكنهم إزالة مشاركين من الجلسة، ولكن لا يمكنهم إزالة منسقين آخرين. يستطيع المنسق تعيين إعدادات الجلسة ويتضمن ذلك تحديد ما يُمكن أن يقوم به المشارك وما لا يمكنه القيام به.

مزيد من المعلومات حول المنسق

المُقدم

تم تصميم هذا الدور ليسمح للطلاب بالتقديم دون منحهم الميزات الكاملة للمنسق. يمكن للمقدمين رفع المحتوى ومشاركته وتحريره وإيقاف مشاركته. ويمكنهم أيضًا رؤية إعلامات رفع اليد ويمكنهم إنزال الأيادي.

المشارك

يُمكن للمستخدمين الذين يتمتعون بهذا الدور تمكين رسائل الإعلام أو تعطيلها مثل متى يدخل المشارك إلى الجلسة ومتى يتركها، أو متى يقوم أحد الأشخاص بمشاركة شيء ما في المحادثة. كما يحدد منسق الجلسة ميزات المشارك.

مزيد من المعلومات حول المشارك

المُعلق

تم تصميم هذا الدور لتوفير واجهة تعليمية قابلة للوصول من قبل الطلاب الذين يعانون من الصمم أو صعوبة السمع، بالإضافة إلى الطلاب الذين تختلف لغتهم الأصلية عن لغة المنسق. ويقوم المنسق بتعيين هذا الدور للمشارك. ويتم إعطاء المُعلق المجال لكتابة ما يقال. وبهذا يمكن للمشاركين الآخرين عرض ما يكتبه المُعلق في الوقت الفعلي. يمكن أن يكون لديك عدة أدوار للمُعلقين لعدة لغات.

مزيد من المعلومات حول المُعلق