التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

ما الجديد

نحن نتطور باستمرار لتحسين تجربة التعليم والتعلم الخاصة بكم.

بينما يشارف العام على الانتهاء يسعدنا تحقيق نتائج رائعة حيث نعمل باستمرار على تحسين تجربة التعليم والتعلم عند استخدام Collaborate. وقد قمنا في إصدار ديسمبر 2015 بالتركيز على الميزات التي تسمح لك بتمديد نطاق استخدام دعم المواضيع بالنسبة للفصول الدراسية ذات الكثافة الأعلى، وتمكين المشاركين من الاتصال بالجلسة من خلال الهاتف، وتوفير قناة للمحادثة خاصة بمنسقي الجلسة فقط. كما قمنا بتحديث واجهة جدول المواعيد. وسيُتاح كل هذا مع بداية الفصل الدراسي الأول لعام 2016!

الاتصال بالجلسة

يتمتع الآن المنسقون والمشاركون بإمكانية الاتصال بالجلسة من خلال الهواتف الخاصة بهم. ويعتبر كل مستخدم يتصل من خلال الهاتف مشاركًا يتمتع بالميزات الكاملة للجلسة. فلن تتساءل عن هوية الشخص الذي يتحدث عبر خط الهاتف. وهو الأمر الذي يعد ميزة رائعة للطلاب الذين لا يتمتعون بخدمات إنترنت مثالية.

المزيد حول الاتصال بجلسة كمنسق

Bb Student

يتم تضمين Collaborate مع واجهة Ultra في Bb Student للأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS وAndroid. ويحتاج المنسقون إلى استخدام Collaborate مع واجهة Ultra ليتمكن المشاركون من المشاركة في Bb Student. ولا يتم دعم Collaborate مع الواجهة الأصلية.

المزيد حول استخدام Collaborate في Bb Student

الاجتماع مع ما يصل إلى 100 مشارك

استضف جلسات يصل عدد المشاركين بها إلى 100 مشارك! يمكنك الآن استخدام Ultra في هذه الصفوف الدراسية التي تتميز بأعداد كبيرة. ونقترح تحديث واجهة الفصل الدراسي الافتراضية إلى واجهة Ultra بحيث يتمكن الطلاب من الاستفادة بشكل كامل من واجهة Ultra التي تستند إلى المستعرض ومن جودتها المرتفعة، بحلول الفصل الدراسي الاول في عام 2016 والذي شارف على البدء.

إجراء محادثة خاصة مع المنسقين الآخرين

يتمتع المنسقون الآن بإمكانية إجراء محادثة مع بعضهم البعض من خلال قناة محادثة خاصة أثناء الجلسة. ويتميز Collaborate بقدرته على جعل التبديل بين التحدث مع المنسقين والتحدث مع الجميع أثناء الجلسة أمرًا سهلاً.

المزيد حول المحادثة الخاصة بالمنسقين

واجهة جدول المواعيد الجديدة

يمكنك الآن التمتع بشكل وأسلوب عرض جديد للجلسات المجدولة وبعرض التسجيلات بـ 26 لغة مختلفة! وسوف تستمتع بعد التبديل إلى واجهة Ultra الخاصة بـ "المجدول" بتصميم مبتكر للجلسات المجدولة في واجهة Ultra ولعرض التسجيلات. يمكنك بسهولة التبديل بين جدول المواعيد الموجود على واجهة Ultra والموجود على الواجهة "الأصلية" الخاصة بجلسات Collaborate (12.6) في أي وقت.

كما ستحصل كذلك على صفحة ملف تعريف أساسية يمكنك تحرير معلومات حسابك فيها - دون الحاجة إلى المكون الإضافي Java!

يعتبر هذا بمثابة مقدمة لواجهة Ultra والتي تتناول الوظائف الإدارية لـ Collaborate. وكما هو الحال مع واجهة جلسة Ultra، سنستمر في إضافة وظائف إلى هذه الواجهة طوال الوقت، حتى ننتهي من استبدال واجهة SAS الحالية كليًا.

المزيد حول المجدول الجديد

الواجهة الجديدة في LTI المتوافقة مع LMS

إذا كنت تستخدم Collaborate في Learning Tools Interoperability® (LTI) المتوافق مع "نظام إدارة التعليم" (LMS) فإنك تستمتع بشكل وأسلوب عرض واجهة جدول مواعيد Ultra الجديد تلقائيًا.

جدولة الجلسات وعرض التسجيلات من مقررك الدراسي.

المزيد حول الواجهة الجديدة الخاصة بالمقررات الدراسية

التحسينات الخاصة بواجهة المستخدم

يسعدنا تلقي اقتراحاتكم. فقد طالبنا العديد من المستخدمين بإجراء بعض التحسينات على واجهة المستخدم خلال الأشهر القليلة الماضية. وقد قمنا بإضافة بعضها في تحديث ديسمبر هذا، وتشتمل هذه التحسينات:

  • ممحاة لوح المعلومات ولكنها لا تتاح حاليًا إلا للمنسقين. وباستطاعة المشاركين تحديد التعليقات التوضيحية الخاصة بهم ومحوها.
  • يظل الآن مؤشر لوح المعلومات ممكنًا عند التقدم بين الشرائح والصور.
  • يوجد الآن صوت لإعلام المحادثة وإعداد.

ما الجديد في المراجعة

ما الجديد في المراجعة

تاريخ الإصدار ما الجديد حينها
نوفمبر 2015
  • تقديم المساعدة لجعل Collaborate أفضل: تتسم تجربتك للجلسة بأهمية كبيرة بالنسبة لنا. حيث يساعدنا معرفة مستوى الجلسة سواء كان ممتازًا، أم جيدًا، أم ضعيفًا على جعل Collaborate أفضل. وقد عملنا على جعل الطريقة التي تخبرنا بها عن مستوى الجلسة أسهل. ما عليك إلا النقر فوق ترك الجلسة ومشاركتنا برأيك حول تجربتك معنا. وإذا كان مستوى التجربة جيدًا أو أقل، فيرجى اطلاعنا على نوعية المشاكل التي واجهتها. حيث يكون هذا الأمر اختياريًا بشكل كامل ولن يؤدي إلى فتح موضوع دعم أو مطالبة بالمتابعة.
  • تسجيل الحضور بنقرة واحدة: قم بتغيير حالتك بنقرة واحدة. انقر فوق تعيين كبعيد لإعلام الآخرين بأنك بعيد عن الجهاز. انقر فوق لقد عُدتُ مجددًا! عند عودتك.
  • يتم الآن دعم مستعرض Microsoft® Edge: يمكن للمشاركين الآن الانضمام للجلسات من نظام التشغيل Windows 10 باستخدام مستعرض Edge. حيث تكون التجربة مماثلة لتجربة استخدام Internet Explorer® وهو مدعم بالمكون الإضافي Flash®.
  • تصغير أدوات تغيير حجم المحتوى: يمكنك الآن فتح أدوات تغيير حجم المحتوى وتصغيرها لتقليل ازدحام الشاشة لديك.
أكتوبر 2015
  • تجربة صوت مُحسنة: يقوم Collaborate الآن بالتكيف مع النطاق الترددي المنخفض أو زمن الانتقال في الشبكة عند إرسال الصوت. ويؤدي ذلك إلى تقليل أصوات الضجيج بحيث يستطيع الأشخاص الآخرون سماع صوتك بشكل أفضل. وفي تلك الأثناء، قمنا أيضًا بإصلاح انخفاض جودة الصوت التي تحدث أحيانًا عند قيام المتحدث النشط بالتبديل.
  • إضفاء مزيد من التحكم في تكبير حجم المحتوى: تتمتع الآن بوجود أكثر من خيار لجعل حجم المحتوى أكبر. وفيما يلي عرض لأدوات تغيير حجم المحتوى. ولكن لمعرفة المزيد، راجع استخدام الأدوات.
    • الاحتواء الأفضل: استغل المساحة المتاحة من الشاشة. حيث يتم ضبط المحتوى ليكون قابلًا للعرض بشكل كامل في المساحة المتاحة. ويتم عرضه بأكبر حجم ممكن مع الاحتفاظ بنسبة العرض إلى الارتفاع سليمة.
    • الحجم الفعلي: أرجع الصورة إلى حجمها الأصلي.
    • تكبير: اجعل حجم المحتوى أكبر. قم بتحريك المحتوى للاطلاع عليه بالكامل.
    • تصغير: اجعل حجم المحتوى أصغر.
سبتمبر 2015
  • الانتقال إلى شريحة محددة: يمكنك الآن عند مشاركة العروض التقديمية لـ PowerPoint® أو PDF في Collaborate معاينة جميع الشرائح والانتقال مباشرة إلى الشريحة المحددة التي ترغب في عرضها. وما عليك إلا النقر فوق اسم العرض التقديمي لفتح لوحة متصفح الشرائح. لمعرفة المزيد، راجع طريقة مشاركة المحتوى
  • جعل المحتوى أكبر حجمًا: انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملفات والتطبيقات وألواح المعلومات التي تقوم بمشاركتها أو يتشارك الآخرون معك فيها لتكبيرها. واسحب المحتوى وانقله للاطلاع على ما تريده. لمعرفة المزيد، راجع طريقة مشاركة المحتوى
  • أضفنا ألوانًا: ليس فقط للحصول على مظهر أفضل. باستطاعتك الآن معرفة الأدوات التي يتم استخدامها سريعًا من خلال الألوان الخاصة بها! فعند قيامك بتحديد إحدى الأدوات يتم تغيير لونها لتمييزها.
  • تنزيل التسجيلات: يمكن أن يقوم مستخدمو "نظام إدارة الجلسات" (SAS) وLearning Tools Interoperability® (LTI) الآن بتنزيل التسجيلات من واجهة مستخدم SAS ومن صفحة تشغيل التسجيلات أيضًا. ينبغي أن يسمح المنسقون بعمليات تنزيل تسجيلات الجلسات لكل جلسة. افتح إعدادات الجلسة الخاصة بالجلسة وحدد Allow download recording (السماح بتنزيل التسجيل). ويمكن تنزيل أية تسجيلات تمت في هذه الجلسة طالما أن عمليات التنزيل مسموح بها. لمعرفة المزيد، راجع التسجيلات.
  • إدارة النطاق الترددي المنخفض: لا تدع أي شيء يفوتك بسبب وجود مشكلات في الاتصال! يقوم Collaborate بالتكيف مع سرعة الاتصال وتحديدات الشبكة لديك بحيث يتأكد من إمكانية مشاهدتك وسماعك لكل ما هو مهم. لمعرفة المزيد، راجع إدارة النطاق الترددي المنخفض للمسؤولين.
  • تحديث إمكانية الوصول: وسوف تلاحظ تحسنًا ملحوظًا في استخدام التقنية المساعدة عند استخدام أحدث إصدارات Collaborate. وسوف تصدر قريبًا وثائق التوافق المنهجي! لمعرفة المزيد حول إمكانية الوصول، راجع إمكانية الوصول.
أغسطس 2015
  • مظهر مُحدث: لقد قمنا بإجراء بعض التعديلات على القوائم الخاصة بنا وأضفنا ميزات جديدة. وكل ذلك من أجل تحسين تجربة المشاركة الخاصة بك. لمعرفة المزيد، راجع اكتشاف الحلول البديلة.
  • تسجيل الجلسات: يمكنك الآن تسجيل جلساتك. ثم قم بمراجعتها فيما بعد أو مشاركتها مع المشاركين الذين لم يتمكنوا من الحضور. لمعرفة المزيد، راجع تسجيل الجلسات.
  • التقاط صورة: التقط صورة لنفسك لاستخدامها كصورة لملف التعريف الخاص بك. ثم قم بقصها بالطريقة التي تفضلها واحفظها. تبدو جيدة! لمعرفة المزيد، راجع طريقة إضافة صورة ملف تعريف.
  • التحكم في مستوى الصوت: قم بضبط مستوى صوت السماعة والميكروفون الخاصين بك. لمعرفة المزيد، راجع طريقة إعداد الصوت.
  • إنشاء جلسات متكررة: قم بتعيين تكرار الجلسات واحصل على روابط المنسق والضيف للجلسات من "خادم إدارة النظام" (SAS). لمعرفة المزيد، راجع بيئة SAS.
  • ألق نظرة أكثر تفحصًا: اضبط طريقة عرض الملفات المشتركة ولوح المعلومات. قم بتكبير الحجم لجعل الاطلاع عليها أسهل. لمعرفة المزيد، راجع مشاركة المحتوى.
  • استخدام Collaborate في المقرر الدراسي: يتاح Collaborate الآن مع معظم المقررات الدراسية. لمعرفة المزيد، راجع الاستخدام داخل المقرر الدراسي.
يونيو 2015
  • تعليق مغلق مباشر: تم إتاحة التعليق المغلق المباشر في واجهة Ultra. وهو توفر طرق بديلة للوصول إلى محتوى الصوت ويمكنه تحسين تجربة التعليم الخاصة بالطلاب الذين يعانون من الصمم أو صعوبة السمع، بالإضافة إلى الطلاب الذين تختلف لغتهم الأصلية عن لغة المتحدث. لمعرفة المزيد، راجع التعليق المباشر المغلق.