التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

التعرف على التغييرات

أعدنا تخطيط بعض الميزات في Blackboard Collaborate عند استخدام واجهة Ultra.

يُحدد الجدول التالي الميزات التي تم تغييرها والميزات التي تظل دون تغيير عند التبديل إلى واجهة Ultra.

المزيد حول واجهة Ultra

التغييرات التي طرأت على Collaborate
الميزة الوصف
أدوات المستخدم
مشاركة التطبيقات تم التغيير: أصبحت مشاركة التطبيقات أسرع وأسهل في الاستخدام بشكل ملحوظ. تستخدم مشاركة التطبيقات مقياس WebRTC الجديد مما يقدم تجربة تمتاز بالدقة العالية وجودة صورة رائعة. لمعرفة المزيد من وجهة نظر المنسق، راجع مشاركة المحتوى للمنسقين.

تقييد: تتطلب مشاركة التطبيقات ملحق Google ChromeTM.

الصوت والفيديو تم التغيير: تستخدم "واجهة Ultra" مقياس WebRTC الجديد مما يوفر تجربة تمتاز بالدقة العالية وبجودة صوت وصورة رائعة لمستخدمي Google Chrome. ستتمكن المستعرضات التي مازالت لا تدعم WebRTC من تشغيل الصوت والفيديو وإجراء مشاركة التطبيقات وذلك من خلال استخدام المكون الإضافي Flash.
غرف الجلسات الجانبية غير متوفر بعد
المحادثة لم يتم التغيير: مازال بإمكان المستخدمين إجراء محادثة أثناء الجلسة. ويمكن للمنسقين تعطيل المحادثة في جلستهم.

تقييد: لا تتاح المحادثة الخاصة إلا للمنسقين فقط.

مشاركة الملفات تم التغيير: أصبحت مشاركة الملفات أسرع وأسهل في الاستخدام، مثل مشاركة التطبيقات. يمكن الوصول إلى الملفات التي تم تحميلها أثناء الجلسة.

تقييد: يمكن للمستخدمين تحميل ملفات بتنسيق PPT، وPPTX، وPDF، ومعظم ملفات الصور الآن.

العرض التفصيلي عند الاتصال للمرة الأولى جديدة: يحصل المستخدمون على اختيار التبديل إلى "طريقة العرض Ultra".
التعليق المباشر المغلق جديدة: تتضمن الجلسات الآن التعليق المباشر المغلق. كما يستطيع المنسقون جعل المشاركين معلقين. ويكتب المعلقون ما يقال خلال الجلسة. ويستطيع المشاركون الآخرون عرض ما تتم كتابته في الوقت الحقيقي. يمكن أن يكون لديك عدة أدوار للمُعلقين لعدة لغات.
الخطة غير متوفر بعد
التسجيل تم التغيير: يمكن أن يقوم المنسقون بتسجيل الجلسات الخاصة بهم ومشاركتها. ويتم حفظ التسجيلات كملفات MP4. يمكن أن يقوم المستخدمون ببثها أو تنزيلها لعرضها.
التنقل تم التغيير: يمتاز التنقل في Collaborate باستخدام "واجهة Ultra" بأنه بسيط وتلقائي. فكل ما يحتاجه المستخدمون يجدونه وفي الوقت الذي يريدونه. تتكيف الواجهة على نحو ديناميكي مع كل أنشطة الجلسة وإلقاء الضوء على المتحدث والمحتوى الذي تتم مشاركته.
الاستقصاء غير متوفر بعد
ملفات التعريف تم التغيير: سيتمتع المستخدمون بحق الوصول إلى ملفات تعريف بسيطة تحمل أسمائهم كما يستطيعوا إضافة صور ملفات التعريف.
المؤقِّت غير متوفر بعد
لوح المعلومات تم التغيير: يمتلك المستخدمون حق وصول إلى لوح المعلومات الأساسي، والذي يتضمن أدوات إدخال النص والتعليقات التوضيحية لإجراء عمليات التحرير.
الأدوار
المنسق لم يتم التغيير: مازال بإمكان المنسقين التمتع بنفس الميزات داخل جلساتهم.
المُقدم جديدة: يعد دور المقدم دورًا جديدًا تمت إضافته للسماح للطلاب بتقديم محتوى دون أن يتم منحهم الميزات الكاملة للمنسق.
المشارك لم يتم التغيير: مازال بإمكان المشاركين التمتع بنفس الميزات في الجلسات التي يحضروها.
المُعلق جديدة: تم تصميم هذا الدور الجديد لتوفير تجربة تعليمية سهلة الوصول للطلاب الذين يعانون من الصمم أو صعوبة السمع، بالإضافة إلى الطلاب الذين تختلف لغتهم الأصلية عن لغة المنسق.
النظام الأساسي
إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة تم التغيير: تتضمن بعض ميزات إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة دعم لقارئ وضع ملء الشاشة لكل مسارات العمل الرئيسية، وأنشطة لوح المعلومات، والملفات التي تم تحميلها. كما يتم كذلك دعم اختصارات عامة للوحة المفاتيح لمعظم الإجراءات الشائعة.

تتضمن واجهة Ultra الآن ميزة التعليق المباشر المغلق. حيث يوفر هذا الأمر تجربة تعليمية سهلة الوصول للطلاب الذين يعانون من الصمم أو صعوبة السمع، بالإضافة إلى الطلاب الذين تختلف لغتهم الأصلية عن لغة المنسق.

إطار عمل API تم التغيير: يستخدم Blackboard Collaborate مع "طريقة العرض Ultra" بنيات REST API الخاصة بتكامل أنظمة إدارة التعلم (LMS) المخصص.

تم تحديث Collaborate API العامة لتتضمن جدولة الجلسات وطلب ارتباطات الجلسات والحضور. يرجى الاتصال بخدمات Blackboard للحصول على المزيد من المعلومات.

كفاءة النطاق الترددي تم التغيير: تستخدم "واجهة Ultra" ترميز WebRTC.
التوزيع لم يتم التغيير: يستند Collaborate إلى توزيع SaaS
التنزيلات تم التغيير: تستند "واجهة Ultra" إلى المستعرض بشكل كامل. فهي لا تتطلب أية تنزيلات أو عمليات تثبيت.
التطويع المحلي لم يتم التغيير: لايزال التطويع المحلي لـ Collaborate فعال.
عمليات التكامل تم التغيير: تتاح واجهة Ultra من خلال الوسائل التالية.
  • خادم إدارة النظام (SAS)
  • الإصدار 9.1 من Blackboard Learn أكتوبر 2014 وBlackboard Learn SaaS
  • Moodlerooms
  • Learning Tools Interoperability (LTI) المتوافق مع أنظمة إدارة التعليم (LMS)

تم تحديث Collaborate API العامة لتتضمن جدولة الجلسات وطلب ارتباطات الجلسات والحضور. يرجى الاتصال بخدمات Blackboard للحصول على المزيد من المعلومات.

الأجهزة المحمولة تم التغيير: لا يتم دعم المستعرضات الموجودة على الأجهزة المحمولة حاليًا. يمكن أن يقوم الطلاب باستخدام Bb Student للانضمام إلى الجلسات.
الهاتفية تم التغيير: لا تحتاج مع ميزة "الاجتماع عبر الهاتف المتكامل" إلى مزود خدمة مؤتمر عبر الإنترنت الخاص بك. يتم توفير خدمة الاجتماع عبر الهاتف بواسطة Blackboard Collaborate. ويتم إنشاء أرقام PIN وأرقام هاتف الاجتماع عبر الهاتف تلقائيًا أثناء إنشاء الجلسة. وباستطاعة أي شخص الاتصال بالجلسة وبدء إنشاء اتصال بين الجلسة وجسر الاجتماع عبر الهاتف.

نقوم بتوفير رقم اتصال لفيرجينيا بالولايات المتحدة، وكندا، ورقم للملكة المتحدة بأوروبا، ورقم لسيدني بأستراليا. وقد يتم تطبيق رسوم المكالمات البعيدة والمكالمات الدولية.

ماذا يعني؟

  • تم التغيير: تم إعادة تخطيط الميزة حيث تعمل بشكل مختلف عن الواجهة الأصلي.
  • لم يتم التغيير: تعمل الميزة بنفس الطريقة التي كانت تعمل بها في الواجهة الأصلية.
  • غير متوفر بعد: لا تتوفر الميزة في "واجهة Ultra" الآن.
  • جديدة: هذه الميزة فريدة في "واجهة Ultra".