التخطي إلى المحتوى الرئيسي
pdf?stylesheet=default
Blackboard Help

قائمة المقررات الدراسية

اعرض المقررات الدراسية على مخطط زمني. وتنقل بسهولة بين المقررات الدراسية السابقة، والحالية، والقادمة.

يتم فتح قائمة المقررات الدراسية الخاصة بك في قائمة بالمقررات الدراسية الحالية. قم بالتمرير ناحية اليسار أو اليمين لعرض المقررات الدراسية السابقة أو القادمة. لا تظهر المقررات الدراسية غير المتوفرة في تطبيق Bb Student. ولا يتم دعم منتديات المجموعة في الوقت الحالي.

يقوم Bb Student بوضع المقررات الدراسية في القوائم حالي، أو سابق، أو قادم استنادًا إلى مدة المقرر الدراسي المحددة في إعدادات المقرر الدراسي. مما يؤدي إلى تنظيم مقرراتك الدراسية بسهولة وتحقيق احتياجاتك في معظم الأحيان. ولكن، ربما ترغب أحيانًا في إخفاء مقررات دراسية قديمة.

إزالة مقررات دراسية من قائمة المقررات الدراسية الحالية

إذا لم يقم Bb Student بنقل مقرر دراسي من القائمة حالي نظرًا لعدم وجود تاريخ انتهاء للفصل الدراسي، فيمكنك الوصول إلى Blackboard في مستعرض الويب وإخفاء المقرر الدراسي.

  1. قم بالوصول إلى Blackboard Learn في مستعرض الويب وقم بتسجيل الدخول.
  2. انتقل إلى علامة التبويب My Institution (المؤسسة الخاصة بي).
  3. في الوحدة النمطية My Courses (المقررات الدراسية الخاصة بي)، انقر فوق رمز الترس لتخصيص My Courses (المقررات الدراسية الخاصة بي).
  4. أزل علامة الاختيار الخاصة بالمقرر الدراسي الذي ترغب في إخفائه وقم بالإرسال. لن يظهر المقرر الدراسي بعد ذلك في قائمة المقررات الدراسية حالي الخاص بـ Bb Student.

إعدادات المقرر الدراسي تحدد الموضع داخل قائمة المقررات الدراسية

يحدد إعداد الفصل الدراسي أو المدة الخاصين بمقرر دراسي ظهور المقرر الدراسي في قائمة المقررات الدراسية الحالية، أو السابقة، أو القادمة قد لا تكون هذه الخاصية مرئية للمستخدمين من جميع الأدوار.

الفصل الدراسي أو المدة للمقرر الدراسي

تتمتع المقررات الدراسية بأحد إعدادات المدة التالية.

مستمر

  • لا يوجد تاريخ بدء أو تاريخ انتهاء للمقرر الدراسي.
  • إذا كان المقرر الدراسي مستمر أو تم تعيينه إلى فصل دراسي مستمر، فسيعتبر المقرر الدراسي حالي دومًا.

تحديد التواريخ

  • يتم تحديد تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء.
  • يحدد النطاق الموجود بين تاريخي البدء والانتهاء ما إذا كان حالي ومتاح أم لا. تصبح هذه المقررات الدراسية غير متاحة بعد تاريخ الانتهاء، لذا لا تظهر أبدًا في قائمة المقررات الدراسية السابقة.

الأيام من تاريخ التسجيل

  • يعتبر تاريخ بدء المقرر الدراسي هو تاريخ تسجيل المستخدم. يعتبر تاريخ انتهاء المقرر الدراسي هو تاريخ التسجيل بالإضافة إلى عدد معين من الأيام.
  • ويشير انتهاء هذا النطاق إلى أن المقرر الدراسي لم يعد حالي أو متاح إلى المستخدم. ولا تظهر هذه المقررات الدراسية أبدًا في قائمة المقررات الدراسية السابقة.

استخدام مدة الفصل الدراسي

  • يحتوي الفصل الدراسي على أحد أنواع المدد الموجودة أعلاه والتي تنطبق كذلك على المقرر الدراسي.
  • عند استخدام مقرر دراسي لمدة فصل دراسي، فإنه يتصرف كما لو تم تعيين المقرر الدراسي إلى نفس المدة الخاصة بالفصل الدراسي.

إن تصنيف المقرر الدراسي إلى حالي، أو سابق، أو قادم يكون أكثر تعقيدًا عند عدم تعيين بعض الخصائص إلى أحد المقررات الدراسية. يعتبر ما يلي سير عمل عادي خاص بالمؤسسات حيث يقوم بإنشاء دفعات من هياكل المقررات الدراسية العامة ثم يسمح لأعضاء هيئة التدريس بتخصيص الخصائص. توضح السيناريوهات التالية كيف يتم التصنيف في هذه الحالات.

  • يتم تعيين تاريخي البدء والانتهاء للمقرر الدراسي أو الفصل الدراسي ولكن لم يتم تحديد تاريخ بدء. يتم عند ذلك استخدام تاريخ التسجيل الخاص بالمستخدم كتاريخ البدء.
  • يتم تعيين المقرر الدراسي لاستخدام تاريخي البدء والانتهاء إلا أن هذه القيم لم يتم تعيينها. عندئذ يظل المقرر الدراسي في القائمة حالي طالما أن الطالب قد تم تسجيله خلال الأربعة أشهر الأخيرة ولديه نشاط مقرر دراسي خلال الشهرين الأخيرين. إذا كانت الفترة الزمنية أطول، يتم تضمين المقرر الدراسي في قائمة المقررات الدراسية السابقة.

المقررات الدراسية السابقة

تظهر المقررات الدراسية المتاحة التي تم تعيينها لفصول دراسية سابقة في قسم قائمة المقررات الدراسية الذي يحمل اسم الفصل الدراسي، مثل Summer 2015 (صيف 2015).

إذا كان أحد المقررات الدراسية موجودًا في السابق ولكنه غير مرتبط بفصل دراسي، يتم وضع المقرر الدراسي في قائمة الأعوام الماضية مثل Completed in 2015 (اكتمل في 2015).

المقررات الدراسية القادمة

قد تظهر عمليات التسجيل الجديدة بعد فترة وجيزة ضمن قائمة المقررات الدراسية القادم، بسبب فروق التوقيت بين الخوادم. ولا يستغرق ذلك إلا ثوانٍ قليلة. ولكن، بمجرد وضع أحد المقررات الدراسية هنا، قد تقوم الذاكرة المؤقتة للتطبيق بالاحتفاظ بالمقرر الدراسي في القادم لعدة دقائق. قم بتسجيل الخروج من التطبيق وتسجيل الدخول مرة أخرى لتسريع عملية تحديث الذاكرة المؤقتة.


هل تحتاج إلى مساعدة؟

@BbMobileSupport على Twitter (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)

أرسل طلبًا للدعم بالبريد الإلكتروني (متوفر باللغة الإنجليزية فقط)