التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تحديث Collaborate - ديسمبر 2015

ستجد هنا كل ما تحتاج إلى معرفته حول إصدار ديسمبر 2015 من Blackboard Collaborate مع واجهة Ultra.

تواريخ الإتاحة

تتم إتاحة إصدار ديسمبر 2015 في التاريخين التاليين.

  • الاثنين، 28 ديسمبر في مراكز البيانات الموجودة في أوروبا وأستراليا
  • الثلاثاء، 29 ديسمبر في مراكز البيانات الموجودة في الولايات المتحدة وكندا

ما الجديد وما الذي تم تحسينه

بينما يشارف العام على الانتهاء يسعدنا تحقيق نتائج رائعة حيث نعمل باستمرار على تحسين تجربة التعليم والتعلم عند استخدام Collaborate. وقد قمنا في هذا الإصدار بالتركيز على الميزات التي تسمح لك بتمديد نطاق استخدام دعم المواضيع بالنسبة للفصول الدراسية ذات الكثافة الأعلى، وتمكين الطلاب من الاتصال بالجلسة من خلال الهاتف، وتوفير قناة للمحادثة خاصة بمنسقي الجلسة فقط. كما قمنا بتحديث واجهة جدول المواعيد. وسيُتاح كل هذا مع بداية الفصل الدراسي الأول لعام 2016!

الاتصال بالجلسة

يتمتع الآن المنسقون والمشاركون بإمكانية الاتصال بالجلسة من خلال الهواتف الخاصة بهم. ويعتبر كل مستخدم يتصل من خلال الهاتف مشاركًا يتمتع بالميزات الكاملة للجلسة. فلن تتساءل عن هوية الشخص الذي يتحدث عبر خط الهاتف. وهو الأمر الذي يعد ميزة رائعة للطلاب الذين لا يتمتعون بخدمات إنترنت مثالية.

المزيد حول الاتصال بجلسة

Bb Student

يتم تضمين Collaborate مع واجهة Ultra في Bb Student للأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS وAndroid. ويحتاج المنسقون إلى استخدام Collaborate مع واجهة Ultra ليتمكن المشاركون من المشاركة في Bb Student. ولا يتم دعم Collaborate مع الواجهة الأصلية.

المزيد حول استخدام Collaborate في Bb Student

الاجتماع مع ما يصل إلى 100 مشارك

استضف جلسات يصل عدد المشاركين بها إلى 100 مشارك! يمكنك الآن استخدام Ultra في هذه الصفوف الدراسية التي تتميز بأعداد كبيرة. ونقترح تحديث واجهة الفصل الدراسي الافتراضية إلى واجهة Ultra بحيث يتمكن الطلاب من الاستفادة بشكل كامل من واجهة Ultra التي تستند إلى المستعرض ومن جودتها المرتفعة، بحلول الفصل الدراسي الاول في عام 2016 والذي شارف على البدء.

إجراء محادثة خاصة مع المنسقين الآخرين

يتمتع المنسقون الآن بإمكانية إجراء محادثة مع بعضهم البعض من خلال قناة محادثة خاصة أثناء الجلسة. ويتميز Collaborate بقدرته على جعل التبديل بين التحدث مع المنسقين والتحدث مع الجميع أثناء الجلسة أمرًا سهلاً.

المزيد حول المحادثة الخاصة بالمنسقين

واجهة جدول المواعيد الجديدة

يتمتع المنسقون بشكل وأسلوب عرض جديد للجلسات المجدولة وبعرض التسجيلات بـ 26 لغة مختلفة. وسوف تستمتع بعد التبديل إلى واجهة Ultra الخاصة بـ "نظام إدارة الجلسات" (SAS) بتصميم مبتكر للجلسات المجدولة في واجهة Ultra ولعرض التسجيلات. يمكنك بسهولة التبديل بين جدول المواعيد الموجود على واجهة Ultra والموجود على الواجهة "الأصلية" الخاصة بجلسات Collaborate (12.6) في أي وقت.

كما ستحصل كذلك على صفحة ملف تعريف أساسية يمكنك تحرير معلومات حسابك فيها - دون الحاجة إلى المكون الإضافي Java!

يعتبر هذا بمثابة مقدمة لواجهة Ultra والتي تتناول الوظائف الإدارية لـ Collaborate. وكما هو الحال مع واجهة جلسة Ultra، سنستمر في إضافة وظائف إلى هذه الواجهة طوال الوقت، حتى ننتهي من استبدال واجهة SAS الحالية كليًا.

المزيد حول واجهة جدول المواعيد الجديدة الخاصة بالمنسقين

الواجهة الجديدة في LTI المتوافقة مع LMS

إذا كنت تستخدم Collaborate في Learning Tools Interoperability® (LTI) المتوافق مع "نظام إدارة التعليم" (LMS) فإنك تستمتع بشكل وأسلوب عرض واجهة جدول مواعيد Ultra الجديد تلقائيًا.

جدولة الجلسات وعرض التسجيلات من مقررك الدراسي.

المزيد حول الواجهة الجديدة الخاصة بالمقررات الدراسية

التحسينات الخاصة بواجهة المستخدم

يسعدنا تلقي اقتراحاتكم. فقد طالبنا العديد من المستخدمين بإجراء بعض التحسينات على واجهة المستخدم خلال الأشهر القليلة الماضية. وقد قمنا بإضافة بعضها في تحديث ديسمبر هذا، وتشتمل هذه التحسينات:

  • ممحاة لوح المعلومات ولكنها لا تتاح حاليًا إلا للمنسقين. وباستطاعة المشاركين الآخرين تحديد التعليقات التوضيحية الخاصة بهم ومحوها.
  • يظل الآن مؤشر لوح المعلومات ممكنًا عند التقدم بين الشرائح والصور.
  • يوجد الآن صوت لإعلام المحادثة والإعداد

تجربة المكون الإضافي WebRTC في مستعرض Firefox

يتضمن إصدار ديسمبر هذا دعم المكون الإضافي WebRTC الخاص بمستعرض Firefox. ولكن للأسف يتضمن إصدار 43 من Firefox، الذي كنا نتوقع تمتعه بالدعم، مشكلة لم يتم حلها تتعلق بالثبات وهي المشكلة التي نراها من جانبنا مشكلة لا يمكن لعملائنا قبولها. لذا سيستمر مستخدمو Firefox في استخدام المكون الإضافي Flash مع إصدار ديسمبر. وسوف نعمل على حل هذه المشكلة وإصدار دعم المكون الإضافي WebRTC الخاص بمستعرض Firefox في أسرع وقت ممكن.

ما تم إصلاحه

لقد تمكنا من حل العديد من المشكلات المعروفة.

المزيد حول المشكلات التي تم حلها (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)

المشكلات المعروفة

نرجو أن تمنحونا بعض الوقت فلم تُبْنَ روما في يوم واحد. يقوم الرابط التالي بتحديد العيوب المعروفة في Collaborate مع واجهة Ultra والحلول البديلة الخاصة بها.

المزيد حول المشكلات المعروفة حاليًا (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)