التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

إدارة النطاق الترددي المنخفض

لن تقف اتصالات الإنترنت وحالات الشبكة حائلاً أمام تجربة التعلم المشترك.

يتم تعديل تجربة المستخدم في واجهة Ultra الخاصة بـ Blackboard Collaborate لتتلاءم مع سرعة الاتصال لديه. مما يعني أنه بإمكان المشاركين الاستمرار في المشاركة في الجلسات على الرغم من الاتصالات البطيئة للإنترنت وضعف الشبكة.

يقوم Collaborate بفاعلية بالتكيف مع النطاق الترددي للاتصال الخاص بالإرسال والتلقي لكل من الصوت والفيديو في المكون الإضافي WebRTC المدعم في مستعرض Chrome، ومكون Flash الإضافي المدعم في المستعرضات الأخرى.

تتطلب بعض المحطات إدخال تعديل إضافي. لذا يقوم Collaborate الآن بإضافة تغييرات جلية على الواجهة لتتلاءم مع نطاق أوسع من إشارات الاتصال.

يتم إعلام المشارك عند إجراء تغييرات على الواجهة، وإخباره بالسبب الذي دعا إلى ذلك.

تغيير الواجهة لأسباب تتعلق بشروط التنزيل

عند عدم قدرة النطاق الترددي للمستخدم على معالجة عمليات التنزيل يتم تغيير واجهة مشاركة الفيديوهات والتطبيقات.

تغيير الواجهة لأسباب تتعلق بشروط التنزيل
المستعرض الواجهة الأصلية تغيير الواجهة لماذا تم تغييرها
الكل يتم عرض مقطع الفيديو الخاص بمتحدث نشط. وتشغيل الصوت لجميع المشاركين. يتم استبدال مقطع الفيديو الخاص بالمتحدث النشط بصورة ملف التعريف الخاصة به. لا يتم إجراء أي تغيير على الصوت. لا يمكن للنطاق الترددي معالجة تنزيل الفيديو.
الكل يتم عرض مقطع الفيديو الخاص بمتحدث نشط أثناء مشاركة التطبيق. وتشغيل الصوت لجميع المشاركين. يتم استبدال مقطع الفيديو الخاص بالمتحدث النشط بصورة ملف التعريف الخاصة به. لا يتم إجراء أي تغيير على الصوت ومشاركة التطبيق. لا يمكن للنطاق الترددي معالجة عمليتي تنزيل الفيديو ومشاركة التطبيق.
الكل يتم عرض صورة ملف التعريف الخاصة بمتحدث نشط أثناء مشاركة التطبيق. وتشغيل الصوت لجميع المشاركين. يتم إيقاف مشاركة التطبيق. لا يطرأ أي تغيير على صورة ملف تعريف المتحدث النشط وصوته.

مازال بإمكان المنسقين مشاركة الملفات واستخدام لوح المعلومات.

لا يمكن للنطاق الترددي معالجة تنزيل مشاركة الفيديو.
Chrome يتم عرض مقطع فيديو للعديد من المتحدثين. وتشغيل الصوت لجميع المشاركين. لا يتم عرض مقطع الفيديو إلا للمتحدث النشط فقط. لا يتم إجراء أي تغيير على الصوت. لا يمكن للنطاق الترددي معالجة عمليات تنزيل العديد من مقاطع الفيديو.

تغيير الواجهة لأسباب تتعلق بشروط الرفع

عند عدم قدرة النطاق الترددي للمستخدم على معالجة عمليات الرفع يتم تغيير واجهة مشاركة الفيديوهات والتطبيقات.

تغيير الواجهة لأسباب تتعلق بشروط الرفع
المستعرض الواجهة الأصلية تغيير الواجهة لماذا تم تغييرها
الكل يقوم المستخدم بمشاركة مقطع فيديو عالي الجودة. والذي يمكن أن يكون مقطع فيديو تم تسجيله بالكاميرا أو محتوى فيديو يتم مشاركته. يتم تبديل الفيديو إلى دفق فيديو بجودة أقل. لا يمكن للنطاق الترددي معالجة رفع فيديو عالي الجودة.
الكل يقوم المستخدم بمشاركة مقطع فيديو عالي الجودة. والذي يمكن أن يكون مقطع فيديو تم تسجيله بالكاميرا أو محتوى فيديو يتم مشاركته. يتم تعطيل الكاميرا ولا يتم إرسال الفيديو. مازال يتم إرسال الفيديو. سيشاهد الآخرون صورة ملف تعريف المشارك بدلاً منه. لا يمكن للنطاق الترددي معالجة رفع الفيديو.
Chrome يقوم المنسق الذي يمتلك فيديو معطل بمشاركة تطبيق. يتم إيقاف مشاركة التطبيق. مازال من الممكن إرسال الصوت.

مازال بإمكان المنسقين مشاركة الملفات واستخدام لوح المعلومات.

لا يمكن للنطاق الترددي معالجة عمليات الرفع لمشاركة الفيديو.