التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الاستخدام في مقررك الدراسي

شارك في صف تعليم افتراضي كما لو كنت تتلقى تعليمًا مباشرًا!

باستطاعة المزيد من الطلاب المشاركة بشكل أكبر. يمكن الانضمام بسهولة وبسرعة للجلسات التي تستند إلى المستعرض من أي مكان يتوفر فيه اتصال إنترنت. يمكن للطلاب المشاركة في المقرر الدراسي رغم المواقف التي كانت تجعلهم يتغيبوا عادة.

كما زاد تفاعل الطالب مع الطالب والطالب مع المدرس. "ويمكن أن تتسم المناقشات مرة أخرى بالحيوية والتلقائية، والنشاط والمشاركة، بسبب تعزيز مكونات الصوت والفيديو الخاصين بالواجهة للتعليم والمناقشة الآنية."1

فهي تعزز التعليم النشط. يمكن أن يقوم الطلاب بمشاركة أفكارهم وملاحظاتهم آنيًا. كما يمكن أن يظلوا مشاركين من خلال مناقشات المحادثة واستخدام ألواح المعلومات التفاعلية.

يتمتع المتعلمون الذين يتميزن بقدرتهم على التعلم السمعي بالمشاركة.حيث كانت المقررات الدراسية عبر الإنترنت عادة ما تستند إلى النص بشكل كلي. يمكنك باستخدام Blackboard Collaborate مشاركة المتعلمين الذين يمتلكون أنماطًا مختلفة من التعليم.

يمكن أن يقوم الطلاب بمراجعة المحتوى الذي يُحدث لهم حالة من الالتباس بطريقتهم الخاصة. تسجيل الجلسات للرجوع إليها مستقبلًا.


الاستخدام في مقررك الدراسي

ماذا تمتلك؟ حدد الخيار المألوف بالنسبة لك.

وصول المنسق إلى مُجدول Collaborate

يمكنك الوصول إلى Collaborate من عنوان URL. ستشاهد في القائمة اسمك الأول، والجلسات، والتسجيلات، وتسجيل الخروج، وخيار للتبديل إلى الواجهة الأصلية.


Collaborate في مقرر Moodlerooms الدراسي

يمكن أن يقوم مدرسو Moodlerooms بالنقر فوق Add activity or resource (إضافة نشاط أو مورد) للوصول إلى Collaborate


Collaborate في المقرر الدراسي لـ Blackboard Learn

يمكن لمدرسي Blackboard Learn الوصول إلى Blackboard Collaborate الموجود ضمن Course Tools (أدوات المقرر الدراسي) في قائمة Course Management (إدارة المقررات الدراسية).


Collaborate في LTI المتوافق مع "نظام إدارة التعليم"

يمكنك الوصول إلى Collaborate من داخل المقرر الدراسي. يتم فتحه في نظام إدارة التعليم. ويمكنك مشاهدة اسمك الأول، والجلسات، والتسجيل في القائمة. ولكن لا تحتوي القائمة على تسجيل الخروج أو خيار التبديل بين الواجهتين.


وصول المجدول إلى نظام إدارة الجلسات الأصلية

يمكنك الوصول إلى Collaborate من عنوان URL. يمكنك مشاهدة "جدول المواعيد"، و"التسجيلات"، و"ملف التعريف"، و"الأدوات المساعدة"، و"التقارير"، و"تسجيل الخروج" في علامات التبويب.