التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

الشبكات

قدم للمستخدمين أفضل تجربة.

يتم تشغيل Blackboard Collaborate بشكل أفضل على الشبكات التي تدعم المكون WebRTC الإضافي من خلال "بروتوكول مخطط بيانات المستخدم" (UDP). كما يتطلب Collaborate كذلك بروتوكول web socket، وهو بروتوكول يمثل تقنية شائعة للويب.

إعدادات جدار الحماية

يستخدم Collaborate الذي يتمتع بواجهة Ultra "بروتوكول مخطط بيانات المستخدم" (UDP) افتراضيًا لإرسال المعلومات. ولا ينتظر UDP إنشاء اتصال قبل إرسال الحزمة. فهو ببساطة يقوم بإرسال الحزمة مما يجعل الأمر أكثر سهولة وفاعلية.

للتمتع بأفضل تجربة، قم بتكوين جدار الحماية والوكيل بحيث يتم السماح بمرور بروتوكول UDP عبر المنافذ من 49152 إلى 65535 وحتى نطاق بروتوكول الإنترنت الكامل (IP) الخاص بـ "نظام مسؤول الجلسة" (SAS) الذي تستخدمه.

في حالة عدم إمكانية فتح النطاق الكامل للمنافذ، يمكنك تكوين جدار الحماية والوكيل للسماح بمرور بروتوكول UDP عبر المنفذ 50000. ويدعم Collaborate مرور المكون الإضافي WebRTC في حالة عدم تكوين جدار الحماية والوكيل للسماح بمرور برتوكول UDP، ولكن يتسبب هذا في إضافة زمن انتقال غير ضروري وتعطيل بسيط للمستخدمين.

للحصول على قائمة بنطاقات IP، راجع مقالة الشبكات على Behind the Blackboard (متوفر باللغة الإنجليزية فقط).

إذا كان جدار الحماية غير مفتوح لهذا النطاق، فسنحاول استخدام منفذ UDP 50000. وإذا لم يفلح ذلك، فيمكن إنشاء اتصال للمرور باستخدام "بروتوكول تحكم الإرسال" (TCP) على المنفذ 443. غير أن بروتوكول TCP يتسم بأنه بروتوكول اتصال أبطأ قليلاً عن برتوكول UDP.

إعدادات الوكيل

بروتوكول Web Socket

يستخدم Collaborate الذي يتمتع بواجهة Ultra بمرور HTML5 Web Socket للاتصال بخوادم الجلسات. ولن يتمكن المستخدمون الذين يقومون بالاتصال من خلال شبكات لا تسمح باتصالات HTML 5 Web Socket من بدء تشغيل Collaborate الذي يتمتع بواجهة Ultra.

تحتاج خوادم الوكيل إلى السماح بمرور HTML5 Web Socket حتى يتمكن Collaborate من الاتصال بخوادم الجلسة من خلال الوكيل. كما قد تحتاج خوادم الوكيل كذلك إلى أن يتم تكوينها بشكل خاص لمعالجة مرور Web Socket هذا. ويتم ذلك بواسطة "مسؤول النظام لديك".

غير متأكد مما إذا كان مرور Web Socket يعمل على الشبكة الموجودة لديك؟ يمكنك تجربة الأمر. لمعرفة المزيد، راجع مقالة Behind the Blackboard المتعلقة بمرور Web Socket على الشبكة الموجودة لديك (متوفر باللغة الإنجليزية فقط).

WebRTC

ينبغي أن تسمح خوادم الوكيل بمرور WebRTC للتمتع بأفضل واجهة لـ Collaborate. وعادةً ما يتم تكييف الواجهة على نحو ديناميكي مع مكون WebRTC الإضافي وفقًا لقيود كل من النطاق الترددي والشبكة. لمعرفة المزيد، راجع موقع WebRTC على الويب.