التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

تحديث واجهة Ultra الخاصة بـ Collaborate - سبتمبر 2015

ستجد هنا كل ما تحتاج إلى معرفته حول إصدار سبتمبر 2015 من Blackboard Collaborate مع واجهة Ultra.

تواريخ الإتاحة

ستتم إتاحة إصدار "سبتمبر 2015" في التاريخين التاليين.

  • يوم السبت، 26 سبتمبر 2015، في مراكز البيانات بكندا وأستراليا
  • يوم السبت، 17 أكتوبر 2015، وهو موعد التحديث التالي المقرر لمركز البيانات الكائن بأوروبا

ما الجديد وما الذي تم تحسينه

نسعى باستمرار لإجراء عمليات تطوير لإضفاء تحسن على تجربة التعليم والتعلم. وقد عملنا في هذا الإصدار على منح المنسقين قدرًا أكبر من التحكم عند مشاركة العروض التقديمية الخاصة بهم، وإمكانية إدارة الواجهات في سرعات الاتصال المنخفضة، وق أضفينا تحسينات ملحوظة في استخدام التقنية المساعدة!

الانتقال إلى شريحة محددة

مشاركة المحتوى > مشاركة الملفات

يمكنك الآن عند مشاركة العروض التقديمية لـ PowerPoint® أو PDF في Collaborate معاينة جميع الشرائح والانتقال مباشرة إلى الشريحة المحددة التي ترغب في عرضها. وما عليك إلا النقر فوق اسم العرض التقديمي لفتح لوحة متصفح الشرائح.

جعل المحتوى أكبر حجمًا

هل تعاني من مشكلة في رؤية المحتوى؟ اجعله أكبر حجمًا.

انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملفات والتطبيقات وألواح المعلومات التي تقوم بمشاركتها أو يتشارك الآخرون معك فيها لتكبيرها. واسحب المحتوى وانقله للاطلاع على ما تريده.

أضفنا ألوانًا

ليس فقط للحصول على مظهر أفضل. باستطاعتك الآن معرفة الأدوات التي يتم استخدامها سريعًا من خلال الألوان الخاصة بها! فعند قيامك بتحديد إحدى الأدوات يتم تغيير لونها لتمييزها.

تنزيل التسجيلات

يمكن أن يقوم مستخدمو "نظام إدارة الجلسات" (SAS) وLearning Tools Interoperability® (LTI) الآن بتنزيل التسجيلات من واجهة مستخدم SAS ومن صفحة تشغيل التسجيلات أيضًا.

ينبغي أن يسمح المنسقون بعمليات تنزيل تسجيلات الجلسات لكل جلسة. افتح إعدادات الجلسة الخاصة بالجلسة وحدد Allow download recording (السماح بتنزيل التسجيل). ويمكن تنزيل أية تسجيلات تمت في هذه الجلسة طالما أن عمليات التنزيل مسموح بها.

لا تحتوي الجلسات التي تم إنشائها في المقررات الدراسية الخاصة بـ Blackboard Learn وMoodlerooms على خيار التنزيل في صفحة تشغيل التسجيلات الآن.

دعم ترخيص المنسق

يمكن للعملاء الذين يستمتعون بالتراخيص الخاصة بـ "وصول المنسق" الاتصال بالدعم لطلب الوصول إلى Collaborate مع التمتع بواجهة Ultra.

  1. سّجل الدخول إلى موقع دعم Behind the Blackboard.
  2. انقر فوق Create a case (إنشاء موضوع).
  3. من القائمة المنسدلة Environment (بيئة)، حدد بيئة مؤتمر الويب.
  4. من القائمة المنسدلة Issue Topic (موضوع المشكلة)، حدد Ultra Experience (واجهة Ultra).
  5. من القائمة المنسدلة Functional Area (المنطقة الوظيفية)، حدد Request Collaborate with the Ultra experience (طلب Collaborate مع واجهة Ultra).
  6. انقر فوق Create New Case (إنشاء موضوع جديد).

إدارة النطاق الترددي المنخفض

لا تدع أي شيء يفوتك بسبب وجود مشكلات في الاتصال! يقوم Collaborate بالتكيف مع سرعة الاتصال وتحديدات الشبكة لديك بحيث يتأكد من إمكانية مشاهدتك وسماعك لكل ما هو مهم.

المزيد حول إدارة النطاق الترددي لمنخفض

تحديث إمكانية الوصول

لقد تمكنا من حل العديد من المشكلات المتعلقة بإمكانية الوصول التي تم اكتشافها عند "المعاينة الفنية لـ Collaborate" وعمليات التدقيق الخاصة بإمكانية الوصول التي قامت بها جهة خارجية. وسوف تلاحظ تحسنًا ملحوظًا في استخدام التقنية المساعدة عند استخدام أحدث إصدارات Collaborate. وسوف تصدر قريبًا وثائق التوافق المنهجي!

المزيد حول إمكانية الوصول في Blackboard (متاح باللغة الإنجليزية فقط)

المزيد حول إمكانية الوصول في Collaborate مع واجهة Ultra

ما تم إصلاحه

لقد تمكنا من إصلاح العديد من المشكلات المعروفة. وتشمل على سبيل المثال لا الحصر ما يلي.

  • لم يعد باستطاعة المشاركون إضافة صورة ملف تعريف عند سماح المنسقون للمنسقين فقط بعرض صور ملفات التعريف الخاصة بهم في الجلسة.
  • لن يتمكن المستخدمون الذين تم تعيين مستعرضاتهم إلى لغات أخرى خلاف اللغة الإنجليزية من مشاهدة أي نص باللغة الإنجليزية لبعض تحديدات أجهزة الفيديو والصوت بعد ذلك.
  • لن يواجه مستخدمو ChromebookTM مشكلات تتعلق بالتخطيط عند وجود تعليق مغلق مباشر.

المزيد حول المشكلات التي تم حلها لإصدار سبتمبر

المشكلات المعروفة

نرجو أن تمنحونا بعض الوقت فلم تُبْنَ روما في يوم واحد. يقوم الرابط التالي بتحديد العيوب المعروفة في Collaborate مع واجهة Ultra والحلول البديلة الخاصة بها.

المزيد حول المشكلات المعروفة حاليًا (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)